شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلما تسجيليا عن جهود البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، خلال الاجتماع السنوي للبنك، المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي المؤتمر السنوي لاجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والتي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ يومي 25 و26 ستمبر الجاري، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية ومحافظ مصر لدي البنك الآسيوي وعدد من وزراء الحكومة المصرية و 106 من وزراء الماليه ومحافظي البنوك المركزية و3 الأف زائر  .


 وحرص  الرئيس هلي التقاط صورة تذكارية  مع مشاركين في المؤتمر.

وتحرص مصر علي توفير كل المقومات اللازمة والمؤهلة للخروج بتوصيات وأفكار جادة في الفعاليات التي تشهدها الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، التي يشارك  فيها العديد من الشخصيات الدولية المؤثرة حول العالم؛ علي نحو يسهم في دفع جهود جذب تدفقات استثمارية جديدة في المشروعات التنموية والاجتماعية والصديقة للبيئة، ون
وتستهدف الاستفادة من خبرات وقدرات البنك الاَسيوي في حشد الموارد المالية للاستثمارات الخاصة في القطاعات ذات الألوية الوطنية؛ بما يحقق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة التي ترتكز على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص؛ باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي، على نحو يسهم في زيادة معدلات النمو، وفرص العمل".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعات البنك الآسيوي شرم الشيخ الآسیوی للاستثمار فی البنیة التحتیة البنک الآسیوی

إقرأ أيضاً:

وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، بما شهدته الدولة من مشروعات في البنية التحتية الأساسية بجميع قطاعاتها المختلفة، قائلاً: «إنجازات مذهلة وغير مسبوقة لم تحدث على مدار التاريخ».

وأضاف السعيد خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروعات البنية التحتية أمرًا ضروريًا لحماية أي دولة من التعرض لأي خطر خارجي قد يواجهها في أي وقت.

وتابع المهندس جلال السعيد: الجميع يتحدث في الفترة الحالية عن الإنفاق الهائل في مشروعات البنية التحتية، ولكن الحقيقة هي أن هذا الانفاق كان ضروري لتحقيق التنمية الاقتصادية؛ لأنه لم يكن هناك إنفاق على هذا القطاع خلال السنوات الماضية.

وأوضح وزير النقل الأسبق، أن الهدف من إنشاء وتطوير مشروعات البنية التحتية وشبكة الطرق المواصلات في مصر؛ هو ربط المدن الجديدة بالموانئ والطرق الكبرى لتسهيل الحركة وتوفير بنية أساسية لتسهيل خدمات النقل والتوزيع، إلى جانب جذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد السعيد، أن ربط محاور التنمية بشبكة الطرق والمواصلات من مشروعات سكة حديد ومترو وموانئ بحرية وجافة؛ مهمًا لتحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات بين الشرق والغرب.

وأردف وزير النقل الأسبق: منطقة الشرق الأوسط تشهد اضطراب كبير، لكن القيادة المصرية قادرة على حماية مصر من أي خطر خارجي دون أن تنجرف في صراعات المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية
  • الجيش الروسي يستهدف البنية التحتية للمطارات العسكرية
  • طحنون بن زايد: أطلقنا اليوم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي
  • وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • الصحة: "بداية جديدة" مبادرة بمثابة مشروع الرئيس السيسي للاستثمار في الإنسان
  • خبير اقتصادي: تطوير البورصة يسهم في جذب رجال الأعمال للاستثمار بمصر
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية لـAI لا يزال قويا
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن «مولد النور» في احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي
  • السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن «مولد النور» في احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي