لجريدة عمان:
2024-07-07@02:58:20 GMT

الرستاق يخسر من الشباب بالجولة الخامسة للدوري

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

الرستاق يخسر من الشباب بالجولة الخامسة للدوري

تغلب الشباب على الرستاق بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما على المجمع الرياضي بولاية الرستاق ضمن الجولة الخامسة من بطولة دوري عمانتل. وأحرز أهداف اللقاء للشباب إمرسون جولو (3 أهداف) وللرستاق كوسي (هدفين). مجريات اللقاء في شوطه الأول جاءت سريعة دون تحفظ حيث حاول كل منهما مباغتة الآخر بهدف السبق، وكانت البداية كرة طويلة لصالح الشباب أبعدها دفاع الرستاق وكرة الرستاق لم يحسن استغلالها مهاجمه كوسي في الدقيقة 2.

وحاول الشباب الضغط على مرمى الرستاق في أول عشر دقائق من بداية اللقاء وفي الدقيقة 9 تمكن الشباب من التقدم عن طريق رأسية لاعبه إمرسون جولو بعدما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها ووضعها بالشباك مسجلا أول أهداف اللقاء، وافتقد الرستاق إلى تمويل خط المقدمة بالكرات العرضية وبعد ذلك حاول الرستاق تنظيم صفوفه من أجل إدراك هدف التعديل ولكنه اصطدم بخط دفاع منظم.

وفي الدقيقة 19 سدد لاعب الرستاق يوسف المعمري كرة عرضية علت العارضة بقليل، بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات بين كر وفر، وكرة عرضية من قبل مهاجم الرستاق كوسي تمكن دفاع الشباب من إبعادها بصعوبة إلى خارج المنطقة في الدقيقة 30. وتحصل نادي الرستاق على ضربة جزاء نتيجة عرقلة لاعبه محمد الغافري داخل المنطقة وسدد ضربة الجزاء كوسي كبيجيبي محرزا هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 37.

وأجرى مدرب الشباب تغييره الأول بخروج بشار البلوشي نتيجة إصابته ودخل بدلا منه زهير الحوسني، وأضاع لاعب الرستاق كوسي كرة سهلة على خط المنطقة سددها قوية مرت بجانب القائم الأيسر لحارس الشباب في الدقيقة 39. قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

الشوط الثاني

نزل الفريقان إلى أرضية الملعب في الشوط الثاني بغية الخروج بالثلاث نقاط وأنذر حكم اللقاء لاعب الرستاق عبس الهشامي نتيجة الخشونة في الدقيقة 50، وحاول كلا الفريقين مباغتة الآخر بهدف ثان ولكن المحاولات لم يكتب لها النجاح حتى الدقيقة 57 التي خلالها استطاع الرستاق التقدم بهدف ثان عن طريق لاعبه كوسي بعدما تابع عرضية من الجهة اليمنى ارتدت من حارس الشباب وسددها سهلة داخل الشباك، ما أعطى حماسا أكثر في اللقاء، حيث حاول الشباب إدراك التعادل والرستاق المحافظة على هذا التقدم.

وأجرى مدرب الشباب تغييرين بخروج سالم الحساوي وخالد البريكي ودخول عبدالله البلوشي ومحمود الخصيبي في الدقيقة 60 من أجل تحسين خط الوسط والمقدمة، وسدد لاعب الرستاق أحمد العدوي كرة من داخل المنطقة ارتطمت بالشباك الخارجية لحارس الشباب في الدقيقة 68.

واستطاع الشباب تحقيق هدف التعادل عن طريق لاعبه إمرسون جولو محرزا هدفه الثاني في اللقاء في الدقيقة 69، ما زاد المباراة إثارة أكثر لأن كلا منهما يبحث عن هدف الفوز والخروج بالنقاط الثلاث، وأجرى مدرب الرستاق تغييرين بدخول محترفه بكاي وخروج محمود الشقصي ودخل سعود الحبسي وخروج أحمد العدوي، كما أجرى مدرب الشباب تغييرين بدخول أنور الفوري ومشعل المجيزي وخروج حاتم الحمحمي ونصيب الغيلاني في الدقيقة 80، وبحث الفريقان عن هدف التقدم وأتيح لهما عدد من الفرص لكنها لم تستغل بالشكل الصحيح، وفي الدقيقة 85 تمكن الشباب من التقدم عن طريق إمرسون جولو محرزا هدفه الشخصي الثالث ولفريقه، وحاول الرستاق إدراك هدف التعادل ولكن الشباب كان الأخطر في الهجمات المرتدة، لينتهي اللقاء بفوز الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين للرستاق. أدار اللقاء الحكم مازن المشيخي وساعده ابوبكر العمري حكما أول وهشام العويني حكما مساعدا ثانيا، والوليد الصبحي حكما رابعا، وراقب المباراة حمدان الشندودي، وقيم الحكام ياسر الرواحي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الدقیقة عن طریق

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الإمارات للدراجات» يتمسك بصدارة «طواف فرنسا» إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»


اكتفى منتخبنا الوطني للشباب بحصد وصافة «بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم»، بعد الخسارة أمام السعودية «المستضيف» 0-1، في مباراة نهائي النسخة الثالثة للبطولة التي جمعت المنتخبين على «استاد مدينة الملك فهد الرياضية» بمدينة الطائف.
وسجل «الأخضر» الهدف الوحيد في الدقيقة 43، من رأسية طلال حاجي، مستفيداً من ركلة حرة نفذها زياد الغامدي، في الوقت الذي لم تشفع فيه محاولات «أبيض الشباب» في تعديل النتيجة، وأبرزها الفرص المهدرة لمحمد المنصوري أمام المرمى في الدقيقة 55، والهدف الملغى لعيد الحمادي في الدقيقة 83 بداعي التسلل.
وهي المرة الثانية التي يحصد فيها «أبيض الشباب» وصافة بطولة غرب آسيا، بعد خسارته نهائي النسخة الأولى عام 2019 أمام العراق 2-4 بركلات الترجيح، في الوقت الذي تُوج فيه «الأخضر» بلقبه الأول في البطولة.
ومثلت المشاركة في غرب آسيا، الاستحقاق الرسمي الأول لـ«أبيض الشباب»، تحت قيادة مدربه الوطني سليم عبدالرحمن، بعدما خاض المنتخب 21 مباراة دولية، في مختلف المشاركات الودية السابقة، ضمن التحضيرات لتصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية، ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت، وتضم أيضاً لبنان، وكوريا، وجزر شمال ماريانا.

مقالات مشابهة

  • كولومبيا إلى نصف نهائي كوبا أميركا بعد إقصاء بنما بخماسية نظيفة
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • أهداف مباراة إنجلترا وسويسرا اليوم في ربع نهائي يورو 2024 والملخص «فيديو»
  • أهداف مباراة سموحة وإنبي اليوم في الدوري الممتاز والملخص «فيديو»
  • «أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا»
  • إسبانيا تخطف فوزاً قاتلاً من ألمانيا وتصل إلى المربع الذهبي
  • أهداف وملخص مباراة الأهلي والداخلية في الدوري المصري
  • برباعية في شباك الداخلية.. الأهلي يزحف نحو صدارة الدوري المصري
  • بالفيديو.. إمام عاشور يوقع على ثالث أهداف الأهلي في شباك الداخلية
  • ثنائية مستحقة وهدف مُلغى .. الأهلي يتقدم على الداخلية في الشوط الأول