دشنت وزارة الزراعة  قافلة بيطرية شاملة فى قرية كفر الدبوسى مركز شربين بالدقهلية وبحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب.

عمليات جراحية وعلاج وتحصين 

  وفى خلال القافلة تم اجراء عمليات جراحية وعلاج وتحصين مجانى لعدد 2200 رأس من الأغنام و150 رأس من الجاموس والأبقار و420 رأس من الأبقار والجاموس و20 من الخيول والحمير و13 كمن الحيوانات الأليفة (الكلاب) و2300 رأس من الدواجن بالأضافة الى الأرشادات البيطرية التى قام بها فريق الباحثين بالمعهد بحوث الصحة الحيوانية والهيئة تحت عنوان كيف تحمى أسرتك من الأمراض المشتركة.

الزراعة تكشف موعد انخفاض سعر البصل في السوق (شاهد)

وفى نفس السياق نفذ معهد بحوث الصحة الحيوانية فرع بنى سويف القافلة البيطرية المجانية الثانية تحت رعاية الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف و النائب حسام العمدة أمين حزب مستقبل وطن بامانة  بنى سويف والقطاع الخاص في قرية صفط رشين -مركز ببا وتم خلال القافلة علاج 40 حالة بها مشاكل تناسلية و حالتان أستدعت تدخل جراحة و 70 حالة تم علاجها لمشاكل بالمعدة و ٧٠ حالة تم علاجها بتجريع مغناطيس و49 تم تجريعها بعلاج للديدان وتم رش الحيوانات المصابة بالطفيليات الخارجية بالمبيد المناسب بالاضافة الى تنفيذ أختبار حمل لعدد 42 حيوان.

الزراعة والبنوك القوافل البيطرية المجانية المتخصصة

وأكد الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد أن القوافل البيطرية المجانية المتخصصة التى تتم بالتعاون مع حزب مستقبل وطن ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات لزيارة القرى ألأكثر أحتياجاً وفحص وعلاج الحيوانات من الامراض الطفيلية والبكتيرية وحماية الحيوانات من الأمراض الفيروسية والمعدية وكذلك كيفية رعاية الحيوانات والأرشادات للمرأة الفلاحية لحماية الأسرة من الأمراض المشتركة وتطبيق أجراءات الآمان الحيوى فى المنازل خاصة فى تربية الدواجن أهم الأوليات للمعهد وفروعه لدعم المربى الصغير وأخواتنا الأهالى لحماية ثرواتهم الحيوانية من الأمراض والحفاظ على الصحة العامة ونحن مستمرون فى هذا السياق بتوجيهات وتعليمات وزير الزراعة لتحقيق التواصل والتلاحم معهم  كما أشار بأنه سيتم زيارات لقرى حياة كريمة فى جميع محافظات مصر من معامل المعهد المنتشرة فى جميع انحاء الجمهورية والجهات المختصة ذات الصلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة الدقهلية مجلس النواب البیطریة المجانیة من الأمراض رأس من

إقرأ أيضاً:

لدغات العقارب والثعابين تدخل 15 حالة لطوارئ "سعود الطبية"

كشفت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول عن استقبال نحو 15 حالة للدغات العقارب والثعابين، وذلك خلال الشهرين الماضية .

وحذرت المدينة ممثلة بطوارئ المستشفى العام، من خطورة الاقتراب من الحيوانات اللادغة، عند الخروج للنزهات البرية، خلال الفترة القادمة، التي تصادف فترة تهيج العقارب والثعابين بعد موسم الشتاء.

ودعت طوارئ المدينة الجميع لضرورة توخي الحذر الشديد عند الخروج، وعدم الاقتراب خصوصًا من العقارب و الثعابين ، ولاسيما هذه الأيام التي تشهد ارتفاعًا في درجة الحرارة؛ ويسهم ذلك في خروج تلك الحيوانات من أماكنها .

وأكدت طوارئ المدينة على أهمية الحرص على أخذ الإجراءات الوقائية اللازمة التي تتمثل في الحرص على لبس الحذاء التي يغطي الساق، بالإضافة إلى أخذ أدوات الإسعافات الأولية.

ونوهت المدينة لجاهزية أقسام الطوارئ لاستقبال الحالات الطارئة كافة على مدار الساعة، حيث يُوجد كادر مؤهل ومدرَّب، وفق أعلى معايير الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • لدغات العقارب والثعابين تدخل 15 حالة لطوارئ "سعود الطبية"
  • تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو