أدانت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، وعضو لجنة القيم بالبرلمان بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للجامعات الفلسطينية ومنها جامعة بير زيت شمال رام الله واعتقال ثمانية طلاب والاعتداء على الحرس الجامعي معلنة رفضها وبشكل قاطع لما تمارسه إسرائيل من أعمال عنف وقهر في المناطق التعليمية الفلسطينية ككل وليس جامعة بير زيت فقط وإنما في نابلس والقدس وغيرها من الجامعات لمحاصرة أي نشاط طلابي.

رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف مجلس النواب ينكس أعلامه حدادًا على ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا


وقالت " الجزار " فى بيان لها أصدرته اليوم إن الصمت الرهيب من المجتمع الدولي وراء استمرار الاعتقالات الإسرائيلية وملاحقة عناصر الحركة الطلابية الفلسطينية ومحاولة تعطيل العملية التعليمية ومحاولة الزج بالقضايا التعليمية ليس فى الجامعات فقط وإنما في المدارس ايضا خاصة أنه من المعروف أن الحاكم العسكري الإسرائيلي يحاول فرض أكبر قدر من القيود على الحركة الطلابية وهذا الأمر يتم تحت سمع وبصر العالم لأن الهدف الأساسي لإسرائيل هو وقف العملية التعليمية وقهر الشباب الفلسطيني ومحاصرته وعدم إيجاد منافذ تحرك له.
وكشفت النائبة سميرة الجزار عن هذه السياسات الاسرائيلية الخطيرة هدفها هدم النظام التعليمي بالكامل فى الضفة الغربية ولا يقتصر الأمر على مدينة وإنما كل المدن الفلسطينية وهذا يكشف رغبة إسرائيل فى شن حملة اعتقالات لبعض الشباب لوقف نشاط الحركة التعليمية بالجامعات مطالبة من المجتمع الدولي بمختلف دوله ومنظماته بسرعة التدخل لوقف هذا السياسات الاجرامية من السلطات الاسرائيلية الرامية لتهويد المدن الفلسطينية
ووجهت النائبة سميرة الجزار التحية والتقدير للشعب الفلسطينى بصفة عامة وقيادات وطلاب وطالبات الجامعات الفلسطينية بصفة خاصة على صمودهم فى وجه سلطات الاحتلال الاسرائيلى مطالبة من المجتمع الدولى تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للجامعات الفلسطينية لاصلاح ممتلكاتها التى دمرتها سلطات الاحتلال الاسرائيلى
والافراج الفورى عن جميع الطلاب الذين قامت القوات الاسرائيلية باعتقالهم ظلماً
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت جامعة بير زيت شمال رام الله واعتقلت ثمانية طلاب واعتدت على الحرس الجامعي في انتهاك واضح لكل القوانين والأعراف الدولية وحق الطلاب في التعليم.
وأدانت جامعة بير زيت، اقتحام قوات الاحتلال لحرمها واعتقال عدد من طلبتها وأحداث خراب في ممتلكات الجامعة موضحةً أن الاحتلال اعتقل كلا من: رئيس مجلس طلبة الجامعة، الأسير المحرر عبد المجيد حسن من دير السودان، وعمر خليل ومحمود نخلة من مخيم الجلزون، ويحيى فرح من قرية دورا القرع، وأحمد عويضات من مخيم العروب في الخليل، ومحمد نجم، وحسن علوان، وعبد الله أبو قياص، وجميعهم في العشرينات من العمر، أثناء تواجدهم داخل حرم الجامعة.
وذكرت الجامعة في بيان صحفي أن قوة عسكرية إسرائيلية تزيد عن 50 آلية عسكرية الجامعة، حاصرت الجامعة واقتحمت حرمها، بعد الاعتداء على الحرس، والاستيلاء على أجهزتهم الخلوية، واحتجازهم في غرفة الحراسة، فيما داهمت قوة عسكرية أخرى مجلس طلبة الجامعة، وفجرت أبوابه، وعبثت بمحتوياته.
وأكدت، أن ما جرى يشكل انتهاكا كبيرا وواضحا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرّم انتهاك حرمة الجامعات، والمؤسسات التعليمية، مشددة على أنها تعمل من خلال محاميها والمؤسسات القانونية على الاطمئنان على الطلبة المعتقلين، مؤكدة أن هذه الاعتداءات ما هي إلا استمرار لسياسة الاحتلال التي تستهدف كافة فئات الشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب البرلمان قوات الاحتلال الاسرائيلي رام الله المجتمع الدولي الاحتلال الإسرائيلى قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. نتيجة معادلة الدبلومات التجارية بالمحافظات

ظهرت منذ قليل نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات بنظام الثلاث سنوات للطلاب المتقدمين للقبول بكليات التجارة في الجامعات الحكومية، التي يتبعها إجراءات عدة للتقديم فيما يخص المقبولين، بالإضافة إلى فتح باب التظلمات لغير الناجحين في المعادلة.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية، دليل شامل عن نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات من حيث رابط النتيجة ومواعيد التظلمات للتسهيل عليهم.

رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات

ووفر المجلس الأعلى للجامعات رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات الذي يمكن من خلاله الآن للطلاب الاطلاع على النتائج.

ويأتي الإعلان بعد انتظار طويل من قبل الطلاب وأولياء الأمور الذين تقدموا للاختبارات؛ أملاً في استكمال دراستهم الجامعية بكليات التجارة.

 وبمجرد ظهور النتيجة، بدأ الحاصلون على الدبلومات في التعرف على وضعهم الأكاديمي، ما يعزز فرصهم في الالتحاق بالجامعات الحكومية.

تظلمات نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات

لضمان شفافية العملية، أعلن المجلس الأعلى للجامعات، فتح باب التظلمات على نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات لمدة خمسة أيام، اعتبارًا من اليوم التالي لإعلان النتيجة؛ لمنح الطلاب فرصة لمراجعة درجاتهم وضمان العدالة في التصحيح. 

إجراءات التقديم للمقبولين

وبعد إعلان نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات، سيتم الكشف عن قوائم المقبولين في الجامعات المصرية عبر المواقع الرسمية للجامعات خلال الساعات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • ظهرت الآن.. نتيجة معادلة الدبلومات التجارية بالمحافظات
  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام
  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يسجل 1622 جريمة وانتهاكًا في أنحاء الأرض الفلسطينية خلال أسبوع
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • اليونيفيل: أي عبور إسرائيلي للبنان انتهاك لقرار مجلس الأمن 1701
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • عربي21 تحاور الأكاديمي الفلسطيني كمالين شعث حول واقع التعليم الجامعي في غزة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس