السومرية نيوز – دوليات

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي، أحمد السعدون، أن ما يربط الكويت مع العراق في ترسيم الحدود هو قرارات مجلس الأمن، لا سيما القرار رقم 833، فيما بين موقفه من قرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق.
وقال السعدون، في تصريح للصحافيين "نمر في الكويت بمرحلة غير مسبوقة بعد الخطاب التاريخي للأمير الذي ألقاه نيابة عنه، ولي العهد في يونيو 2022 والذي حدد مسار الكويت من خلال الالتزام بالوثيقة الدستورية، ثم بعد ذلك الخطوات التي اتخذت من قبل الحكومة وكانت تسير في نفس الاتجاه".



وتطرق إلى القرار الأخير الصادر عن المحكمة الاتحادية العليا في العراق في شأن اتفاقية خور عبدالله لتنظيم الملاحة البحرية، معتبراً أنه "لا يتفق مع قرارات مجلس الامن ومع ما تم الاتفاق عليه" بين البلدين.

وأضاف: "نحن أمام قضية جديدة"، والقرار رقم 833 (الصادر عن مجلس الأمن) كان الهدف منه ترسيم ما تم الاتفاق عليه بين العراق والكويت".

وتابع: "أنا متفائل والعلاقات بين الكويت والعراق واضحة... والتصريحات العراقية التي أبدت التزاماً بقرارات مجلس الأمن وما انتهت إليه الشرعية الدولية وصدرت من أكثر من مسؤول في العراق تدعو للتفاؤل، ولكن ما يربطنا مع العراق في ترسيم الحدود هو أولاً القرارات الصادرة عن مجلس الامن وما تم الموافقة عليه من العراق والقرار رقم 833".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

نيكو ويليامز يحسم موقفه بشأن الانتقال إلى برشلونة


فجرت تقارير إعلامية إسبانية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن اتفاق نادي برشلونة الإسباني مع نيكو ويليامز نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيك بيلباو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال جوثا جوردي في تصريحات لبرنامج  "الشيرينيغيتو" الإسباني، أن نيكو ويليامز ووكيل أعماله لديهما إتفاق مغلق مع برشلونة، نيكو قال نعم للنادي الكتالوني.

ميلان يفقد صفقة ذهبية لصالح مانشستر يونايتد برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي

ويسعي برشلونة برئاسة خوان لابورتا إلى حسم صفقة التعاقد مع نيكو ويليامز خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية من أجل تدعيم صفوف الفريق الكتالوني بقوة في الموسم المقبل.

ويعد نجم منتخب إسبانيا المشارك حاليًا في كأس أمم أوروبا مطلبًا أساسيًا للألماني هانز فليك مدرب برشلونة الجديد، الذي يريد إنهاء صفقة التعاقد مع ويليامز في أسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • المياه النيابية:حراكا نيابيا من أجل إقرار قانون شامل لدعم بيئة الاهوار العراقية
  • المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية
  • ‎نقل الكويتي شعبان عباس إلى المملكة للعلاج
  • إبراهيم نور الدين يوضح موقفه بشأن توليه منصب مدير فني للجنة الحكام
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • نيكو ويليامز يحسم موقفه بشأن الانتقال إلى برشلونة
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • وزير الخارجية الكويتي يهنئ بدر عبد العاطي بمنصبه الجديد