آخر تحديث: 25 شتنبر 2023 - 12:20 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- افتتح محافظ النجف ماجد الوائلي، ووزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم،  أمس الأحد (24 ايلول 2023)، مصنع إطارات بابل بعد إعادة تأهيله وتطويره ودخوله للخدمة مرة أخرى بعد توقف دام لسنوات.وقال بيان للمكتب الاعلامي لمحافظ النجف،  ان “الوائلي، شارك مع وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم حفل إفتتاح مصنع إطارات بابل التابع إلى الشركة العامة للصناعات المطاطية والإطارات وذلك بعد إعادة تأهيله وتطويره ودخوله للخدمة مرة أخرى بعد توقف دام لسنوات”.

وبيّن الوائلي، بحسب البيان، إن “هذا المصنع هو أحد المصانع المهمة والكبيرة في المحافظة”، مشيراً إلى “أهمية القطاع الصناعي المحلي ودوره في خلق التوازن مع المنتجات المستوردة”، مؤكداً على “ضرورة حماية المنتج المحلي من خلال القرارات الساندة، وإن الإدارة المحلية مهتمة بدعم وتطوير القطاع الصناعي في محافظة النجف”.من جانبه، ووفقاً للبيان، اكد وزير الصناعة إن “اهتمام الوزارة في تأهيل المصنع هو رسالة واضحة للشراكة بين الوزارة والمحافظة، والسعي لجعل النجف الأشرف مركز صناعياً متقدماً”.يذكر ان عدد المعامل والمصانع الحكومية العاملة في العراق لا يتعدى العشرين في المائة من مجموع المصانع الإنتاجية البالغة أكثر من ألف معمل ومصنع في مختلف القطاعات التي خرجت غالبيتها من الخدمة منذ الاحتلال الأميركي للبلاد جراء تدميرها من قبل ميليشيات الحشد الشعبي بأمر إيراني لتدمير اقتصاد البلد، بحسب تصريحات سابقة لمسؤول في وزارة الصناعة، فيما اقر مجلس النواب ان تشغيلها سيغطي 70% من مجموع البطالة في العراق.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بايدن: سأفوز على ترامب ومناظرتي معه لن تمحو ما فعلته لسنوات

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، إن مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب لن تثنيه عن مواصلة السباق الرئاسي، وإنه سيفوز عليه مرة أخرى، وذلك في أعقاب تقارير وصفت أداء بايدن بـ"الكارثي" خلال مناظرته الأسبوع الماضي مع منافسه الجمهوري.

وأوضح بايدن، في كلمة له، أنه لن يترك مناظرة مدتها 90 دقيقة تمحو ما فعله خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مشيرا إلى أن "هناك من يريد إبعادي عن السباق الرئاسي، لكنني باقٍ وسأنتصر على ترامب".

وأضاف الرئيس الأميركي أن هناك مسؤولين في إدارة ترامب رفضوا الإعلان عن دعمهم لترامب في الانتخابات المقبلة، لافتا إلى أنه سيخوض الانتخابات ضد ما سماه أخطر تهديد على الديمقراطية الأميركية، قائلا "أنا مرشح الحزب الديمقراطي لأن الملايين صوتوا لي وليس لغيري".

وكان بايدن أكد، في وقت سابق، عزمه البقاء في السباق الرئاسي لخوض الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، موضحا في اجتماعاته مع النواب الديمقراطيين وحُكام الولايات أنه ما زال يتمتع بالكفاءة اللازمة للترشح لفترة جديدة، رغم الأداء الضعيف الذي قدمه في مناظرة الأسبوع الماضي.

تقارير ترى أن تعليقات بايدن (يمين) تأتي لتجاوز أدائه المتذبذب في مناظرته مع ترامب الأسبوع الماضي (رويترز)

وترافق ذلك مع تقارير عدة، منها ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز، الأربعاء الماضي، أن بايدن (81 عاما) أبلغ أحد مناصريه الرئيسيين أنه يدرس ما إذا كان سيستمر في السباق الرئاسي بعد ما أثير عن أدائه خلال مناظرته مع ترامب، في حين رد البيت الأبيض واصفا تقرير الصحيفة بأنه "غير صحيح بالمرة".

واليوم الجمعة، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن قادة أعمال وممثلين للمجتمع المدني حثوا الرئيس بايدن، اليوم، على الانسحاب من انتخابات الرئاسة، وذلك بعد يوم من تصريح الرئيسة التنفيذية لمجموعة ينتمون إليها بأن الأعضاء سيظلون يدعمونه إذا قرر الاستمرار.

وقالت الصحيفة إن الرسالة التي وقعها 168 عضوا في مجموعة (ليدرشيب ناو بروجيكت) وأرسلوها للبيت الأبيض دعت بايدن إلى "الحفاظ على إرثه" عبر التنحي وإفساح المجال لمرشح آخر وسط "تهديدات تشكلها ولاية ثانية لدونالد ترامب" منافسه الجمهوري.

ووفقا للصحيفة، قالت الرئيسة التنفيذية للمجموعة دانييلا بالو آريس لشبكة "سي.إن.إن"، أمس الخميس، إنها تتوقع أن يستمر الأعضاء في دعم بايدن إذا استمر في الانتخابات، في حين لم يرد ممثلو المجموعة وحملة بايدن على طلبات التعليق حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • محرم.. شوارع مدينة النجف توشحت باللون الاسود
  • بايدن: سأفوز على ترامب ومناظرتي معه لن تمحو ما فعلته لسنوات
  • غرامات واغلاق لفنادق ومولات ومطاعم.. ماذا يحصل في النجف؟
  • أسماء جلال: حبيت من طرف واحد لسنوات.. ورفضني
  • مصرع واصابة العشرات بحريق داخل مستشفى في بابل
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • الدفاع المدني تعلن اخمادها حريقا اندلع بمستشفى الامام الصادق في بابل
  • بابل.. اندلاع حريق في مستشفى الامام الصادق
  • مساومة المياه: كيف أصبحت قطرات الحياة ورقة تفاوض بين العراق وتركيا
  • عين إيران على النجف.. من سيخلف رجل الله في العراق وما مصير منهجه؟