وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف الحملات التفتيشية بنطاق المحافظة لتشديد الرقابة علي الأسواق والمخابز والمحال التجارية للوقوف علي مدى صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.


تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير (570) محضر تموينى خلال حملاتها المكبرة للمرور على المنشآت التموينية والمخابز والأسواق على مدار ثلاثة أيام متتالية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بالتعاون التام مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية  ،تنوعت ما بين (291) محضر مخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة و (279) مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر و بأزيد من السعر، هذا وأشار المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها محضرين جنح مركز السادات وتلا  ضد أصحاب مخابز بلدية لتجميعهم كمية قدرها 2.

5 طن دقيق بلدى مجهول المصدر بدون مستندات ، ومحضر ضد صاحب محل لتجارة الأعلاف  بناحية بركة السبع لحيازته 2 طن نخالة مجهولة المصدر.

محافظ المنوفية يلتقي وفد وزارة التخطيط لمتابعة معايير مبادرة " القرية الخضراء " محافظ المنوفية يوافق على قبول التبرع بقطعة أرض لإقامة مستشفى مركزي بقويسنا

وتم تحرير محضر جنح مركز تلا ضد صاحب مخبز سياحي لبيع 600 عبوة مكرونة مجهولة المصدر ، ومحضرين جنح أشمون والباجور بحوزتهم 730 علبة سجائر ومعسل بدون مستندات بقصد تحقيق أرباح بطريقة غير مشروعة . 
وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الأمنية باستمرار شن الحملات التفتيشية لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية المخابز والأسواق المنوفية المنشآت التموينية تكثيف الحملات التفتيشية حملات التفتيش محافظ المنوفية محافظ المنوفیة مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بالتنسيق مع الإدارات التموينية شمال وجنوب المنيا ، شن الحملات التموينية لمفتشي التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية .

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية، بالتعاون مع مديريات ، التموين، والصحة، والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية ، والأسواق والمحال التجارية ، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للإستهلاك.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية على مدار يومين وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 259 محضراً مخالفاً، منها،  226 محضرا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، حيث تنوعت المخالفات ، ما بين ، (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ـ تصريف وتجميع في حصة الدقيق المدعم ).

وتمكنت مديرية التموين ، من تحرير 32 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق  ، تنوعت ما بين (بدون ترخيص ـ ذبح خارج المجازر ـ مجهولة المصدر ـ عدم الاعلان عن الاسعار - منتجات منتهية الصلاحية ـ عدم وجود شهادات صحية ـ غش تجارى ـ تجار تموينيين)، بالإضافة ، إلى تحرير مخالفة واحدة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • 72 مخالفة تموينية وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بأبشواى
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • بعد 6 سنوات قضاها محافظًا.. المستشار مصطفى ألهم يغادر الأقصر
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز