تجري منطقة الغربية الأزهرية، مقابلات الأطفال المتقدمين للالتحاق بالمستوى الأول رياض الأطفال  قسم اللغات بمعهدي فتيات وبنين توكل الابتدائي النموذجي، والتي تستمر فعالياتها حتى غداً الإثنين الموافق ٢٠٢٣/٩/٢٥.

أكد فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، أن المنطقة عملت على توفير كافة تجهيزات القاعات من أثاث، و تدريب المعلمات على التدريس باللغة الإنجليزية، موجهًا القائمين على المقابلات بضرورة مراعاة الدقة والتعليمات والتيسير على أولياء الأمور والأطفال، والالتزام بشروط القبول وتعليمات قطاع المعاهدالأزهرية.

وأوضحت الأستاذه بهيه رسلان، مدير إدارة رياض الأطفال، أن اللقاء بالأطفال هو لقياس مدى استعداد الطفل لمتابعة التعلم باللغة الإنجليزية، وليس اختبارًا فعليا، وأن قاعات التدريس باللغة الإنجليزية ستلقى نفس العناية التي تلقاها قاعات اللغة العربية، مضيفة أن إدارة رياض الأطفال تراعي قدرات الأطفال عند الاختيار حفاظًا على الصحة النفسية للأطفال، وقد حضر الاختبارات الدكتوره رباب نبيل، والدكتور أحمدعبدالجليل من قطاع المعاهدالأزهرية، والأستاذ محمدالقاضي، موجه عام اللغةالانجليزية بمنطقةالغربية.

وأشارت الأستاذه أماني أبوسبل ، مدير التعليم النموذجي، أنه تم استحداث قاعات رياض أطفال قسم اللغات في معهد توكل النموذجي من العام الماضي، ضمن خطة الأزهر الشريف لتطوير التعليم الأزهري بالمعاهد النموذجية، حيث ثبتَ نجاح التجربة، ومن المتوقع فتح مثل هذه القاعات في معاهد نموذجية أخرى خلال الفترة القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رياض الأطفال قسم اللغات مدير المنطقة

إقرأ أيضاً:

في استجابة سريعة.. محافظ قنا يرفع كثافة فصول رياض الأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في استجابة سريعة لمطالب أولياء الأمور، قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس " رسمي – رسمي للغات " والمدارس المتميزة للغات على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة ، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981م ، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025 .

وقال محافظ قنا، أنه تمت الموافقة علي زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية ومن 40 إلى 45 طفل بالفصل الدراسي بالرسمية للغات ، وزيادة عدد الأطفال من 29 إلى 36 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات .

وأضاف "الداودي"، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • الرياض يجري مفاوضات مع بيسيرو وبيريرا
  • آخر موعد للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي
  • اليوم.. آخر موعد للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي
  • اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال
  • يونيسف: تدمير البنية التحتية الحيوية بالضفة يؤثر في سلامة الأطفال
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • في استجابة سريعة.. محافظ قنا يرفع كثافة فصول رياض الأطفال