صدى البلد:
2024-09-19@02:33:22 GMT

ملتقى التوظيف التاسع بتمريض عين شمس

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

نظم قسم إدارة التمريض بكلية التمريض جامعة عين شمس، الملتقى التوظيفى التاسع، وذلك  تحت رعاية أ.د. غادة فاروق القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس، الدكتورة.سحر موسى عميد كلية التمريض ورئيس الملتقى،  تحت إشراف الدكتورة . هيام رفعت وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتورة. منى مصطفى شاذلي رئيس قسم إدارة التمريض ومقرر الملتقى ،الدكتورة  ريم الكباريتي مدير ادارة روابط الخريخين بالجامعة و الدكتورة.

هناء عبد ربه مدير وحدة الخريجين بالكلية، بحضور الدكتورة  شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعه ووكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وخريجى الكلية وممثلى من المستشفيات المشاركه كمستشفيات جامعة عين شمس ومستشفى كليوباترا وشفا و مصر الدولى ووادى النيل والعربى وامانة المراكز الطبية المتخصصة ومستشفى alameda.

أكدت الدكتورة سحر موسي ان الكلية سارعت في الاعداد والتحضير لعمل هذا الملتقى التوظيفي لتأهيل طلبة وخريجي الكلية لإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على احتياجات السوق والاستفادة من تجارب وخبرات الخريجين العاملين في المجالات المختلفة بالمشاركة مع عدد من المستشفيات المشاركه ،وذلك وفقا لاستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى  وجامعة  عين شمس وبالاخص كلية التمريض ،وكذلك فى  ضوء خطة التنمية المستدامة في مصر 2030 التي تعمل على تحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم ودعم اقتصاد سوق منظبط يتميز باستقرار الأوضاع وقادر على تحقيق نمو شامل ومستدام يتميز بالتنافسية والتنوع والاعتماد على المعرفة وتوليد فرص عمل لائقة ومنتجة.

وفد مستشفى رويال برومبتون الإنجليزي يختتم زيارته الخامسة لجامعة عين شمس   رئيس هيئة تعليم الكبار: نعمل على إكساب الدارس مهنة تعينه على العيش بكرامة أخبار التعليم.. احصل على فرصة للدراسة في الصين وتفاصيل التقديم.. و27سبتمبر آخر موعد لقبول أوراق الالتحاق بكلية الدراسات العليا الافريقية جداول الفصل الدراسي الأول بجامعة عين شمس خلال هذا الرابط خبير: مبادرة أجيال تشجع روح ريادة الأعمال بين الشباب عبر تزويدهم بتدريبات متخصصة عميد تربية عين شمس السابق: مبادرة أجيال تستهدف تطوير مهارات الشباب نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. عبر هذا الرابط 97 % للهندسة 95% للفني الصحي 65% للعلوم الإدارية .. مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية تطوير مهارات الشباب المصري وإعدادهم لسوق العمل.. إطلاق مبادرة “أجيال” للشغوفين بالبحث العلمي.. تزويد الطلاب ببرامج تدريب متخصصة استعدادات مكثفة في آداب عين شمس للعام الدراسي الجديد


كما أوضحت أ.د سحر موسي ان الملتقى يهدف إلى ربط الكليه بسوق العمل لخلق فرص عمل متميزة لخريجيها، و إتاحة الفرص لهم وللطلاب للإطلاع على إحتياجات سوق العمل ، بالإضافة لمشاركه الطلاب والخريجين فى الانشطه والفاعليات التى تقوم بها الكليه ،وكذلك الاستفادة من تجارب وخبرات الخريجين  فى فاعليات وانشطه الكلية ونقل صورة واقعية عن متطلبات سوق العمل، و توجيه المستشفيات المشاركة نحو أهمية مشروعات ريادة الأعمال الصغيرة التي يقدمها طلبة الكلية ضمن أنشطة وحدة الإبتكار ودعمها كخطوة لدفع عجلة التنمية.


أعربت أ.د. شهيرة سمير عن سعادتها بوجودها في كلية التمريض لحضور هذا الحدث، ورحبت بالحضور وممثلي المستشفيات المشاركه ، كما قدمت الشكر لإدارة كلية التمريض برئاسة أ.د. سحر موسي علي نشاط الكلية المستمر وكذلك قدمت الشكر  للدكتورة ريم الكباريتي  علي توفيرها للعديد من فرص العمل لخريجي الجامعة، كما هنئت الخريجين على وصولهم لهذه المرحله ، مشيرة إلى ان طلاب كلية التمريض لديهم فكر مختلف ورسالة ودور مهم لخدمة المجتمع  لان المهن الطبية تعد من اسمي المهن من خلال التعامل مع المرضي ، متمنية للجميع المزيد من التوفيق وافضل الاختيارات في الحياة العملية.


رحبت أ.د. ريم الكباريتي في كلمتها بالحضور والمستشفيات المشاركه والخريجين وقدمت الشكر للاستاذة الدكتورة سحر موسي عميد الكلية والدكتورة هيام رفعت وكيل الكلية وا.د هناء مدير وحده الخريجين بالملية علي المجهود المبذول وحرصهم الدائم علي إقامة ملتقي التوظيف سنويا وتواجد المستشفيات وخلق فرص عمل لخريجين كلية التمريض، كما قدمت سيادتها تعريفا برابطة الخريجين موضحا انها إدارة من ضمن إدارات قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي  تخلق تواصل دائم بين الجامعه وخريجيها على مر السنوات والعمل علي معرفه سوق العمل ومتطلباته وتدريب الطلاب في السنوات الاخيره علي هذه المتطلبات لسهولة الالتحاق بسوق العمل وتوفيره لهم من خلال عقد ملتقيات توظيف والعديد من الأنشطة. 
 
وجدير بالذكر انه في نهاية اليوم قامت أ.د. سحر موسي بتكريم أ.د. شهيرة سمير وأ.د. ريم الكباريتي وكذلك المستشفيات المشاركة وتقديم دروع الكلية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کلیة التمریض سوق العمل عین شمس

إقرأ أيضاً:

«راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا

تشارك مؤسسة راعي مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في أكبر ملتقى توظيفي يُعقد بمحافظة المنيا، غدا.

ويأتي الملتقى تحت شعار «الاستثمار في حب مصر»، ومن المتوقع أن يجمع أكثر من 30 شركة، بالإضافة إلى حضور شخصيات مؤثرة في المجتمع.

وتسعى مؤسسة راعي مصر من خلال هذا الملتقى، إلى تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل، وذلك بهدف بناء مجتمع مزدهر.

هدف مؤسسة راعي مصر

يوفر الملتقى أكثر من 4000 فرصة عمل مختلفة، للإسهام في حل مشكلة البطالة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ومن المقرر أن يفتتح محافظ المنيا اللواء عماد كدواني الملتقى ومعرض المنتجات الحرفية والتراثية «أيادي مصر»، بمشاركة المجلس القومي للمرأة، وجهاز تنمية المشروعات ومركز التدريب المهني التابع لمديرية العمل.

ويلقي المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء راعي مصر كلمة المؤسسة، التي سيكشف فيها عن أهم مشروعات راعي مصر في دعم الفئات الأولى بالرعاية، وتمكينهم اقتصاديًا.

كما تقدم مؤسسة راعي مصر، منحا ضمن مشروع «بداية» بالتعاون مع بنك مصر، حيث سيتم توزيع 10 ماكينات خياطة كمبيوتر للمتدربات، وصرف 10 مشروعات مختلفة، و15 شنطة عدة متكاملة لخريجي التدريبات الحرفية، وشهادات تقدير لـ10 سيدات تدربن على المعاملات الحديثة للزراعة.

وأعلنت مديرية العمل بالمنيا، أن ملتقى توظيف المنيا يأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتحت رعاية وزارة العمل ومحافظة المنيا.

وأكدت مديرية العمل، أنه تسهيلًا على الشباب يتم توفير أتوبيسات لتوصيل المواطنين بالمجان لمقر الملتقى، والأتوبيسات ملصق عليها بانرات عن الملتقى، ستوجد بمواقف مراكز المحافظة، وهي مقدمة من رعاة الملتقى، وهي ٨ جهات بينهم راعي مصر عضو التحالف الوطني والمصانع المشاركة بالملتقى.

ونوهت مديرية العمل بأنه على جميع المتقدمين بملتقى التوظيف إحضار الآتي:

سيرة ذاتية، صورة الرقم القومي، صورة المؤهل، والشهادات الأخرى الحاصل عليها، صورة الموقف من التجنيد للذكور، صورة كارت الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة
  • إطلاق نظام طلبات التوظيف ومنصة "توطين" لرقمنة سوق العمل
  • العمل تحتفل بتوقيع اتفاقية منصة توطين وإطلاق نظام طلبات التوظيف
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل
  • 166 بالمائة نسبة التوظيف في مشروعات الطرق
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا