قال رئيس مجلس البنك الآسيوي جين ليتشون، إنه يفتخر بالترحيب بالاجتماع السنوي الثامن للبنك، معربًا عن خالص التقدير لمصر على كرم الضيافة، والاجتماع نقطة وصل بين مصر وآسيا.

وأوضح ليتشون، خلال كلمته بافتتاح اجتماعات البنك الآسيوي، أن مصر تعتبر موطنا رائدا لكل الرؤى الكبرى والأحلام للغد، والمشروعات المقدمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي شديدة التأثير الإيجابي على البنية التحتية.

وأضاف رئيس مجلس البنك الآسيوي، أن العالم يواجه سلسلة من التحديات، وترجع الميزانيات للدول، ولكن العالم لازال يستمر في النمو، ولذلك لابد من دعم الأعضاء في مواجهة الكوارث الطبيعية أكثر من اي وقت مضى، والخطر الواضح لتغير المناخ يهدد الجميع، وعلينا ان يكون لدينا المزيد من التعاون العالمي، لمواجهة التحديات حول غد أفضل.

وتابع: «فخورون بسجلنا التمويلية، ولنا شركات وثيقة مع البنك الاستثمار الأوروبي وهو تعاون يجسد الاستثمارات لمواجهة التحديات العالمية، بالاضافة إلى الشركاء متعددي الأطراف».

الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي

وتنطلق فاعليات الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، التى تنعقد على مدار يومى ٢٥ و٢٦ سبتمبر الجارى، ٤٠٠٠ من وزراء المالية ورؤساء البنوك والمسؤالين الماليين ورجال الأعمال من ١٠٦ دول.

وشهدت مدينة شرم الشيخ أمس الأحد وصول الوفود المشاركة من الشخصيات الاقتصادية المؤثرة دوليًا، بينهم وزراء مالية ورؤساء بنوك مركزية، إضافة إلى ممثلي ١٦٠ وسيلة إعلامية محلية ودولية جاءت لتغطية فعاليات هذه الاجتماعات المهمة.

وتتضمن أجندة اليوم الأول اليوم ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣ فاعليات الجلسة الافتتاحية العامة، يعقبها مؤتمر صحفي، ثم تعقد جلسة ضمان وجود نظام حوكمة عالمي خاضع للمساءلة لتحقيق التنمية المستدامة عبر الحدود بندوة من إعداد البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية والتعاون متعدد الأطراف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك الآسيوي البنك الآسيوي للاستثمار البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية البنك الأسيوي للاستثمار البنك الاسيوي البنك الاسيوي للاستثمار الرئيس السيسي السيسي السيسي اليوم رئيس البنك الآسيوي البنک الآسیوی

إقرأ أيضاً:

لحظة أداء الحكومة اليمين أمام الرئيس السيسي .. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدت الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.


وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

 

مقالات مشابهة

  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • عاجل| السيسي يتقدم بالتهنئة لرئيس وزراء بريطانيا بعد حصوله على الأغلبية بالانتخابات
  • السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين
  • عاجل| مدبولي يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن العملة الصعبة
  • وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي بالتنسيق مع مُختلف الأطراف العربية والدولية
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • عاجل- الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة الجديدة والمحافظين ونوابهم
  • أول تصريح لوزير الخارجية الجديد بعد حلف اليمين.. ماذا قال؟
  • لحظة أداء الحكومة اليمين أمام الرئيس السيسي .. فيديو