قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن استضافة مصر اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، هو تأكيد دور مصر الريادي على الساحة الإقليمية والدولية، فمصر تلعب دور محوري لتعميق التعاون الدولي. 

أقوال مصابي حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي: اختلت عجلة القيادة قائمة المحترفين المبدئية لمنتخب مصر في معسكر أكتوبر.

. عودة النني وتريزيجيه

وأشار معيط، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، اليوم الإثنين، إلى أن مصر داعمة لكل محاور التنمية على مستوى العالم، منوها بأن تداعيات جائحة كورونا أسفرت على عدد من التداعيات على مختلف القطاعات ومنها زيادة حجم التضخم على مستوى العالم.

وأضاف ان هذا الاجتماع يأتي في وقت يحتاج فيه العالم إلى مزيد من التعاون العابر للحدود، لتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات العالمية، منوها بأن مصر تؤمن أن تخطي هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها العالم أجمع تتطلب تضافر الجهود بين دول العالم. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير المالية مصر محاور التنمية

إقرأ أيضاً:

«دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية

دبي: «الخليج»
اختتم مركز دبي للأمن الإلكتروني مشاركته الفاعلة في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية، والذي أقيم في «ويلتون بارك» بالمملكة المتحدة خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر الماضي، بمشاركة 13 دولة حول العالم.
وعلى مدى ثلاثة أيام، ناقش الخبراء الدوليون سبل تعزيز القوى العاملة في الأمن السيبراني العالمي، والارتقاء بالمهارات السيبرانية وتطوير معايير مهنية جديدة.
ويأتي الملتقى تماشياً مع المقترح الذي قدّمه مشاركين مركز دبي للأمن الالكتروني بالمنتدى الاقتصادي العالمي حول حشد الجهود لتوحيد التراخيص السيبرانية عالمياً.
وتمثلت مشاركة المركز في الملتقى من خلال إلقاء كلمتين رئيسيتين سلطتا الضوء على النموذج الرائد لإمارة دبي في دعم واحتضان وتعزيز الكفاءات والمواهب القادرة على حماية أمن المعلومات والبنية التحتية الرقمية، كما ناقش الوفد المقترح التي قدمه المركز حول منظومة لتوحيد التراخيص السيبرانية عالمياً، والتي تضمن تحقيق تكامل وفعالية أكبر في المشهد الرقمي العالمي.
وقال يوسف حمد الشيباني، رئيس الأمن السيبراني لإمارة دبي، إن المشاركة تأتي لتعزيز سمعة دبي في المحافل الدولية في مجال التحول الرقمي والأمن السيبراني والمجالات ذات الصلة، وترسيخ ريادة الإمارة وقيادتها للجهود العالمية على هذا الصعيد، ترجمةً لرؤية قيادتنا الحكيمة وتوجيهاتها بهذا الخصوص، وبما يُعزّز سمعة الإمارة ومستهدفاتها الرامية إلى الوصول إلى اقتصاد متنوع قائم على المعرفة يُنافس أفضل اقتصادات العالم'.
فيما أكدت الدكتورة بشرى البلوشي، مدير إدارة الحوكمة وإدارة المخاطر بالمركز، السعي نحو تعزيز التعاون والتنسيق مع كافة الدول والمنظمات الدولية لمواجهة التحديات السيبرانية المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: اتفقت مع نظيري الأمريكي على أهمية تفكيك البنية التحتية الهجومية لحزب الله
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب
  • وزارة المالية الإماراتية تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • “المالية” تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • ميثاء الشامسي: استضافة أبوظبي المؤتمرات العالمية يعزز دورها
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي