شبكة اخبار العراق:
2024-06-27@09:30:25 GMT

ههههههه..السوداني:القضاء العراقي “مستقل”

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

ههههههه..السوداني:القضاء العراقي “مستقل”

آخر تحديث: 24 شتنبر 2023 - 3:16 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم الأحد، وفد اتحاد المحامين العرب وأكد له أن النظام السياسي والدستوري في العراق أفرد لسلطة القضاء الاستقلالية الكاملة.وحضر الاجتماع الأمين العام للاتحاد المكاوي بن عيسى، ونقباء المحامين من دول عربية مختلفة، إلى جانب نقيبة المحامين العراقيين.

وبارك رئيس مجلس الوزراء بحسب بيان، انعقاد مؤتمر الاتحاد العرب في بغداد، بعد انقطاع دام أكثر من 30 عاماً، وكذلك اجتماع المكتب الدائم للاتحاد في العراق.وأكد، خلال اللقاء، حرص الحكومة على التعاطي والتفاعل مع النقابات والاتحادات المهنية بوصفها ظهيراً لمؤسسات الدولة، وأقدمت منذ الأيام الأولى لتشكيل اللجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات، على ترسيخ آلية التفاعل.وأشار السوداني إلى الإرث التاريخي للعراق في مجال سنّ القوانين والشرائع، ما يضعه أمام مسؤولية رعاية واستضافة النشاطات الخاصة بالعمل القانوني، مبيناً أنّ النظام السياسي والدستوري في العراق أفرد لسلطة القضاء الاستقلالية الكاملة، وعزّز مكانتها.كما عبّر عن تقديره مواقف الاتحاد الداعم للعراق بمواجهة التحديات في حربه على داعش والإرهاب، فيما جدّد تعازي العراق وتضامنه مع ضحايا الكوارث الطبيعية في المغرب وليبيا.من جانبه، أعرب الأمين العام للاتحاد عن تقديره للضيافة، وحسن التنظيم الذي قدمه العراق، ودعمه المستمر لانعقاد اجتماعات الاتحاد في بغداد.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال

26 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أنّ العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال من الشركات العالمية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأربعاء، الاجتماع الثامن للّجنة العليا للإعمار والاستثمار، وقد تضمن مناقشة عدد من المشاريع الخدمية والاستثمارية والاقتصادية والتنموية المهمة، التي تقع ضمن أولويات الحكومة لتنشيط جميع القطاعات، طبقاً لما جاء في البرنامج الحكومي.

وأكد السوداني، خلال الاجتماع ضرورة عدم التباطؤ أوالتلكؤ في اتخاذ القرارات التي تتوافق مع منهج إلاصلاح الاقتصادي، الذي يمثل إحدى أولويات الحكومة، والمضيّ بخطط الحكومة في تنفيذ المشاريع الستراتيجية والتنموية.

وبين رئيس مجلس الوزراء أنّ العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال من الشركات العالمية، وسوقاً مفضلةً لرجال الأعمال والمستثمرين، بفضل التسهيلات والتشريعات التي قدمتها الحكومة منذ تشكيلها.

وتابع البيان، انه شهد الاجتماع إقرار عدد من القرارات في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، منها ما يخصّ القطاع الصحّي والبيئي، ومنها ما يتعلق بالقطاعين الصناعي والزراعي، بالإضافة إلى القطاع التعليمي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • القضاء العراقي العدالة بمعنى الإنسانية
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال
  • السوداني يوجه بفتح كل مقطع أو مجسر من مشروع ساحة النسور فور اكتماله
  • السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل
  • وهبي يثير غضب المحامين بعد إعلانه خلق مهنة “الوسطاء” في القضاء
  • القرارات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء اليوم
  • السوداني يوجه بتشكيل غرفة عمليات لتسريع التفويج العكسي وحل “أي مشكلة” تؤخر عودة الحجاج