أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية و محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أن البنك يسعى لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة خصوصا بعد تمويل مشروعات تنموية في مصر بإجمالي محفظة مالية تبلغ 1.3 مليار دولار 
وكشف عن إمكانية تقديم تمويل بقيمة مليار دولار من خلال تنفيذ. مشروعات من خلال القطاع الخاص تتعلق بتدعيم البنية التحتية بما يحقق فرص الاستدامة وتمكين الفئات الأولى بالرعاية.

أوضح أن الحكومة تركز علي تنفيذ تلك الإجراءات باعتبارها توجها رئاسيا وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في مصر من خلال القطاع الخاص  لحل كافة التحديات ومواجهة التداعيات الاقتصادية العالمية ضمن تكليفات القيادة السياسية وضمان الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية للدول النامية والاقتصاديات الناشئة.

وقال إن البنك يمكنه إعطاء الفرص للدول المختلفة وإتاحة المزيد من فرص التمويل في قطاع البنية التحتية، خصوصا المؤسسات الأفريقية من بينها البنك الافريقي للاستيراد والتصدير افريسكيم بنك و البنك الإفريقي للتنمية والمؤسسة الأفريقية للتنمية لتحقيق الاستدامة المطلوبة لمواجهة التداعيات العالمية.


قال إن الآمال معقودة لتوصيل اصوات الدول النامية والناشئة لتوفير تمويل المشروعات التنموية وتحفيز الاستثمار المحلي والاجنبي لمختلف القطاعات الاقتصادية في مصر والقارة الافريقية.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لمؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنظمه وزارة المالية بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء و الدكتور دة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتورة سهير الجندي وزير الهجرة وشئون المصريين العاملين في الخارج، المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، وعدد من قيادات للبنوك المصرية.


وبدأت الفعاليات وسط اهتمام دولى، يعكس الثقل السياسي والاقتصادي والتنموي لمصر، وسط ترقب نن الأوساط الاقتصادية والتنموية والسياسية العالمية والإقليمية .

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنیة التحتیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

الرياض: مركز مشاريع البنية التحتية يرصد أكثر من 700 مخالفة خلال شهر

رصد مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض خلال شهر يوليو 2024، أكثر من 700 مخالفة في أعمال المشاريع، من خلال أكثر من 11 ألف جولة رقابية، فيما استقبل المركز أكثر من 10 آلاف بلاغ.

وتنوعت المخالفات التي رصدها المركز خلال شهر يوليو الماضي بين عدم وضع إنارات تحذيرية في مواقع العمل، وعدم نظافة مواقع المشاريع، إلى جانب التشوين خارج نطاق العمل وغيرها من المخالفات.

وتهدف الجولات الرقابية إلى التأكد من الالتزام بضوابط مشاريع البنية التحتية، وضمان جودتها وسلامتها، بالإضافة إلى تحسين المشهد الحضري، وتعزيز الامتثال والاستدامة البيئية؛ انطلاقًا من دور المركز الرئيس في الرقابة على أعمال مشاريع البنية التحتية.

يذكر أن هذه الجولات تأتي في إطار جهود المركز لتعزيز جودة الحياة، وتحسين كفاءة الإنفاق، والارتقاء بأعمال المشاريع والخدمات المقدمة لسكان وزوار منطقة الرياض.

مقالات مشابهة

  • الرياض: مركز مشاريع البنية التحتية يرصد أكثر من 700 مخالفة خلال شهر
  • "الأوقاف": مذكرة تعاون لإطلاق مشروعات تنموية بقيمة نصف مليار ريال
  • بنصف مليار ريال.. "الأوقاف" توقع مذكرة تعاون لإطلاق مشروعات تنموية
  • إثيوبيا تحصل على دعم 1.5 مليار دولار من البنك الدولي
  • رئيس الوزراء: استكمال مشروعات المحاور والطرق المُستهدفة لدعم البنية التحتية
  • وزير البترول يبحث مع «البنك الأوروبي» تمويل مشروعات الطاقة المتجددة بالقطاع
  • مشاريع تنموية جديدة تعزز البنية التحتية والخدمات الاجتماعية في إقليم جرادة
  • الرئيس التشيلي: البنية التحتية المتقدمة لـ«موانئ دبي» تتسم بالتميّز التشغيلي
  • عاجل| وزير المالية: ارتفاع أسعار السلع مرتبط بالأزمات العالمية
  • السفير الياباني بالقاهرة: جار إعداد دراسة بالتعاون بين البلدين لتطوير البنية التحتية للنقل الحضري اللازمة للنمو الاقتصادي المستدام