كشف استطلاع رأي جديد حول الانتخابات الأمريكية المقبلة 2024، عن تقدم المرشح المحتمل للبيت الأبيض، دونالد ترامب، بفارق 10 نقاط على الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفتا "واشنطن بوست" و"إيه بي سي نيوز"، أن ترامب حصل على 52% مقارنة ببايدن الذي تمكن من جمع 42% من إجمالي الأصوات.

وكتب  جيسون ميلر مستشار ترامب على حسابه بمنصة "إكس"، "الرؤوس تتحطم في جيف بيزوس أمازون واشنطن بوست، حيث يتقدم الرئيس ترامب الآن على بايدن على المستوى الوطني بفارق 10".

وأعرب الناخبون في الاستطلاع عن عدة مخاوف بشأن قيادة بايدن ولاية ثانية، بما في ذلك فريقه، والعمر وسياسات الهجرة.

وقال 44% من المشاركين في الاستطلاع إن الوضع المالي للبلاد تدهور منذ تولي بايدن منصبه. وينظر 30% فقط من الناس إلى سياساته الاقتصادية في ضوء إيجابي.

وفيما يتعلق بالأداء العام، يرى 37% منهم أنه إيجابي، بينما أبدى 56% آراء سلبية.

وعندما يتعلق الأمر بالهجرة وزيادة تدفق المهاجرين إلى ولايات مثل نيويورك، فضل 23% من المشاركين في الاستطلاع سياسات بايدن، في حين رفضها 45% بشدة. 

ووسط شكوك حول كفاءته العقلية في سن الثمانين، اعترف 74% من الناخبين بأنه أكبر من أن يترشح للرئاسة مرة أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إستطلاع رأي ترامب بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن انتخابات 2024

إقرأ أيضاً:

وسط إجراءات أمنية مشددة ترمب يغادر المستشفى وبايدن يقطع إجازته ويعود إلى واشنطن

المناطق_متابعات

قالت وكالة “بلومبرغ” إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب قد غادر المستشفى بعد تعرضه لإطلاق النار في تجمع انتخابي يوم السبت في بنسلفانيا.

وقال مسؤول في البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس جو بايدن تحدث إلى ترامب بعد حادث إطلاق النار. وأضاف المسؤول: “هذا المساء، تحدّث الرئيس بايدن إلى الرئيس السابق ترامب”، موضحًا أن بايدن سيتلقّى من مسؤولي إنفاذ القانون صباح الأحد إحاطة مُحدَّثة بشأن الواقعة.

أخبار قد تهمك ترمب يحصد 7.5 مليون دولار لحملته بـ “صورته الجنائية” 27 أغسطس 2023 - 7:40 صباحًا ترمب: لن أتراجع حتى لو تمت إدانتي 29 يوليو 2023 - 7:07 صباحًا

وسيعود بايدن إلى واشنطن في ساعة متأخرة السبت بالتوقيت المحلي بعد إصابة ترامب، بعد أن كان مقررًا أن يمضي عطلة نهاية الأسبوع في مقر إقامته في ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير.

وسيصل بايدن إلى البيت الأبيض بعد منتصف الليل كما جاء في البيان.

وأعلنت حملة ترامب الانتخابية السبت أنه سيحضر المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الأسبوع المقبل، بعد أن تعرض لإطلاق نار وأصيب في ما بدا أنها محاولة اغتيال.

وذكرت الحملة في بيان أن “الرئيس ترامب يتطلع إلى الانضمام إليكم جميعًا في ميلووكي بينما نمضي قدمًا في مؤتمرنا لترشيحه ليكون الرئيس السابع والأربعين للولايات المتحدة”.

من جانبه أفاد مكتب التحقيقات الاتحادي في بيان بأنه تولى التحقيق في واقعة إطلاق النار. ولقي المهاجم حتفه كما سقط أحد الحاضرين قتيلاً وأصيب اثنان آخران في ذلك الهجوم.

وأعلن الأمن الداخلي الأمريكي عن تدابير بعد حادث إطلاق النار في تجمع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم السبت في بنسلفانيا.

وقال الأمن الداخلي: “نتعاون مع حملتي ترامب وبايدن ونتخذ كل التدابير الممكنة لضمان سلامتهما وأمنهما”.

وأضاف وزير الأمن الداخلي الأمريكي: “الأمن الداخلي وجهاز الخدمة السرية يعملان مع أجهزة إنفاذ القانون للتحقيق في إطلاق النار في تجمع انتخابي لترامب”.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي يتولى التحقيق في الحادث.

وفي سياق متصل، أعلنت شرطة نيويورك تكثيف الإجراءات الأمنية عند برج ترامب ومعالم بارزة أخرى في المدينة بعد حادث إطلاق النار.

وذكر جهاز الخدمة السرية في بيان السبت أنه قتل أحد الحاضرين وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة جراء إطلاق نار خلال تجمع ترامب الانتخابي.

كان ترامب قد قال إنه أصيب برصاصة في أذنه، وذلك بعد إجلائه من التجمع الانتخابي السبت.

وكتب على منصته “تروث سوشال”: “لقد أصابتني رصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى. من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلدنا”.

مقالات مشابهة

  • وسط إجراءات أمنية مشددة ترمب يغادر المستشفى وبايدن يقطع إجازته ويعود إلى واشنطن
  • واشنطن بوست: مقتل احد الجماهير جراء حادثة إطلاق النار على ترامب في بنسلفانيا
  • واشنطن بوست: مساعدو ترامب يعدون مؤتمرًا لتحسين صورته
  • بايدن مهاجما غريمه ترامب: مجرم ومغتصب (شاهد)
  • صحيفتان أميركيتان تقدمان 5 ملاحظات من المؤتمر الصحفي لبايدن
  • استطلاع: غانتس أقرب لرئاسة الوزراء وبن غفير خليفة نتنياهو بمعسكر اليمين
  • أعضاء بالكونجرس يدعون بايدن للانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • هفوة جديدة .. بايدن يقدم زيلينسكي على أنه الرئيس بوتين
  • نيويورك تايمز: حملة بايدن تختبر قوة هاريس ضد ترامب في استطلاع للناخبين
  • غرينبرغ للجزيرة: دعم واشنطن للإبادة في غزة دفعني للاستقالة