الوطن:
2024-06-30@13:11:08 GMT

قبول مبدئي لـ602 طالب بـ14 مدرسة تمريض في مدن كفر الشيخ

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

قبول مبدئي لـ602 طالب بـ14 مدرسة تمريض في مدن كفر الشيخ

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، قبول 602 طالب وطالبة حتي اليوم، وذلك بعدد 14 مدرسة تمريض، بمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، كما يستمر إجراء الكشف الطبي على الطلاب والطالبات، حتى غد الثلاثاء.

أعداد المقبولين بمدارس التمريض

وأكد المحافظ، أنه فور إجراء الكشف الطبي سيتم الإعلان عن الأرقام النهائية لأعداد المقبولين من الطلاب بمدارس التمريض خلال العام الدراسي الجديد على نطاق مراكز ومدن الإقليم.

توقيع الكشف الطبي على الطلاب

وأكدت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة في محافظة كفر الشيخ، عبر بيان لها اليوم، إنه جاري إجراء توقيع الكشف الطبي على الطلاب المرشحين ضمن اختبارات مدارس التمريض على مستوى المحافظة، حتى يوم غد الثلاثاء، وذلك عقب الانتهاء من الاختبارات الخاصة بالمقابلات الشخصية.

واشارت إلى أن ذلك يُجرى تحت إشراف الدكتور حاتم عامر، مدير إدارة التدريب والمدارس بمديرية الصحة، وذلك في شتى ربوع محافظة كفر الشيخ.

وأضافت وكيل صحة كفر الشيخ، أنها شددت علي ضرورة اختيار من يستحق بحيادية وشفافية تامة، علاوة علي ضرورة اجتياز كل طالب للاختبارات المقررة طبقاً لدرجة كل اختيار، وذلك بهدف انتقاء أفضل العناصر قبل دراستهم نحو مجال القطاع الطبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ مدارس التمريض القطاع الطبي الکشف الطبی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة

شارك اليوم السبت، الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم، في اجتماع البورد العربي بنقابة التمريض الذي عقد اليوم بمقر النقابة بالقاهرة.

وجاءت مشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، تلبية لدعوة نقيب عام التمريض المصرى وعضو مجلس النواب الدكتورة كوثر محمود، لحضور اجتماع تفعيل البورد العربى بحضور عدد من عمداء كليات التمريض بالجامعات المصرية ومديري المستشفيات الجامعية، ولفيف من أساتذة التمريض من الدول العربية الشقيقة من سلطنة عمان، الاردن، ليبيا، العراق، وذلك بحضور الدكتورة شادية عبد القادر رئيس لجنة قطاع كليات التمريض.

كما قامت الدكتورة ميران دويوميت الأستاذ بكلية التمريض بالجامعة الامريكية، بيروت، لبنان بإلقاء محاضرة تحت عنوان تمريض الطوارئ والكوارث تمريض صحة المجتمع، ومن أجل تقديم الرعاية الصحية الشاملة في مجال تمريض الطوارئ والكوارث.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، علي أهمية تأهيل وتدريب طلاب وطالبات كليات التمريض وأطقم التمريض العاملة بالمستشفيات لما تمثله مهنة التمريض بالذراع الأيمن للمنظومة الطبية والعمل علي الارتقاء. بمهنة التمريض تلك المهنة الإنسانية السامية لتخفيف الألم عن كاهل المرضي.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة أسوان بها كلية التمريض ومعهد التمريض لتخريج كوادر تمريضية مدربة في مهنة التمريض للعمل بمستشفيات جامعة أسوان ومعهد مجدي يعقوب بأسوان والدفع بهم في مجال الرعاية الصحية، مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية الصحية، مما ساهم في تحسين صحة المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • ننشر اشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في تمريض المنوفية
  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • مدارس التمريض بالقليوبية 2024.. الشروط ورابط وكيفية التقديم
  • تنسيق تمريض سوهاج 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا