وجهت مليشيا الحوثي الإرهابية، بمنع تنظيم وإقامة أي أنشطة احتفائية بذكرى ثورة 26 سبتمبر، في محافظة إب (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن المليشيات الحوثية وجهت مسؤولين محليين وعقال الحارات ومديري المراكز التعليمية والمدارس بمنع الاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر، وإقامة أي تجمعات أو تنفيذ أنشطة بالمناسبة.

وأضافت المصادر، فإن مليشيا الحوثي منعت دخول موظفي المركز الثقافي بمدينة إب حيث كانوا يعتزمون مع نشطاء آخرين إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر مساء اليوم، مشيرة إلى أن موظفي المركز الثقافي أعدوا منذ أيام برنامجا احتفائيا بذكرى ثورة سبتمبر، وإيقاد الشعلة، غير أن المليشيا وجهت بمنعهم من الدخول منذ مطلع الأسبوع الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن مديري المدارس تلقوا بلاغات بمنع تكرار أنشطة سابقة شهدتها عدد من مدارس المحافظة احتفاء بثورة 26 سبتمبر والاكتفاء بأنشطة وفعاليات المليشيا الطائفية بذكرى المولد، وذكرى الانقلاب.

اقرأ أيضاً القبائل تقبض على طقم ‘‘المولد النبوي’’ محملًا بالمخدرات الحوثية (فيديو) قيادي اشتراكي: عيدروس الزبيدي ممثل للجمهورية اليمنية ولن يستعيد الدولة الجنوبية من نيويورك وسنتفاوض مع الحوثي مليشيا الحوثي تبرئ ‘‘مسؤوليها’’ من جريمة قتل أطفال السرطان.. وتغلق ملف القضية بحكم هزلي القبض على ‘‘المتوكل’’ في ذمار بعد ارتكابه جريمة بشعة 24 ساعة تفصلنا عن ساعة الصفر لثورة (26) سبتمبر العظيم مفاجأة مدوية: أمريكا تعترف بدعم الحوثيين لإسقاط صنعاء 2014 ومنع قوات طارق والجيش الوطني من تحرير الحديدة وصنعاء وصعدة! إبريق شاي جميل يُشعل أزمة بين الصين وبريطانيا.. حصل عليه دبلوماسي كهدية وحينما انكسر كانت الصدمة! أطفال روضة في محافظة إب يحتفلون بثورة 26 سبتمبر وأحفاد علي عبدالمغني يستعدون لإيقاد الشعلة ”فيديو” شاهد .. أحد المتنفذين في العدين بإب يحول مياه المجاري ”العادمة” إلى مقبرة الأموات بالتواطئ مع الميليشيا الميسري يخرج عن صمته ويدعو لانتفاضة في صنعاء وإعلان الجمهورية الثانية ويوجه رسالة للسعودية الانتقالي يعلن رفضه ابتزازات المليشيا في ملف المرتبات ويبلغ مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن أطفال صنعاء ينفذون عرض عسكري ”ساخر” على غرار استعراض المليشيا في السبعين (فيديو)

وأكدت المصادر أن المليشيات تخشى من تحول أي فعالية احتفائية بذكرى الثورة، إلى فعالية مناوئة لها على غرار ما حدث خلال تشييع الشهيد "المكحل" في رمضان الماضي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ثورة 26 سبتمبر بذکرى ثورة

إقرأ أيضاً:

حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع

اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية، صباح اليوم الإثنين 30 سبتمبر/ أيلول 2024م، 9 أشخاص في مديرية دمت التي تتخذ منها مركزاً لمحافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وأكدت مصادر قبلية لوكالة "خبر"، أن أطقماً تابعة لمليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب)، اختطفت 9 أشخاص من أبناء قرية "كولة الزقري" غربي دمت، واقتادتهم إلى أحد سجونها في مديرية دمت.

وأفادت المصادر، بأن حملة الاختطافات، جاءت على خلفية المشاركة بإيقاد شعلة العيد الوطني الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، في قريتهم، ورفع العلم الوطني.

وحسب المصادر، عكست حملات المليشيا الحوثية، حجم الكراهية والحقد الدفين لثورة 26 سبتمبر وأبناء الشعب اليمني، لا سيما والمشاركة الشبابية بإيقاد شعلة الثورة وقعت في إحدى القرى الريفية البعيدة عن مركز المديرية، ما يؤكد عدم تشكيلها أدنى خطر على الأمن والاستقرار الحوثي المزعوم.

وأشارت إلى أن استمرار الحملة الحوثية حتى خامس أيام عيد الثورة، ترجم نزعة الانتقام من الشعب، ومساعي المليشيا في طمس وهج الثورة من أذهان أكثر من 30 مليون يمني، معبرة عن سخريتها تجاه ذلك.

وكانت اختطفت منذ 24 سبتمبر وحتى 28 سبتمبر الجاري، عشرات الشبّان والناشطين من أبناء المديرية بمفردها، حصلت وكالة خبر، على أسماء 16 شاباً من بينهم.

وأسماء المعتقلين خلال تلك الفترة هم: "محمد محسن الحقب ابوعاصف، محمد الخطيب، رضوان القحم الحقب، الشيخ زايد المنتصر، أحمد صالح الجبلي، أحمد الحجاجي، أيمن الشامي، عبدالرحمن توفيق القاضي، صالح حمود الضحياني، منتصر عقيل المنتصر، عبدالجليل الغرباني، محمد السعيدي، ماجد طاهر سليم، دحان حميد المسعدي، حسن غازي وناجي احمد خباس".

يشار إلى أن هناك عدداً من المختطفين لم نتمكن من الحصول على أسمائهم.

مقالات مشابهة

  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • قيادي حوثي: القيادة وجهت بالإفراج عن المختطفين على ذمة احتفالات ثورة سبتمبر
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • الأمريكي للعدالة: ممارسات الحوثيين ضد المحتفلين بذكرى ثورة سبتمبر "جريمة تستوجب المساءلة"
  • مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • الأمم المتحدة تقرر تعليق جميع الأنشطة غير المنقذة للحياة بمناطق المليشيات الحوثية
  • في قلب صعدة: عرض عسكري مبهر احتفالاً بذكرى ثورة سبتمبر الـ 62!