قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن انطلاق اجتماعات البنك الآسيوي السنوية في شرم الشيخ، تأكيد على دور مصر الريادي على الساحتين الدولية والإقليمية.

وأضاف وزير المالية، خلال اجتماعات البنك الآسيوي السنوية، اليوم الإثنين، أن مصر تلعب دورا محوريا في تعميق التعاون الدولي بين دول المنطقة وعبر القارات، في وقت من المهم أن يتعاون العالم أجمع.

وأكد دعم مصر لمختلف محاور التنمية الشاملة والمستدامة التي تعود بالخير والرخاء على جميع شعوب العالم.

تداعيات جائحة كورونا

وأوضح أن اجتماعات البنك الآسيوي تأتي في ظل تحديات كبيرة ومختلفة يمر بها العالم بسبب استمرار تداعيات جائحة كورونا التي قطعت الاجتماعات منذ 2019، بالإضافة إلى استمرار تأثيرها على كل القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.

وذكر وزير المالية، أن جائحة كورونا أدت إلى الحد من قدرات الدول الناشئة على مواجهة التغير المناخي وآثاره السلبية، الذي شهده العالم، وكان آخرها زلزال المغرب وفيضانات ليبيا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير المالية البنك الأسيوي شرم الشيخ جائحة كورونا الوفد بوابة الوفد وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي

جنيف-سانا

كشف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك أن التقديرات الأخيرة تشير إلى تكبد العالم خسائر وأضراراً لا تقل عن 2.8 تريليون دولار بسبب تغير المناخ بين عامي 2000 و2019.

وأوضح تورك في كلمة له اليوم خلال ندوة حول تأثير التغير المناخي على حقوق الانسان أن “التغير المناخي تسبب في ذوبان الأنهار الجليدية وارتفاع درجة حرارة المحيطات واحتراق الغابات وجفاف الأنهار والبحيرات” مؤكداً أن “العالم يواجه خطراً كبيراً فيما يتعلق بحقوق الإنسان والمستقبل”.

ولفت تورك إلى أن “هناك احتمالاً بنسبة 80 بالمئة أن يزيد متوسط درجة الحرارة السنوية العالمية في واحدة من السنوات الخمس المقبلة بنسبة 1.5 درجة مئوية مقارنة بفترة ما قبل الصناعة” مضيفاً: “نعلم أن الخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ تلحق الضرر بالأشخاص الأكثر ضعفاً والبلدان النامية على الرغم من أن مساهمتهم في التغير هي الأقل قدراً” مشدداً على أن “ملايين الأشخاص تركوا منازلهم وأصبحوا نازحين بسبب تغير المناخ”.

واعتبر تورك أن “تغير المناخ سيؤثر على حقوق الإنسان وحقوق الحياة وفي الحصول على الغذاء والصحة” مبيناً أن “أكثر من ثلث الوفيات التي يتعرض لها العمال تأتي بسبب الحرارة الناجمة عن تغير المناخ”.

مقالات مشابهة

  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • وزير المالية: التعاون المصرى مع البنك الدولى نموذج للشراكة التنموية فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • معيط: تعاون مصر مع البنك الدولي نموذج في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية - عاجل
  • الكشف عن المكافآت المالية لدوري النخبة الآسيوي
  • تزامنا مع السنة المالية الجديدة.. شروط الحصول على الإجازة الاعتيادية السنوية وفقا للقانون
  • «فايننشال تايمز»: العالم يتجه نحو «حروب الغذاء»