بوابة الوفد:
2024-10-08@06:52:03 GMT

وزارة العمل: ختام برنامج تدريب على مهنة اللحام

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

قالت وزارة العمل فى بيان لها ، ان مديرية العمل بمحافظة السويس إختتمت البرنامج التدريبى المجانى لـ 15 متدرب على مهنة اللحام بمركز التدريب النموذجى بالسويس،وتسليم شهادات إتمام التدريب للخريجين الجدد ، والتى تؤهلهم للعمل فى شركات القطاع الخاص والإستثمارى داخل المحافظة وخارجها ،ضمن خطة التدريب المهنى للعام 2023 / 2024، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة ، وتنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتدريب الشباب منا لجنسين على المهن التى يتطلبها سوق العمل بالمحافظات وتأهيلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة او بدء مشروعات صغيرة خاصة بهم تساهم فى تحسين مستويات معيشتهم .

وزارة العمل: "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة الصحة المهنية بالإسكندرية وزارة العمل: تدريب تحويلي على مهنة التفصيل والخياطة لفتيات المنوفية

واوضح حاتم جاد الرب مدير مديرية العمل بالسويس ، فى تقريرٍ للوزارة ، أن المتدربين أشادوا بالبرنامج التدريبي وجهود المديرية وفريق العمل بالمركز التى ساهمت فى إنجاح البرنامج وتحقيق الإستفادة الممكنة من أنشطته ، كما جرى استطلاع آرائهم حول نتائج التدريب والاستماع إلى مطالبهم الخاصة ببرامج التدريب المستقبلية التى ستعمل المديرية على توفيرها للشباب بالمجان لتتوافق مع المهن المطلوبة فى سوق العمل ، كما حثهم على العمل بكافة اشكاله وذلك على المهن التى يتم تدريب الشباب عليها فى المراكز التابعة للمديرية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل العمل محافظة السويس السويس البرنامج التدريبى وزير العمل حسن شحاتة وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تنفذ برنامج "مشواري"بمحافظة الجيزة

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفوله اليونيسيف، برنامج "مشواري"، والذي يهدف لتنمية  المهارات الحياتية  للنشء والشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

تضمن التدريب عدداً من المهارات المهمة مثل "مهارة التقبل والعمل الجماعي، والعمل في فريق والتحفيز واتخاذ القرار والمقابلات الشخصية"، وغيرها من المهارات الحياتيه.

وقد تم الاحتفال مع الأطفال بنصر أكتوبر المجيد، وتعريفهم بأهمية اليوم وامجاد الجيش المصري في العبور والنصر لزيادة الإنتماء والولاء للنشء.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالدور الهام الذي يلعبه برنامج "مشواري" في  تنمية قدرات الناشئين والشباب وتاهيلهم لسوق العمل.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى إلى تطوير مهارات الأطفال والشباب ليس فقط في المجال الرياضي، ولكن أيضا في كيفية التعامل مع المشاعر والتحديات اليومية، وهو ما يسهم في بناء شخصيات متوازنة وقوية قادره علي النهوض بالدولة المصرية. 
 

مقالات مشابهة

  • "الأكاديمية السلطانية": تأهيل 200 موظف حكومي جديد ضمن برنامج "إلمام"
  • ضمن مذكرة تفاهم.. برنامج تدريبي مشترك بين وزارة العمل وجامعة سرت
  • وزارة العمل تتفقد برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز المنيا
  • وزارة العمل تتابع تنفيذ برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب بالجيزة
  • افتتاح برنامج تدريبي لتطوير العمل في مراكز رعاية الشباب
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ برنامج "مشواري"بمحافظة الجيزة
  • انطلاق برنامج "تعزيز دور نواب الولاة في التنمية الاقتصادية"
  • برنامج "جودة الحياة" يشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر في الرياض
  • برنامج تدريبي لنواب الولاة بمحافظتي ظفار والوسطى
  • بالتعاون مع الوكالة الألمانية.. شروط المشاركة في برنامج التدريب الرقمي للشباب