أصدر المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة قراراً بتعيين المهندس محمد عبد الكريم مساعداً للوزير لشئون التنمية الصناعية بديوان عام الوزارة لمدة عام على أن تحدد مهامه بقرار وزاري يصدر في هذا الصدد.

كما أصدر الوزير قراراً بتكليف الدكتورة ناهد يوسف عبده- القائم بأعمال نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية للخدمات والتنمية الصناعية- بتيسير أعمال رئيس الهيئة لمدة شهر اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار أو لحين تعيين رئيس مجلس الإدارة.

 

و أكد  الوزير أن القراران يستهدفان ضخ دماء جديدة من الكوادر الفنية في أروقة وهيئات الوزارة، بما يسهم في تحقيق خطة ورؤية الوزارة لتطوير قطاعي الصناعة والتجارة وفي مقدمتها ملف التنمية الصناعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير التجارة والصناعة

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية

"عمان": استقبل معالي قيس بن محمد اليوسف وزيرُ التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم بصالة استثمر في عُمان، أصحاب المعالي وزراء جمهورية تنزانيا وحكومة زنجبار؛ لبحث سبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية.

واستعرض الجانبان مؤشرات نمو التجارة البينية وسبل تعزيزها وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات، والتأكيد على المضي قدمًا في التعاون بين البلدين، والتي شهدت نقلة نوعية تتجلى في زيادة عدد الشركات التنزانية المسجلة في سلطنة عمان بنسبة 23 بالمائة وارتفاع الاستثمار بنسبة 13.5 بالمائة خلال العاميين الماضيين.

وتم خلال اللقاء التعريف برؤية عُمان 2040م وأهم القطاعات الاقتصادية المستهدفة لتعزيز الاستثمار وهي التعدين، والسياحة، والصناعات التحويلية، والأمن الغذائي، واللوجستيات، ثم الانتقال للتعريف بالقطاعات المستهدفة في هذه الزيارة وهي تقنية المعلومات، والتعدين، والشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما تم التعريف بالمؤشرات الاقتصادية الإيجابية لسلطنة عمان، حيث انخفضت نسبة الدين العام من الناتج المحلي الإجمالي من 70% إلى 35%، وارتفع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان إلى “Ba1” وفقًا لتصنيف وكالة موديز.

حضر اللقاء من الجانب العُماني سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل الوزارة للتجارة والصناعة، وسعادة ابتسام بنت أحمد الفروجية وكيلة الوزارة لترويج الاستثمار وسعادة بانكج كيمجي مستشار الوزارة للتعاون الدولي والتجارة الخارجية، وسعيد بن هلال الإسماعيلي - عضو غرفة التجارة والصناعة في مجلس الأعمال العماني التنزاني. فيما حضرها من الجانب التنزاني، معالي شريف علي شريف وزير الدولة بمكتب الرئيس للعمل والشؤون الاقتصادية والاستثمار، ومعالي عمر سعيد شعبان وزير التجارة والتنمية الصناعية في زنجبار

وسعادة ستانسيلس هارون نائب وزير الدولة في مكتب الرئيس للتخطيط والاستثمار، وسعادة فاطمة محمد رجب سفيرة تنزانيا في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • السيسي يتابع الموقف التنفيذي لعدد من ملفات التنمية الصناعية والعمرانية
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور