أكد لودجر تشوكنخت، نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ونائب مجلس المحافظون، سعادته بافتتاح الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، قائلا: «نعرب عن سعادتنا بانضمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وأود أن أنتهز هذه الفرصة للتعبير عن عظيم شكرنا لحكومة مصر لاستضافتهم الاجتماع».

وأضاف «تشوكنخت»، خلال كلمته في الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بشرم الشيخ، «إننا نعرب عن تقديرنا العميق لهذا الدعم الرائع الذي تقدمه حكومة مصر وشعبها في استضافة الاجتماع الأول منذ عام 2019.

وتابع: «خلال هذه الجلسة نود أن نضم عدداً من عظماء المتحدثين ثم ننتقل إلى جلسة حشد وجمع التمويل للاستثمارات في البنية التحتية، ونعرب عن امتناننا بأن الرئيس السيسي سيكون معنا بكلماته في أثناء الجلسة النقاشية».

الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي

وتنطلق فاعليات الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، التى تنعقد على مدار يومى ٢٥ و٢٦ سبتمبر الجارى، ٤٠٠٠ من وزراء المالية ورؤساء البنوك والمسؤالين الماليين ورجال الأعمال من ١٠٦ دول.

وشهدت مدينة شرم الشيخ أمس الأحد وصول الوفود المشاركة من الشخصيات الاقتصادية المؤثرة دوليًا، بينهم وزراء مالية ورؤساء بنوك مركزية، إضافة إلى ممثلي ١٦٠ وسيلة إعلامية محلية ودولية جاءت لتغطية فعاليات هذه الاجتماعات المهمة.

وتتضمن أجندة اليوم الأول اليوم ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣ فاعليات الجلسة الافتتاحية العامة، يعقبها مؤتمر صحفي، ثم تعقد جلسة ضمان وجود نظام حوكمة عالمي خاضع للمساءلة لتحقيق التنمية المستدامة عبر الحدود بندوة من إعداد البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية والتعاون متعدد الأطراف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي البنك الآسيوي السيسي اليوم البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية البنك الآسيوي للاستثمار البنك الاسيوي البنك الاسيوي للاستثمار البنك الأسيوي للاستثمار للاستثمار فی البنیة التحتیة الآسیوی للاستثمار

إقرأ أيضاً:

“البكري” يبحث مع إدارة صندوق الشباب أسباب تعثر الأخير في دعم الفعاليات ومشاريع البنى التحتية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

ترأس وزير الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية نايف البكري، اليوم الخميس، اجتماعا لأعضاء مجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل الصندوق خلال الفترة الماضية.

وخلال الاجتماع الذي عُقد بمقر الصندوق بالعاصمة عدن، تم قراءة محضر الاجتماع السابق من قبل مقرر المجلس حنين جمال، وتقرير عن الإيرادات العامة خلال الفترة من (يناير- يونيو) من العام الجاري 2024، والمصادقة عليهما، بعد وضع الملاحظات اللازمة حيالها.

وتطرق الاجتماع، إلى أهم “التحديات التي تعترض عمل الصندوق وتحول دون القيام بالتزاماته المالية تجاه الكثير من الفعاليات والمناشط الرياضية والشبابية الداخلية والخارجية، وتعثر مشاريع البنى التحتية، وتركزت جميعها في ضآلة ما يتم الحصول عليه من أموال وعدم التزام بعض المحافظات في توريد ما عليها للصندوق، وكيفية معالجة تلك المشاكل وفق القوانين واللوائح.

في السياق ذاته، شكر الوزير البكري، مجلس إدارة الصندوق على الجهود التي بذلها خلال الفترة الماضية، مشددًا على ضرورة المتابعة والاهتمام فيما يخص إيرادات الصندوق والتخاطب مع الجهات المعنية.

وأشار إلى إن جميع المناشط الرياضية والشبابية والمشاركات الخارجية لكل المنتخبات الوطنية، تتوقف على دعم صندوق رعاية النشء والشباب، الأمر الذي يتطلب الحفاظ على ديمومة الإيرادات وتوريدها من دون مشاكل أو عُقد.

وقدّم المجلس في ختام اجتماعه، بعض المقترحات والحلول لحلحة الكثير من الأمور المتعلقة بعمل الصندوق، مشيدًا بالعلاقة المتميزة التي تربط وزارة الشباب والرياضة، بـ “وزارة المالية”، والسلطات المحلية في المحافظات.

 

مقالات مشابهة

  • أقال النائب العام وجميع الوزراء.. 4 محاور في كلمة رئيس كينيا لشعبه
  • “البكري” يبحث مع إدارة صندوق الشباب أسباب تعثر الأخير في دعم الفعاليات ومشاريع البنى التحتية
  • تركيز حكومي على ملفي الرواتب والاجور والموازنة واطلالة لميقاتي اليوم من الجامعة اللبنانية
  • صندوق البنية التحتية يستعرض البرامج التمويلية
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن هجوما على البنية التحتية للجيش السوري في مرتفعات الجولان
  • ميقاتي يرأس اجتماعين ماليين مهمين.. الموازنة والرواتب على طاولة البحث
  • بايدن والسباق الرئاسي.. اجتماع الديمقراطيين هل حسم الجدل؟
  • السكة الحديد تبحث حلول مشاكل عدد من العاملين: نعدكم ببذل قصارى الجهد
  • النائب زكي عباس: تنفيذ برنامج الحكومة سيحقق الاستقرار والتنمية الشاملة
  • الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم ومخيميها ويلحق دمارا واسعا فى البنية التحتية