تجددت الاشتباكات صباح اليوم الإثنين في العاصمة الخرطوم، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

الخرطوم_ التغيير

ودخل النزاع بين الطرفين شهره السادس في العاصمة الخرطوم وعدد من الولايات السودانية.

و أفاد شهود عيان أن قوات الدعم السريع قصفت صباح اليوم الاثنين محيط القيادة العامة للجيش من ارتكازاتها جنوب الخرطوم ، فيما شوهدت أعمدة الدخان ترتفع في محيط المكان.

فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش و الدعم السريع بمنطقة شرق النيل بمدينة بحري و قصف  الجيش بالمدفعية الثقيلة مواقع وتجمعات الدعم السريع

وكانت عدة مواقع عسكرية حساسة، لاسيما مقر القيادة العامة للجيش شهدت خلال الأيام الماضية، اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

و يأتي استمرار عمليات القتال في وقت تتأزم فيه الظروف الاقتصادية والإنسانية للمواطنين في مدن العاصمة مع شح مياه الشرب في عدد من أحياء أم درمان وبحري والخرطوم و إنقطاع الكهرباء بصورة واسعة في مدن العاصمة الثلاث ما أجبر عدد كبير من المواطنين إلى مغادرة منازلهم.

ومنذ اندلاع الحرب بين القوتين العسكريتين في منتصف أبريل الماضي، تشهد العاصمة الخرطوم بشكل يومي اشتباكات ومواجهات مسلحة.

فيما تسبب الصراع باندلاع اشتباكات واسعة النطاق بالإضافة إلى أعمال نهب وسلب، ما سبب نقصا في الأغذية والأدوية في الخرطوم ومدن أخرى، ودفع ما يزيد على خمسة ملايين للفرار من ديارهم.

كما حصد الصراع أكثر من 4000 قتيل، وفقا لأرقام صادرة عن الأمم المتحدة، رغم أنه من المؤكد أن العدد الحقيقي أعلى بكثير، كما يجزم أطباء وناشطون.

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة

 

أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم الجمعة أن قواتها  تمكنت قواتها من استعادة السيطرة على مدينة الدندر الاستراتيجية بولاية سنار بعد اشتباكات مع الجيش والقوة المشتركة.

الخرطوم _ التغيير

وقال الدعم السريع في بيان إن قواته حققت اليوم الجمعة انتصارا كاسحا على مليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية الإرهابية والقوات المشتركة بحسب وصفها و أكدت أنها سيطرت بالكامل على مدينة الدندر الاستراتيجية، وقالت إنها كبدت ما وصفته بالعدو خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وكان الجيش وأنصاره من الحركات المسلحة أعلنوا أمس الخميس، السيطرة على مدينة الدندر بعد أيام من استحواذ قوات الدعم السريع عليها.

وقالت الدعم السريع أنها استولت على (9) مركبات بكامل عتادها العسكري ودمرت (7) مركبات أخرى، كما استولت على أسلحة متنوعة وذخائر وقتلت أكثر من 170 من قوات العدو – حسب تعبيرها  بالدندر.

وبثت قوات الدعم السريع مقاطع فيديو قالت لقواتها في جسر الدندر المؤدي إلى طريق ترابي يربط بين ولايتي سنار والقضارف حيث تتمركز في الأخيرة قوات ضخمة من الجيش وحركات الكفاح المسلح.

وكانت قوات الدعم السريع قد سيطرت على مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار قبل استيلائها على الدندر الواقعة على الحدود بين ولايتي سنار والقضارف في شرق السودان.

 

 

الوسومالدعم السريع الدندر القوات المشتركة القوات المشتركة سنجة سنجة ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • تجمع شباب سنار: أنقذوا كركوج وكل قرى الولاية
  • بالبرهان السودان في كف عفريت
  • الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة
  • البرهان: القحاتة أصحاب مُقترح دمج الدعم السريع في الجيش بعد (١٠) سنوات
  • ما هو المشروع السياسي لقيادة الجيش؟
  • صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • الجيش الوطني يتمدد في العاصمة الخرطوم .. وسيحرر جميع بقاع السودان
  • 25 نازحا سودانيا فروا من الحرب فغرقوا في النيل الأزرق
  • ما هي الأهمية الاستراتيجية لولاية سنار السودانية؟