بوابة الفجر:
2024-07-06@07:55:46 GMT

عاجل.. مصر تطرح مزايدة جديدة للتنقيب عن البترول

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن طرح مزايدة عالمية جديدة لكل من الهيئة المصرية العامة للبترول  EGPCوشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول Ganope، والتى تضم 23  منطقة جديدة (10 مناطق لهيئة البترول و13 منطقة لشركة جنوب )، وهى  10 مناطق بالصحراء الغربية، ومنطقتين بالصحراء الشرقية، و7 مناطق بخليج السويس و4 مناطق بالبحر الأحمر وذلك على بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج https://eug.

petroleum.gov.eg.
ومن خلال التواصل عبر البوابة يُمكن الاطلاع على كافة البيانات الجيولوجية والجيوفيزيقية لكل المناطق بالإضافة إلى الدراسات الفنية لجميع المناطق والدراسات الإقليمية وتوفير غرف إطلاع افتراضية للبيانات وتقديم  كافة أشكال الدعم الفني، ومن المخطط أن تمتد فترة تلقى العروض والاستفسارات حول المزايدة والمناطق المطروحة حتى الأحد 25 فبراير 2024.


وأوضح الملا أن المزايدة الجديدة تضم مناطقًا جديدة للبحث والاستكشاف تم استخدام أحدث الوسائل والأساليب الرقمية فى إعدادها وعرض بياناتها عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج والتى توفر نافذة تسويقية متطورة كليًا للفرص البترولية المتاحة، وأكد على أن المزايدة الجديدة، روعى فيها تنوع القطاعات المطروحة بكل المناطق البترولية، كما أنها تقدم طرحًا جديدًا بمناطق البحر الأحمر التى شهدت مسحًا سيزميًا متطورًا أثمر عن بيانات جيولوجية قيمة تم التعامل معها وإعدادها وفق النظم العالمية المتطورة.


وأضاف أن مصر بهذا الطرح الجديد تواصل عملها على زيادة إنتاجها من الثروات البترولية وزيادة الاستثمارات المقررة من هذا النشاط والتى تثرى العملية الإنتاجية وقواعد البيانات الجيولوجية عن مناطق الإنتاج البترولى، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أشكال الدعم للشركات الفائزة بالمزايدات التى تطرحها للإسراع بأعمالها، سواء كان الفائز بهذه المزايدات من شركاء مصر الحاليين الحريصين دومًا على زيادة استثماراتهم وتوسيع مناطق عملهم أو الشركاء الجدد الذين يستهدفون باستثماراتهم السوق المصرى وما يملكه من فرص واعدة واحتمالات بترولية قائمة وقصص نجاح فعلية واستقرار أمنى وسياسى وبنية أساسية متطورة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول والثروة المعدنية مناطق ا

إقرأ أيضاً:

دعوة للتفاؤل.. ياسمين علي تطرح أغنية جديدة بعنوان «حلوة الدنيا»

طرحت الفنانة ياسمين علي، قبل قليل، أغنية بعنوان "حلوة الدنيا" حصرياً على موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب" والمنصات الرقمية "أنغامي" و"ساوند كلاود".

وقالت ياسمين علي - في تصريح صحفي اليوم - إن أغنية "حلوة الدنيا" بمثابة رسالة تفاؤل ودعوة للحياة والعيش بكل بساطة بعيداً عن التعقيدات والمبالغة بالحزن والتفكير، لأن الحياة تستحق العيش بنظرة تفاؤلية للمستقبل.

وجاءت أغنية "حلوة الدنيا" باللهجة المصرية وبقالب غنائي بعث الدفء والفرح والسرور، وقام على الجمع بين مقامي البيات والسيكاه.

صُورت أغنية "حلوة الدنيا" على طريقة الفيديو كليب في العاصمة اللبنانية بيروت تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حداد، وعكس الكليب أجواء الأغنية الفرحة والطاقة الإيجابية.

من جهة ثانية، انتهت ياسمين علي من تصوير أغنية "الأصول العربية" ومن المُقرر طرحها خلال المرحلة القادمة.

وأغنية "حلوة الدنيا" من كلمات احمد حسن راؤول والحان سامر ابو طالب وتوزيع عمر اسماعيل وانتاج لايف ستايلز ستوديوز.

مقالات مشابهة

  • دعوة للتفاؤل.. ياسمين علي تطرح أغنية جديدة بعنوان «حلوة الدنيا»
  • بدوي يتابع انتظام ضخ الغاز لشبكة للكهرباء ويكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • وزير البترول: تأمين الإمدادات البترولية للقطاعات الخدمية على قائمة أولوياتنا
  • «الملا» يهنئ «بدوي» بالوزارة الجديدة.. والأخير يتعهد باستكمال الإنجازات ودعم مسيرة العمل
  • وزير البترول يلتقي طارق الملا.. ويؤكد: «سنكمل مسيرة المشروعات»
  • وزير البترول: نستهدف مواصلة الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات
  • خطة وزارة البترول في عهد الوزير كريم بدوي
  • وزير البترول: نعمل على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص
  • سقوط عصابة سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول بالغربية