تتبعت سفينة صيد روسية غواصة "فلوريدا" الصاروخية الاستراتيجية التابعة للبحرية الأمريكية في أثناء مغادرتها ميناء ترومسو النرويجي.

وغادرت الغواصة النووية التي يبلغ طولها 170 مترا، والمسلحة بـ150 صاروخا مجنحا، النرويج في 19 سبتمبر الجاري. قبل مغادرتها مضيق أولسفيورد، كانت "فلوريدا" برفقة زورق قطر وسفينة لخفر السواحل.

وتتبعتها عن كثب سفينة صيد روسية، على مسافة أربعة أميال من الغواصة. 

إقرأ المزيد كاسحات الجليد الروسية تساعد سفن الشحن في شق طريقها عبر الممر الشمالي البحري

وقال مصدر من خفر السواحل لشركة NRK التلفزيونية النرويجية: "لا نعتبر مثل هذه الملاحقة تهديدا. ولم تكن هناك شكاوى من الأمريكيين أيضا".

يذكر أن سفينة صيد روسية أخرى رافقت أيضا غواصة أمريكية في أبريل الماضي. وكما ادعى النرويجيون، نقلا عن صحيفة Military Russian، فإن الغواصة النووية لم تتمكن من الابتعاد عن الملاحقة حتى في وضع تحت الماء. ووعدت القناة مازحة بالعمل على إعداد برنامج مخصص لـ"أسطول الصيد المضاد للغواصات التابع للبحرية الروسية".

وقد عرضت شبكة التلفزيون النرويجية فيلما بعنوان "حرب الظل" حيث افترضت بشكل جدي، أن روسيا يمكن أن تستخدم سفن الصيد المدنية للتجسس على الأنشطة العسكرية لحلف شمال الأطلسي في شمال النرويج.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الأمريكي حلف الناتو غواصات

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط يتداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة

استقبل ميناء دمياط، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 9 سفن، بينما غادره 11 سفينة، فيما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء والتي تم التداول عليها 34 سفينة.

وذكرت هيئة ميناء دمياط - في بيان اليوم السبت - أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 35 ألفا و315 طنا تشمل 18 ألفا و886 طن يوريا و4 آلاف و172 طن رمل و1100 طن أسمنت معبأ و4 آلاف و373 طن كلينكر و604 أطنان ملح و4 آلاف و680 طن مولاس و1500 طن بضائع متنوعة.

وأشار إلى أن حركة الوارد من البضائع العامة بلغت 35 ألفا و520 طنا تشمل: 1430 طن حديد و11 ألفا و810 أطنان سكر و4 آلاف و818 طن فول صويا و1750 طن فول و712 طن خشب زان و7 آلاف طن قمح و8 آلاف طن بضائع متنوعة، ينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 465 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الوارد 464 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1594 حاوية مكافئة.

وأوضح أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح وصل 115 ألفا و683 طنا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 196ألفا و543 طنا، كما غادر قطار واحد بعد تفريغ 25 حاوية قادم من السخنة، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولا وخروجا 2809 حركات.

مقالات مشابهة

  • لماذا تعجز القوى الكبرى عن وقف حرب الشرق الأوسط؟
  • سفينة إسرائيلية تعترض طائرات مسيرة وصاروخ باليستي أطلق من العراق ولبنان
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • مرسين.. “سفينة الخير” التركية تنطلق نحو الصومال
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • القبض على مخالف لارتكابه مخالفة الصيد بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • ميناء دمياط يتداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • مسؤول مغربي يفضح المخزن ويكشف أسباب “الهروب الكبير”
  • غباء دولة.. القرار الجزائري بفرض التأشيرة على المغاربة سيطال مواطنين جزائريين أيضاً