أعلنت المنظمة العالمية للصحة أن العام الماضي شهد تفشيا كبيرا لمرض الكوليرا، حيث ارتفعت حالات الإصابة في العالم بأكثر من الضعف.

وأوضحت المنظمة، في بيان لها، أنه تم تسجيل 470 ألف حالة إصابة بالكوليرا في العام 2022، بزيادة كبيرة عن الإصابات المسجلة في العام السابق، حيث كانت قد بلغت 220 ألف حالة.

وأضاف المصدر ذاته، أن أفغانستان والكاميرون والكونغو الديمقراطية ومالاوي ونيجيريا والصومال وسوريا تأثرت بشكل خاص، وشهدت زيادة في أعداد المصابين بالمرض العام الماضي.

وأشارت إلى أن تفشي الكوليرا يرتبط بشكل وثيق بعدم وجود إمدادات كافية من مياه الشرب، وكذلك بالفقر والصراعات، وأنه كلما اتسع تفشي المرض كلما زادت صعوبة السيطرة عليه.

ويرى بعض خبراء المنظمة العالمية للصحة أن البيانات المتوفرة حتى الآن بشأن حالات الإصابة ما تزال غير كافية.

يذكر أن الكوليرا هي عدوى بكتيرية تنتقل عبر الطعام أو المياه الملوثة، وتسبب الإصابة بالإسهال والاجتفاف الشديد، ويعاني الكثيرون من أعراض معتدلة للمرض، لكنه قد يتسبب في الوفاة خلال ساعات إذا لم يتلق المصاب العلاج اللازم.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

منظمة: الحوثيون يختطفون أكثر من 280 مدنياً في ذمار بسبب الاحتفال بثورة 26 سبتمبر

كشفت منظمة حقوقية، عن إختطاف أكثر من 280 مدنياً بمحافظة ذمار بينهم أطفال من قبل جماعة الحوثي، خلال العشرة الأيام الماضية بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر ورفع العلم الوطني.

 

وقالت منظمة مساواة للحقوق والحريات في بيان لها، إنها وثقت اختطاف جماعة الحوثي لنحو 282 مدنيًا من 9 مديريات بمحافظة ذمار، خلال الفترة من 20 إلى 30 سبتمبر الماضي، على خلفية الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر أو رفع العلم الوطني احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية.

 

وأشارت المنظمة، الى أن حملات الاختطاف الموثقة لديها توزعت على معظم مديريات محافظة ذمار بواقع 120 حالة اختطاف في مديرية الحداء، و100 حالة في مديرية وصاب العالي، و22 حالة في مديرية جهران، و10 حالات في مدينة ذمار، تلتها مديريتي عتمة ومغرب عنس بواقع 7 حالات لكل منهما ثم مديرية المنار بعدد 6 حالات، وكذلك مديرية ضوران بواقع 4 حالات، ومديرية جبل الشرق بحالتين من الاختطاف.

 

ولفتت إلى أن هذه الإحصائيات لا تشمل كل المختطفين في محافظة ذمار، بل تقتصر على الحالات التي تمكنت المنظمة من رصدها وتوثيق كافة تفاصيلها من الميدان.

 

وأكدت منظمة مساواة في بيانها، أن جماعة الحوثي لا تزال مستمرة في شن حملات الاعتقالات الواسعة في أغلب مديريات محافظة ذمار حتى هذه اللحظة.

 

وأدانت المنظمة "بشدة استمرار هذه الهجمة القمعية وغير المبررة بحق المواطنين الذين يعبرون عن ولائهم للثورة والجمهورية ويحتفلون بمناسباتهم الوطنية".


مقالات مشابهة

  • «القاتل الغامض».. منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي فيروس غير معروف يهدد العالم
  • 6 أعراض خطيرة تؤكد الإصابة بـ السرطان.. تعرفوا عليها
  • مليشيات الحوثي تختطف 282 مدنيًا من 9 مديريات
  • منظمة: الحوثيون يختطفون أكثر من 280 مدنياً في ذمار بسبب الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • اليمن.. وفاة 680 شخصا بمرض الكوليرا
  • علامات على الجلد قد تشير إلى الإصابة بداء السكري: تحذير مبكر للصحة
  • الأمم المتحدة: تسجيل 680 حالة وفاة بالكوليرا وأكثر من 186 ألف إصابة في اليمن  
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف
  • بدانة الأم قبل الحمل تضاعف خطر إصابة طفلها بأمراض عقلية