السومرية نيوز – دوليات

أكد متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية عبد النافع تاكور، اليوم الاثنين، إن حركة طالبان تنشئ شبكة واسعة النطاق لكاميرات المراقبة للمدن الأفغانية، وهو ما قد يتضمن إعادة صياغة خطة وضعها الأمريكيون قبل انسحابهم عام 2021، بحسب رويترز
وقال تاكور، إن إدارة طالبان – التي قالت علانية إنها تركز على استعادة الأمن وتضييق الخناق على تنظيم داعش، الذي أعلن مسؤوليته عن العديد من الهجمات الكبرى في المدن الأفغانية – تشاورت أيضًا مع شركة هواوي الصينية لصناعة معدات الاتصالات بشأن التعاون المحتمل.



وأضاف، أن "حركة طالبان تنشئ شبكة واسعة النطاق لكاميرات المراقبة للمدن الأفغانية، وهو ما قد يتضمن إعادة صياغة خطة وضعها الأمريكيون قبل انسحابهم عام 2021، في الوقت الذي تسعى فيه السلطات إلى دعم آلاف من السكان".

واكد ان "الكاميرات موجودة بالفعل في جميع أنحاء العاصمة كابول".

ويعد ملف منع الهجمات التي تشنها الجماعات المسلحة الدولية - بما في ذلك المنظمات البارزة مثل تنظيم داعش - هو في قلب التفاعل بين طالبان والعديد من الدول الأجنبية، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين، وفقًا لقراءات تلك الاجتماعات. لكن بعض المحللين يشككون في قدرة النظام الذي يعاني من ضائقة مالية على تمويل البرنامج، وأعربت جماعات حقوق الإنسان عن قلقها من استخدام أي موارد لقمع المتظاهرين.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر

تصدر جريج بيرهالتر، المدير الفني للمنتخب الأمريكي لكرة القدم، قائمة الموضوعات الأكثر تداولًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث طالبت الجماهير الأمريكية برحيل المدير الفني بعد خروج المنتخب الأمريكي من بطولة كوبا أمريكا التي تنظمها الولايات المتحدة عقب خسارته أمام أوروغجواي بهدف نظيف.


وتساءلت الجماهير الأمريكية عما إذا كان الهدف الذي سجله ماتياس أوليفيرا في الدقيقة 66، تسللًا أم لا رغم احتياج حكم الساحة لوقت طويل أثناء مراجعة تقنية حكام الفيديو المساعد (فار)، ولكن أغلب غضب الجماهير كان موجها لبيرهالتر، الذي قاد المنتخب الأمريكي لإنهاء مجموعته في المركز الثالث خلف منتخب بنما الذي تأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه.


وكانت جماهير المنتخب الأمريكي تشعر بالغضب بسبب طريقة اللعب التي يعتمد عليها المدير الفني منذ عودته لتدريب الفريق في حزيران /يونيو من العام الماضي. وفي البداية كان تولى تدريب الفريق في 2018 ولكن عقده انتهى في عام 2022 بينما كان الاتحاد الأمريكي لكرة القدم يحقق في مزاعم الاعتداء على زوجته في عام.1992

غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Austria x Türkiye مباراة تركيا والنمسا في كأس أمم أوروبا دون تقطيع بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
 


والآن، ودع المنتخب الأمريكي البطولة المقامة على أرضه، حيث خسر أيضًا أمام بنما. وما أغضب الجماهير للغاية هو ظهور المدرب يشير للاعبيه بأن نتيجة المباراة الثانية في ذات المجموعة بين بوليفيا وبنما هي التعادل 1-1 وهي النتيجة التي كان من شانها أن تصعد بالمنتخب الأمريكي لدور الثمانية لو كان تعادل مع أوروغواي.


بعدها بوقت قصير، سجل منتخب أوروجواي هدفا، وفاز منتخب بنما 3-1.


ومع إقامة منافسات كأس العالم بعد عامين في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، طالبت الجماهير الأمريكية على وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة تغيير المدرب.
حتى النقاد واللاعبون السابقون قالوا إنها نهاية الطريق لبيرهالتر.
 

مقالات مشابهة

  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع  العقوبات عن طالبان
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • بعد لقاء مع طالبان.. قلق أممي من وضعية النساء في أفغانستان
  • ماذا تُعلمنا التجربة الأفغانية؟
  • في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟