زاهي حواس ينشر كتابا جديدا عن الملك توت عنخ آمون باللغة اليابانية
تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT
أعلن عالم الآثار المصرية، الدكتور زاهي حواس، أنه ألقى محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة بجامعة كومازاوا باليابان، مؤكدًا أهمية الاكتشافات الأثرية الأخيرة في الأقصر بوادي الملوك والمدينة الذهبية المفقودة، واكتشافه في سقارة بموقع جبانة «تتي وجسر المدير».
المتحف الكبير ومركب خوفو الثانيةولفت «حواس» إلى أنه عقب المحاضرة، وقّع كتابه الجديد الذي نُشر باللغة اليابانية عن الملك توت عنخ آمون، موجها الشكر لدولة اليابان، على تعاونها مع مصر في المتحف الكبير ومركب خوفو الثانية، فيما أهدت الدكتورة يوكو كاغام رئيس جامعة كومازاوا اليابانية، «حواس» زهرة تيد.
حضر المحاضرة، كونغو تاري وزير الوكالة الرقمية باليابان وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، فضلًا عن العديد من الطلاب والمثقفين والإعلاميين.
«حواس» سفيرًا للسياحة المصرية في الخارجوفي سياق متصل، كشف مصدر بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، أنّ الهيئة نظمت سلسلة من الجولات الترويجية للدكتور زاهي حواس، في عدد من الأسواق السياحية للترويج لمنتج السياحة الثقافية بمصر خلال شهر سبتمبر الجاري، موضحًا أن تلك الجولات تأتي في إطارالترويج لنمط السياحة الأثرية والثقافية بمصر، استثمارًا للشهرة الواسعة التي يتمتع بها وزير الآثار الأسبق، للدعاية عالميًا للسياحة المصرية.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: حواس زاهى حواس السياحة
إقرأ أيضاً:
الآثار توضح تفاصيل تشويه جدران مقبرة مريروكا بسقارة
كشف أحمد عامر، مفتش بوزارة السياحة والآثار والخبير الأثري، معلومات وتفاصيل مهمة حول مقبرة مريروكا بسقارة التابعة لمحافظة الجيزة.
وأكد أحمد عامر، مفتش بوزارة السياحة والآثار والخبير الأثري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد دياب ونهاد سمير في برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن مقبرة مريروكا تعرضت لـ«كحت» بآلة حادة ووتعرضت للتشويه خلال اليومين الماضيين، وهو ما دمر جزءا كبيرا من حوائط المقبرة.
وتابع أحمد عامر، مفتش بوزارة السياحة والآثار والخبير الأثري، أن مقابر الفراعنة لا يوجد بها كاميرات مراقبة، مشددا على أن مقابر مريروكا تعود لعهد الدولة القديمة، ومفتوحة للزيارة أمام كل المواطنين، لافتا إلى أن مقبرة توت عنخ آمون أقل المقابر فنيا من حيث الرسومات والتصاميم، مختتما: برغم أنها فقيرة فنيا لكنها أعظم المقابر من حيث قيمة وعدد الآثار المتواجدة بها.