الأسبوع:
2024-07-03@12:46:27 GMT

الحق اشتري.. آخر موعد للأوكازيون الصيفي 2023

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

الحق اشتري.. آخر موعد للأوكازيون الصيفي 2023

انطلق الأوكازيون الصيفي 2023 في مصر، منذ يوم 7 أغسطس الماضي، ليقدم تخفيضات على أسعار ملابس الصيف للبنات والأولاد، وملابس المدارس والأجهزة الكهربائية ومستلزمات البيت، وكل السلع الاستهلاكية والمعمرة التي يحتاجها المنزل المصري، بنسبة تصل إلى 70%.

الأوكازيون الصيفي 2023آخر موعد للأوكازيون الصيفي 2023

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالعمل بالأوكازيون الصيفى 2023، حتى يوم السبت الموافق 30 سبتمبر، ويجب على المحال المشاركة في التصفيات بالإلتزام بالحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، وتكون التخفضيات موضح بها الثمن الفعلى والتى كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة للتصفية.

الأوكازيون الصيفي 2023تخفيضات الأوكازيون الصيفي 2023

وتختلف نسب التخفيضات خلال أوكازيون الصيفى 2023 الحالي بدءًا من 20% وصولا إلى 70%، بالإضافة إلى وجود رقابة تجارية مشددة من قطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك، للتأكد من الإعلان عن نسبة التخفيضات المقدمة للمستهلكين، وجودة المنتجات المطروحة، وفواتير البيع الموجودة في المحلات.

موعد انتهاء الأوكازيون الصيفي 2023نصائح لتجنب الغش أثناء الشراء في الأوكازيون الصيفي

وحذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين من عدة نصائح لتجنب الغش عند شراء الملابس في فترة الأوكازيون الصيفي 2023، ومن هذه الأمور مايلي:

- الإبلاغ عن أصحاب المحلات التجارية، في حالة بيعهم منتجات باهتة اللون.

- التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين، للحصول على منتجات بجودة جيدة وبأسعار مخفضة.

- التأكد من إعلان المحلات المشاركة بالأوكازيون الصيفى 2023، وعرضها سعر المنتج قبل وبعد التخفيض.

- الحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها، موضحًا بها ثمن السلعة قبل وبعد التخفيضات.

- أن تشتمل الفاتورة على نوع السلعة وتاريخ الشراء، ليتمكن المواطنين من استبدالها أو استرجاعها خلال المهلة المحددة.

- الإبلاغ عن المحلات التي تقدم عروض وهمية من خلال الخط الساخن 19588.

اقرأ أيضاً8 نصائح من حماية المستهلك لتجنب الغش في الأوكازيون الصيفي

محلات الملابس بالإسكندرية تشهد إقبالاً متوسطًا بالتزامن مع الأوكازيون الصيفي.. والمواطنون: الأسعار مرتفعة.. والخصومات على المقاسات الصغيرة فقط

يستمر شهرا.. انطلاق الأوكازيون الصيفي اليوم بتخفيضات تصل إلى 60%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأوكازيون الصيفي الأوكازيون الصيفى الاوكازيون الصيفى شروط الأوكازيون الصيفي الاوكازيون الصيفي اوكازيون الصيفي تخفيضات الاوكازيون الصيفي شروط المشاركة في الاوكازيون الصيفي الاوكازيون الصيفي 2023 انطلاق الاوكازيون الصيفي الاكازيون الصيفي موعد انتهاء الأوكازيون الصيفي 2023 موسم الاوكازيون الصيفي بداية الاوكازيون الصيفي الأوکازیون الصیفی 2023

إقرأ أيضاً:

موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

يبحث العديد من المواطنين عبر محرك البحث" جوجل"، عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى، الذي تقل خلاله ساعات النهار وتخف حدة الحرارة بشكل ملحوظ.

حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى أبرزها محاق محرم.. ظواهر فلكية متوقعة خلال يوليو

الحكومة المصرية طبّقت نظام العمل بالتوقيت الصيفي 2024 في  يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة، على أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.
وفي مصر، نستخدم التوقيت المحلي المصري في نظام التوقيت الصيفي، والذي يسبق التوقيت العالمي المنسق (UTC)، المعروف أيضًا باسم توقيت جرينتش، بساعتين.


متوسط ​​الوقت الشمسي


ويعتمد التوقيت العالمي المنسق (UTC) على متوسط ​​الوقت الشمسي في خمسة مراصد فلكية موزعة على خط طول جرينتش في إنجلترا، بينما التوقيت المحلي المصري يأخذ بعين الاعتبار موقع مصر الجغرافي شرق جرينتش، ويتم تقسيم الأرض إلى مناطق زمنية مختلفة، ولكل منطقة توقيتها الخاص بها، ويرجع ذلك إلى أن الأرض تدور حول محورها، مما يؤدي إلى اختلاف أوقات شروق وغروب الشمس في أجزاء مختلفة من العالم.

وتقع مصر في المنطقة الزمنية الثانية شرق جرينتش، بينما تقع إنجلترا في المنطقة الزمنية صفر (UTC)، هذا يعني أن مصر تتعرض لأشعة الشمس قبل ساعتين من إنجلترا، وبالتالي يكون توقيتها المحلي متقدمًا بساعتين.
ويعتمد تغيير الوقت بشكل تلقائي على الهواتف والساعات الذكية عند تطبيق نظامالتوقيت الصيفي أو الشتوي على النظام الذي يختاره الشخص في هاتفه أو ساعته الذكية أو جهاز الحاسوب الخاص به، فإذا اختار الشخص تفعيل الضبط التلقائي الموجود في إعدادات ضبط الوقت سيتم تغيير الوقت تلقائيا، أما في حال تفعيل نظام التغيير اليدوي، فسيحتاج الشخص إلى تقديم الوقت بنفسه.

مقالات مشابهة

  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية
  • خبير تنمية محلية يكشف حقيقة تعديل مواعيد غلق المحال التجارية (فيديو)
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر والمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟
  • أعراض وعلاج رهاب النوم
  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر