قال رئيس مجلس البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية جين لي تشون، إن خير دليل على نجاح استثمارات البنية التحتية في مصر هي العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أنَّ العالم يواجه العديد من التحديات بعد جائحة كورونا، وهناك سلسلة من التحديات الاقتصادية أبرزها وصول التضخم وأسعار الفائدة لمستويات كبيرة منذ عقود.

وأوضح «تشون»، أنَّه في أعقاب جائحة «كوفيد -19» أصبحت الميزانيات أكثر إجهادًا من أي وقت مضى، ولكن العالم مستمر في النمو ولازالت البنية التحتية مستمرة بسد الفجوات وهذا يتسع بشكل متزايد، ولذلك هناك حاجة متزايدة لدعم الأعضاء بمواجهة الكوارث الطبيعية المتكررة أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف أنَّ هناك العديد من المآسي شهدناها الوقت الماضي، مثلما حدث في ليبيا والمغرب، فخطر تغير المناخ يهدد الجميع، وتوقعات بنك التنمية أكثر من أي وقت مضى، وعلينا أن يكون لدينا مزيد من التعاون العالمي، وهذا الاجتماع السنوي هو مرحلة وخطوة في سلسلة لا متناهية من التعاون لمواجهة التحديات نحو غد أفضل.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس مجلس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، خلال فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، في شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك الأسيوي للإستثمار السيسي العاصمة الجديدة البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات

قام المهندس أحمد محمد عبدالرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، بجوله تفقدية بقطاع الإسكان بمنطقة الحي السكني الثالث ( R3  ) بالمجاورات ( D/3 / D8  )، وكذا طريق التسعين الشمالي وكذا طريق 1، يرافقه مسئولو الجهاز، وذلك في إطار المتابعة الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، والخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع المهندس أحمد محمد عبدالرازق، في جولته، أعمال تنسيق الموقع، والصيانة الجارية لشبكات الصرف الصحي، والمياه، والإنترلوك، موجهًا بالاهتمام بأعمال الزراعة والتشجير والحفاظ على الصورة الحضارية للمشروعات.

كما تفقد رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومرافقوه، مناطق الخدمات المختلفة من مدارس وقسم الشرطة ووحدة الإطفاء، وذلك للاطمئنان على سير الأعمال المنفذة، وكذا متابعة أعمال الصيانات الدورية للمجاورات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد عددًا من مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب
  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • حسن الخطيب: 7 مليارات يورو استثمارات فرنسا في السوق المصري
  • السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي