أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية اليوم في شرم الشيخ بمثابة تأكيد دور مصر الريادي على المستويين الدولي والإقليمي، إذ أبرزت العديد من الأحداث الدور المحوري الذي تلعبه مصر لتعميق التعاون الدولي بين دول المنطقة وعبر القارات.

وأضاف وزير المالية، خلال كلمته في الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بشرم الشيخ، أن مصر داعمة لمختلف محاور التنمية الشاملة والمستدامة التي تعود بالخير والرخاء على كل شعوب العالم، وتأتي استضافة مصر ذات الانتماء العربي والأفريقي الأصيل والتي تضع أيضا قدما في القارة الآسيوية عبر شبه جزيرة سيناء لاجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، تأكيدا للنهج الذي اختارته القيادة السياسية.

وأوضح معيط، أن النسخة الثامنة من اجتماعات مجلس المحافظين للبنك الآسيوي، تعقد لأول مرة في مصر والقارة الأفريقية، وسط تحديات كبيرة ومختلفة يمر بها العالم، بسبب استمرار جائحة كورونا التي كان منها انقطاع الحضور الفعلي لمثل هذه الاجتماعات منذ 2019.

الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي

وانطلقت فاعليات الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، التى تنعقد على مدار يومى ٢٥ و٢٦ سبتمبر الجارى، ٤٠٠٠ من وزراء المالية ورؤساء البنوك والمسؤالين الماليين ورجال الأعمال من ١٠٦ دول.

وشهدت مدينة شرم الشيخ أمس الأحد وصول الوفود المشاركة من الشخصيات الاقتصادية المؤثرة دوليًا، بينهم وزراء مالية ورؤساء بنوك مركزية، إضافة إلى ممثلي ١٦٠ وسيلة إعلامية محلية ودولية جاءت لتغطية فعاليات هذه الاجتماعات المهمة.

وتتضمن أجندة اليوم الأول اليوم ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣ فاعليات الجلسة الافتتاحية العامة، يعقبها مؤتمر صحفي، ثم تعقد جلسة ضمان وجود نظام حوكمة عالمي خاضع للمساءلة لتحقيق التنمية المستدامة عبر الحدود بندوة من إعداد البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية والتعاون متعدد الأطراف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي وزير المالية البنك الآسيوي السيسي اليوم البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية البنك الآسيوي للاستثمار البنك الاسيوي البنك الاسيوي للاستثمار البنك الأسيوي للاستثمار اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار فی البنیة التحتیة الآسیوی للاستثمار البنک الآسیوی

إقرأ أيضاً:

«البيئة»: نعمل لتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت وزارة البيئة في التسليم الابتدائى للمدفن الصحى بأبو جريدة - مركز فارسكور بمحافظة دمياط، وذلك من خلال اللجنة المشكلة من وزارات (البيئة، التنمية المحلية ووزارة الدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية والهيئة العربية للتصنيع) والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، ومحافظة دمياط، وهى اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الأول للمنظومة، بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الاساسية لمنظومة المخلفات بالمحافظات.

 

وأوضحت البيئة في بيان لها، اليوم انه يأتى ذلك فى إطار توجيهات  الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بسرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التى تم الانتهاء منها، الى منظومة المخلفات على مستوى المحافظات، 

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن المدفن يقع على مساحة ١٠ أفدنة، و يتضمن المدفن ميزان بسكول، مبنى إدارى، غرفة للمولدات، خزان وقود يومى، عدد ٢ خزان مياه، خلية تجميع المخلفات الصلبة بها مجرى تصريف سائل الرشيح ومحاطة بسور من الخرسانة المسلحة، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل.

وأضافت وزيرة البيئة أن ذلك يأتى بهدف دعم وتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة بالمحافظات، وزيادة فرصة التخلص الآمن من المرفوضات الناتجة عن المخلفات، بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائى بما يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات ويساهم في الحد من غازات الاحتباس الحراري، إلى جانب الحد من الآثار الضارة على الصحة.

وقد أوصت اللجنة المشكلة بتسيير ومتابعة واستلام المدفن بتلافى بعض الملاحظات، وقامت بتسليم المدفن إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور.

جدير بالذكر أن ذلك يأتى في إطار العقد الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العربية للتصنيع) لتنفيذ مشروعات البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • «البيئة»: نعمل لتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة
  • وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • البنك الدولي: 4.8% معدل نمو للتحويلات المالية لدول آسيا والمحيط الهادئ العام الماضي
  • وزير الاتصالات: استكمال تنفيذ مشروعات البنية التحتية الرقمية للخدمات الحكومية
  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • وزير الاتصالات يصدر قراراً باختصاصات نوابه
  • وزير الاتصالات يصدر قرارا باختصاصات نوابه
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات
  • ملفات مهمة على رأس أولويات وزير الاتصالات بعد تجديد الثقة وحلف اليمين الدستورية