عاد عبد الاله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية إلى الحديث عن زلزال الحوز، منتقدا صندوق تنمية المناطق القروية والجبلية، والذي رُصدت له ميزانية كبيرة تفوق 54 مليار درهم، وعن أثرها على واقع ساكنة هذه المناطق وبنيتها التحتية ومعيشها اليومي.

واستحضر، وفق بيان للأمانة العامة للحزب، “ما وقع من نزاع بين وزيري الداخلية والفلاحة سنة 2016، حول الإشراف على هذا الصندوق”، ومتسائلا عن “الإنجازات الحقيقية لهذا الصندوق”، مؤكدا أنها “أسئلة مطروحة على الجميع، بما فيها على حزبه وتحتاج إلى التوضيح والبيان واستخلاص الدروس للمستقبل”.

ودعا أعضاء حزبه إلى “الحفاظ على هويته والتشبث بمرجعيته وتميزه، لاسيما في ظل ما تعرفه الساحة السياسية الوطنية التي ابتليت ببعض الأحزاب التي لا تتنافس -إلا من رحم ربك- في  خدمة المواطن والمصلحة العامة بقدر ما تتنافس على جلب المناصب والمصالح الذاتية ولذوي القربى”.

وانتقد ما أسماه “غياب حكومة ومجلس النواب ومجلس المستشارين والجماعات الترابية وعجزها عن القيام بواجبها، وذلك لكونها مؤثثة على العموم بكائنات لا تمثل الإرادة الشعبية، ولا علاقة لها بالعمل السياسي النبيل والمسؤول، وعاجزة كليا عن التواصل المباشر والمسؤول مع المواطنين”.

واعتبر بنكيران أن “مثل هذه الممارسات لا تليق بنا كأمة عريقة وكشعب مغربي، ما فتئ يعطي الدروس للعالم في أفراحه وأتراحه، فضلا عن كونها تعطل التنمية وتعمق الفوارق المجالية والاجتماعية”

وفي المقابل، انتقد الأمين العام لحزب “المصباح” “بعض الأصوات الإعلامية المغرضة التي لا تتوقف عن مهاجمة الحزب وتحميله المسؤولية عن كل ما وقع ويقع”.

وأكد أن “الحزب قام بواجبه بشرف ومسؤولية في إطار الصلاحيات المخولة له وبالرغم من كل الإكراهات المعروفة”.

كلمات دلالية حزب العدالة والتنمية زلزال الحوز عبد الإله بنكيران

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: حزب العدالة والتنمية زلزال الحوز عبد الإله بنكيران

إقرأ أيضاً:

138 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات العامة السعودي

 

الرياض- رويترز

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادية السعودي، اليوم الاثنين عن أرباح قدرها 138.08 مليار ريال (36.81 مليار دولار) للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 مقارنة مع خسائر قدرها 58.55 مليار ريال قبل عام.

مقالات مشابهة

  • الشروع في بناء وتجهيز مركز للفحوصات الخارجية بمستشفى محمد السادس إقليم الحوز
  • وزير الإسكان شريف الشربيني: مواصلة الجهود لاستكمال تنمية مدن الجيل الرابع والمبادرات الرئاسية
  • وزير الإسكان: استكمال تنمية مدن الجيل الرابع.. وتنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • نائب:البارزاني يبحث في بغداد عن مصالح حزبه وحكومة نجله
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • مناقشة رسالة دكتوراه عن تنمية المفاهيم البيئية ومهارات الحل الإبداعي للمشكلات البيئية للأطفال بمراكز ابداع صندوق التنمية الثقافية
  • 4 أندية بـ روشن تتنافس لضم الشناوي
  • 138 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات العامة السعودي
  • بنكيران يعزي الملك محمد السادس في وفاة الأميرة للا لطيفة