RT Arabic:
2024-07-04@06:40:06 GMT

العثور على شظايا صاروخ "إس-300" في بريدنيستروفيه

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

العثور على شظايا صاروخ 'إس-300' في بريدنيستروفيه

قال أوليغ بيلياكوف الرئيس المناوب للجنة المراقبة المشتركة عن بريدنيستروفيه، إنه تم العثور على شظايا صاروخ "إس-300" في قرية كيتسكاني التابعة لهذه الجمهورية غير المعترف بها.

وأضاف: "في الساعة 00:54 من يوم 25 سبتمبر تم سماع، دوي انفجار قوي إلى حد ما فوق أراضي بريدنيستروفيه. وأثار الأمر الانفعال الشديد بين السكان الذين يعيشون في منطقة قرية كيتسكاني".

إقرأ المزيد بريدنيستروفيه لا تستبعد ضلوع كييف في إسقاط متفجرات على الجمهورية

ووفقا له "سقطت شظايا الصاروخ، على المنطقة الأمنية بمحاذاة شارع يونوست في قرية كيتسكاني التي تبعد فقط 10 كلم عن تيراسبول".

وأشار بيلياكوف، إلى أن عناصر الهندسة العسكرية ورجال الشرطة توجهوا إلى مكان الحادث. وتم تطويق المنطقة التي سقط فيها حطام الصاروخ. ووصل إلى المنطقة كذلك مراقبون عسكريون من قوة حفظ السلام المشتركة.

وقال: "وتبين من التحقيق أن هذه شظايا صاروخ قتالي من طراز إس-300. ومن العلامات الموجودة على شظايا الصاروخ ثبت أنه من الصواريخ المنتجة في عام "1968.

وجدير بالذكر أنه تم تشكيل قوة حفظ السلام المشتركة، وفقا للاتفاقية المولدوفية -الروسية بشأن مبادئ التسوية السلمية للنزاع في بريدنيستروفيه، والموقعة في 21 يوليو 1992. وتضم ممثلين عن مولدوفا وبريدنيستروفيه وروسيا.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد السوفييتي

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن السلطات أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق.

كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية المشتركة لجارتها الجنوبية والولايات المتحدة واليابان

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن بيونغ يانغ أطلقت بنجاح صاروخا من طراز "هواسونغ 11Da-4.5" قادرا على حمل رأس حربي عملاق من فئة 4.5 طن أمس الاثنين.

وقالت: "اختبار الإطلاق التجريبي بصاروخ مزود بنموذج رأس حربي ثقيل للمحاكاة، للتحقق من استقرار الطيران ودقة الإصابة في المدى الأقصى البالغ 500 كيلومتر والمدى الأدنى البالغ 90 كيلومترا"

وأضافت أن البلاد ستجري اختبارا آخر للصاروخ في يوليو "للتحقق من خصائص التحليق ودقة الإصابة وقوة الانفجار للرأس الحربي العملاق على مدى متوسط يبلغ 250 كيلومترا".

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أمس الاثنين إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في اتجاه الشمال الشرقي من منطقة غربية. وذكرت أن أحدهما حلق لمسافة حوالي 600 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر الشرقي، لكن الآخر حلق لحوالي 120 كيلومترا فقط قبل أن يختفي أثره من الرادار.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إن الصاروخ الثاني يبدو أنه تحرك بصورة غير طبيعية خلال المرحلة الأولى من تحليقه، وذكرت أنه إذا كان انفجر في الجو فقد يكون حطامه قد سقط في البر.

وتعد الرؤوس الحربية العملاقة من بين الأسلحة ذات التقنية العالية التي تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون بتطويرها في مؤتمر للحزب في عام 2021، إلى جانب تطوير قمر اصطناعي للتجسس وصواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود الصلب.

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • ما هي أسرار الناتو التي اكتشفتها روسيا في صاروخ ATACMS الذي استولت عليه؟
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا بالستيا ضخما بوزن 4.5 طن
  • تحطم صاروخ صيني جراء إطلاقه عن طريق الخطأ
  • شركة صينية تفشل باختبار صاروخ فضائي جديد (فيديو)
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرًا صناعيًا لمراقبة الأرض
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • المتخصصون الروس يدرسون نظام توجيه صاروخ ATACMS الأمريكي
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي