اعترفت المتهمة بالنصب والاحتيال على أصحاب الأكشاك أمام جهات التحقيق بالنزهة بارتكابها جريمة النصب والاحتيال على أصحاب الأكشاك والحصول منهم على أموال وزعمت قدرتها على استخراص التراخيص اللازمة لهم بمنطقة النزهة، وذلك بغرض التربح والكسب غير المشروع منها.

كما أقرت المتهمة بأنها قامت بتزوير كارنيات خاصة لها بأنها تعمل فى المحافظة ومدير لجمعية لحقوق الإنسان، واقنعت الضحايا بقدرتها على استخراج التراخيص اللازمة لهم دون أى مجهود بمقابل مبالغ مالية.

وكانت قد أمرت نيابة النزهة بحبس المتهمة بالنصب والاحتيال على أصحاب الأكشاك وتحصيل مبالغ مالية منهم بزعم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة لهم بمنطقة النزهة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تردد إحدى السيدات على الأكشاك الكائنة بدائرة قسم شرطة النزهة وتقاضى مبالغ مالية من أحد أصحاب الأكشاك عقب إيهامه بقدرتها على إستخراج التراخيص اللازمة لهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها وتبين أنها "محكوم عليها فى عدة قضايا بالحبس 8 سنوات – مقيمة بدائرة القسم" وبحوزتها هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى.

بمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أصحاب الأكشاك جهات التحقيق النزهة النصب والاحتيال الانسان الاجهزة الامنية

إقرأ أيضاً:

لجنة نيابية: تقديم شركات عراقية وصينية طلبات لاستثمار 13 رقعة غازية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت لجنة النفط والغاز النيابية، اليوم الأربعاء ، عزم الحكومة على إنهاء ملف استيراد الغاز، مشيرة إلى تقديم شركات عراقية وصينية طلبات لاستثمار 13 رقعة غازية.

وقال عضو اللجنة علي سعدون اللامي إن "موضوع الغاز مهم جداً، حيث إن العراق يملك خزيناً كبيراً من الغاز المصاحب والغاز النقي، وأعلنت الحكومة في وقت سابق عن 26 رقعة في جميع أنحاء البلد وتقدمت شركات عراقية وصينية بطلبات استثمار 13 رقعة استكشافية خلال جولات التراخيص الأخيرة".

وأضاف، أن "هناك نوعين من الغاز العراقي: الأول LPG وهو السائل المستعمل في الطبخ والثاني الغاز المستعمل في توليد الطاقة الكهربائية"، مشيرا إلى، أن "العراق يمتلك الغاز لكن قلة الاستثمارات في السابق تسببت بحرق ما موجود والاضطرار إلى استيراده بنحو 4 مليارات دولار سنوياً لتشغيل الطاقة الكهربائية".

وتابع، أن "الحكومة عازمة على الانتهاء من ملف استيراد الغاز من خلال جولات التراخيص"، لافتا إلى، أنه "في حال استثمار الرقع الجغرافية الغازية التي أعلنّا عنها وبدء الإنتاج الفعلي، فسيكون لدينا فائض وبالإمكان تصدير الغاز خلال السنوات الخمس المقبلة".

وذكر، أن "تأمين الغاز للسنوات المقبلة سيكون بصورة تامة بشرط إحالة 26 رقعة استكشافية إلى الشركات لاستثمارها"، لافتاً إلى، أنه "في حال إحالة هذه الرقع من الممكن الانتهاء من موضوع الغاز واستيراده خلال خمس سنوات".

مقالات مشابهة

  • عاملة تعترف بسرقة منزل فى بولاق: استغليت ثقة أصحاب الشقة وسرقت الأموال والذهب
  • السقوط الغامض من علو.. العثور على جثة سيدة بشوارع النزهة
  • تجديد حبس المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • بالفيديو.. حملة لإزالة الأكشاك المخالفة في منطقة المحطة بالعاصمة عمان
  • لجنة نيابية: تقديم شركات عراقية وصينية طلبات لاستثمار 13 رقعة غازية
  • تجديد حبس مستريح الأدوية بالهرم 15 يوما بتهمة النصب على المواطنين
  • غسل 15 مليون جنيه خلف أنشطة مشروعة.. قرار جديد بشأن متهم بالنصب
  • السيطرة على حريق مخزن أخشاب فى النزهة
  • السيطرة علي حريق شب في مخزن أخشاب بالنزهة
  • بعد سحب التراخيص.. القبض على مئات المصريين بسبب وفاة الحجاج