أختتم الوفد الإنجليزي الطبي من مستشفى رويال برمبتون بأنجلترا زيارته الخامسة لمستشفى أمراض وجراحات القلب والأوعية الدموية بمستشفيات جامعة عين شمس.

حيث تم عقد إجتماع ختامي مع الطاقم الطبي الأنجليزي بقيادة  أولريش روزندال "إستشاري جراحة القلب والرئيس السريري لوحدة الشريان الأورطي بمستشفى رويال برومبتون".

وذلك بحضور طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس و محمد الغنام مدير عام المستشفى، و سامح سمير أستاذ القلب ونائب مدير المستشفى، و أشرف السباعي رئيس قسم جراحة القلب ، ومحمد نبيل استاذ جراحة القلب ، و مصطفى جمال نائب مدير المستشفي للشئون الطبية، و فاضل القاضي مدير العمليات و مدير وحدة الارواء القلبي بالمستشفي، و أحمد الكرداني استاذ جراحة القلب، وايهاب عبد الرازق أستاذ جراحة القلب، وعدد من أعضاء هئية التدريس وطاقم التمريض المشارك فى العمليات التى تمت إجراءها، وذلك لمناقشة الإيجابيات والسلبيات للزيارة ومناقشة مستقبل التعاون بين الطرفين.

شملت الزيارة إجراء تدخلات لعلاج مرضي الشريان الاورطي منها عمليتين قلب مفتوح لعلاج تمدد بالشريان الاورطي و ارتجاع بالصمام الاورطي، كما عقد يوم علمي على هامش الزيارة لتبادل الخبرات والنقاشات بين الطرفين في مجال جراحة الشريان الاورطي، وقد أبدى الوفد الزائر سعادته بالمستوى الطبي لفريق جامعة عين شمس وتجهيزات غرف العمليات والقسطرة، وأبدى الفريق الوافد أستعداده على إستكمال الزيارات المتبادلة ضمن بروتوكول التعاون بين الطرفين والمستمر لمدة ٥ سنوات.

وعلى هامش الزيارة فقد صرح محمد الغنام أن الطاقم الطبي المصري وهو فريق جراحة الشريان الأورطي قد أستفاد وأفاد الطاقم الطبي الإنجليزي علمياً وعملياً في كل الزيارات المتبادلة بذلك التعاون مما يعكس إهتمام جامعة عين شمس بالإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة داخل مستشفياتها لخدمة المرضى وتدريب الكوادر الطبية على نوعيات معقدة من الجراحات والخدمات الطبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأوعية الدموية بروتوكول التعاون

إقرأ أيضاً:

جراحة طارئة تنقذ طفل من فقدان البصر في تخصصي بريدة

نجح فريق طبي من قسم الأنف والأذن والحنجرة بالتعاون مع قسم طب العيون في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، عضو تجمع القصيم الصحي، بإنقاذ طفل يبلغ من العمر ست سنوات من فقدان البصر في عينه اليمنى، وذلك بعد إجراء عملية جراحية معقدة تكللت بالنجاح.التشخيص والتعامل مع الحالةوأوضح تجمع القصيم الصحي أن الطفل قد وصل إلى طوارئ مستشفى الولادة والأطفال ببريدة وهو يعاني من صداع شديد، نقص في الرؤية، واحمرار حول العين اليمنى، وبعد الفحوصات الطبية، تبين أن الطفل يعاني من التهاب حاد في الجيوب الأنفية، تطور إلى تكون صديد حول العين اليمنى، مما أدى إلى تدهور حدة بصره، رغم تلقيه العلاج بالمضادات الحيوية الوريدية.
على إثر ذلك، تم التنسيق مع الدكتور رائد المطيري، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الملك فهد التخصصي، الذي قرر بشكل عاجل نقل الطفل إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية لإنقاذ العين، استغرقت ثلاث ساعات، شملت تنظيف الجيوب الأنفية وإزالة الصديد عن طريق المنظار، بالتعاون مع أطباء جراحة العيون.
أخبار متعلقة وزير الخارجية: نؤكد أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلمية”حمراء جبة“ ينطلق في حائل بدعمٍ للمزارعين وتعزيزٍ للزراعة المستدامةوبعد نجاح العملية، تم إعادة الطفل إلى مستشفى الولادة والأطفال لاستكمال العلاج بالمضادات الحيوية، وفي اليوم التالي، استعاد الطفل حدة نظره بالكامل وتماثل للشفاء، ليخرج من المستشفى بحالة صحية جيدة، مع متابعة حالته في العيادات المختصة.
شارك في إجراء العملية الدكتور رائد المطيري، استشاري الأنف والأذن والحنجرة، والدكتور لبيب سيلان، استشاري الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة، والدكتور إيهاب الغزاوي، استشاري جراحة العيون والأجفان والطرق الدمعية.

مقالات مشابهة

  • جراحة طارئة تنقذ طفل من فقدان البصر في تخصصي بريدة
  • مركز جراحة القلب بالمنصورة يحصل على الإعتماد الأسترالي للخدمات الصحية
  • مركزي جراحة القلب والصدر بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الإسترالي
  • مركز جراحة القلب بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الأسترالي في الجودة
  • 3 فناجين قهوة يومياً تقينا الإصابة من أمراض القلب
  • أول عملية تركيب مفصل صناعي بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية – صور
  • القهوة سلاحك للوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.. كم فنجان يلزمك يوميا؟
  • إطلاق دورة جديدة للمحترفين في الترميز الطبي والفوترة بالتعاون مع جامعة الخليج الطبية والجمعية الأمريكية للمبرمجين المحترفين (AAPC)
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»