مصراوي:
2024-07-12@08:40:21 GMT

سيول الخريف.. استعدادات بالمحافظات للتعامل مع الأمطار

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

كتب- محمد نصار:

وسط توقعات بتعرض مصر لفصل خريف أكثر حدة من حيث معدلات سقوط الأمطار ووصولها حد السيول في بعض الأوقات بدأت المحافظات الاستعدادات الخاصة بموسم السيول والأمطار.


ووجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد بالمحافظات تحسبا لموجة الطقس السيئ المتوقعة خلال فصلي الخريف والشتاء.


وكلف وزير التنمية المحلية غرفة العمليات بالوزارة بالمتابعة والتنسيق المستمر مع غرف عمليات المحافظات، للتدخل السريع لمواجهة أي طوارئ، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من إجراءات صيانة المعدات الخاصة بالتعامل مع الأمطار على مستوى المحافظات والتأكد من جاهزيتها للتدخل في حالات الطوارئ.

وشملت توجيهات الوزارة أيضا صيانة بالوعات صرف مياه الأمطار وبالوعات الصرف الصحي لتجهيزها لتصريف مياه الأمطار حال وقوعها.

كما تم التوجيه بوضع خطة للتعامل مع الأماكن الأكثر عرضة لتجمعات مياه الأمطار ومنها الأنفاق ومنازل ومطالع الكباري والمحاور.

وشدد وزير التنمية المحلية على استمرار التنسيق المستمر بين القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارات المرور والحماية المدنية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: المنحة الاستثنائية علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة الطقس الأمطار السيول هشام آمنة

إقرأ أيضاً:

لقاء يجمع مسئولى القابضة وشركات المياه بالمحافظات لمناقشة مستقبل المياه على مستوى الجمهورية

تستضيف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد رؤساء قطاعات المعامل من جميع محافظات الجمهورية لمناقشة الخطة المستقبلية لجودة المياه وتبادل الخبرات، برعاية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بمشاركة 24 شركة تابعة من الوجه القبلي والبحري، وذلك بهدف رفع جودة المياه وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

حيث أشاد صلاح بيومى نائب رئيس القابضة خلال مداخلته عبر الفيديو كونفرانس، باختيار شركة مياه أسيوط هذا العام لعقد الدورات التدريبية لرؤساء قطاعات المعامل حيث أنها مجهزة بأحدث الأجهزة التقنية والمعدات بالإضافة إلى المعمل المركزي والذي يُعد أحد فروع المعمل المرجعي للشركة القابضة، مؤكدا أنه لا تهاون في صحة المواطن.

من جانبه أوضح المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بأسيوط والوادي، أنه يتم عقد ورش تدريب على مدار يومين متتاليين، 9 و 10 يوليو، لرؤساء قطاعات المعامل والجودة على مستوى شركات القبلي والبحري.

كما ذكر محمود فؤاد مدير الإدارة العامة للمعامل والجودة بالشركة القابضة أن هذا الحدث يتم عقده بشكل دوري لربط جسور المعرفة وتبادل الخبرات بين الشركات التابعة.

وذكر الشرقاوي أيضًا أن منظومة الجودة على مستوى الجمهورية تضم 250 معملاً متنقلاً وسيارات لجمع العينات، و 504 معامل بمحطات المياه، و 431 معملاً بمحطات الصرف الصحي، و 180 معملاً فرعياً تقوم بمراقبة جودة مياه الشرب.

وأشار إلى أن الشركة القابضة للمياه والصرف تبذل جهودًا كبيرة في مجال التوعية المجتمعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه، حيث من المخطط تنفيذ أكثر من 15 ألف نشاط توعوي مباشر خلال عام الموازنة، وألف نشاط على منصات التواصل الاجتماعي، تستهدف نحو 10 ملايين مواطن.

و أكد الشرقاوي على حرص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي على المشاركة في جائزة مصر للتميز الحكومي، حيث أطلقت جائزة التميز لعام 2023 بالتعاون والشراكة مع إدارة جائزة التميز الحكومي التابعة لوزارة التخطيط، تحت رعاية وزارة الإسكان، في مجالي خدمة العملاء والخطوط الساخنة بشركات مياه الشرب والصرف الصحي.

وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها كأول شركة قطاع أعمال عام تشارك في تنفيذ منظومة الجوائز الداخلية، تحقيقا لأهداف الشركة الاستراتيجية ورؤية الدولة المصرية 2030.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 10 مساجد اليوم في عدد من المحافظات
  • إجراءات احترازية عاجلة للتعامل مع هبوط أرضي مفاجئ بكوبري صفط راشين ببني سويف
  • الأمطار الغزيرة تقتل 6 أشخاص في مدينة تشونغتشينغ الصينية
  • وزيرة التنمية المحلية: السيطرة على المقالب العمومية والعشوائية والتفتيش على المصانع ومكامير الفحم
  • حضرموت…سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين تريم وسيئون
  • بنهاية يونيو.. صيانة وتأهيل 83 فلجا مائيا بالمحافظات
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 10 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • التصعيد الاقتصادي من قبل السعودية ومرتزقتها محاولة للنيل من حالة الاستقرار بالمحافظات الحرة
  • "حتى لو مش عطشان اشرب مياه".. نصائح الأرصاد للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • لقاء يجمع مسئولى القابضة وشركات المياه بالمحافظات لمناقشة مستقبل المياه على مستوى الجمهورية