كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر حققت تقدمًا مهمًا في مجال تصنيع الإلكترونيات، لافتًا إلى أنه خلال العام ونصف الماضي، تم توقيع 5 اتفاقيات مع شركات عالمية لبدء تصنيع الموبايلات المحمول، و الحاسبات اللوحية بمصر.

وأوض وزير الاتصالات، خلال تصريحات على هامش افتتاح الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار، أن هذا الأمر مهم للغاية، وأن عدد الشركات التي بدأت في توسيع الدوائر الإلكترونية في مصر يتوسع، وأن مصر أصبحت دولة مهمة في هذا المجال.

وأوضح طلعت، أنه لا يوجد دولة تصنع تلفون محمول من البداية لـ النهاية، ولكن لابد أن تتكامل الصناعات بين الدول، فهناك دول تقوم بعمل الشاشات، ودول تصميم الدوائر الإلكترونية.

وأكد وزير الاتصالات، أن مصر تجاوزت التجميع، وأن المنتج المصري موجود في الموبايل المحمول بنسبة 45%، وأن هذه النسبة تعتبر جيدة جدًا.

وتابع لا توجد دولة تقوم بتصنيع الموبايل بالكامل بنسبة 100%، حتى الصين نفسها لا تصنع الجهاز بنسبة 100%.

الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي

وتنطلق فاعليات الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، التى تنعقد على مدار يومى ٢٥ و٢٦ سبتمبر الجارى، ٤٠٠٠ من وزراء المالية ورؤساء البنوك والمسؤالين الماليين ورجال الأعمال من ١٠٦ دول.

وشهدت مدينة شرم الشيخ أمس الأحد وصول الوفود المشاركة من الشخصيات الاقتصادية المؤثرة دوليًا، بينهم وزراء مالية ورؤساء بنوك مركزية، إضافة إلى ممثلي ١٦٠ وسيلة إعلامية محلية ودولية جاءت لتغطية فعاليات هذه الاجتماعات المهمة.

وتتضمن أجندة اليوم الأول اليوم ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣ فاعليات الجلسة الافتتاحية العامة، يعقبها مؤتمر صحفي، ثم تعقد جلسة ضمان وجود نظام حوكمة عالمي خاضع للمساءلة لتحقيق التنمية المستدامة عبر الحدود بندوة من إعداد البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية والتعاون متعدد الأطراف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي وزير الاتصالات الرئيس السيسي عمرو طلعت البنك الآسيوي السيسي اليوم البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية البنك الآسيوي للاستثمار البنك الاسيوي البنك الاسيوي للاستثمار البنك الأسيوي للاستثمار الموبايل المصري وزیر الاتصالات

إقرأ أيضاً:

تعليق مهم من رئيس الوزراء بشأن طرح رأس بناس للاستثمار

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن ملف الاستثمار شهد على مدار الأسبوع تطورات وتحركات كبيرة، موضحا أنهم استقبلوا رئيس دولة ألمانيا في مطلع الأسبوع والذي التقى مع الرئيس السيسي.

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع الحكومة، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن رئيس دولة ألمانيا كان معه وفد كبير من رؤساء الشركات والتي تتجه لضخ استثمارات كبيرة في مصر، وزاروا مشروعات جاري تنفيذها بالتعاون بين البلدين.

خبير: التعليم التكنولوجي هو ما يمكن أي دولة من تحقيق النمو في جميع مجالاتها عاجل| حزب الله يعلن ارتفاع عدد قتلى عناصره من تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية لـ 25

وأوضح أنه كان هناك اجتماع للجنة المصرية الكويتية المشتركة، فضلا عن زيارته للمملكة العربية السعودية وكان محور الزيارة تشجيع الاستثمارات السعودية في مصر، والتقى بولي العهد السعودي، كما تم الإعلان عن الانتهاء من مسودة الإتفاق حماية الاستثمارات السعودية المصرية المشتركة.

وأوضح أن هذا الإتفاق مشترك، ومصر موقعة على العشرات من هذه الإتفاقيات مع دول كثيرة، وتستهدف هذه الإتفاقيات تشجيع دخول الاستثمارات، منوها بأنه أصبح هناك استثمار مصري في السعودية. 

وعن مشروع رأس بناس، أوضح رئيس الوزراء، أنهم حددوا من 4 إلى 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر، ومنهم رأس بناس، ويستهدفون تنميتها بشكل متكامل على غرار ما حدث في رأس الحكمة، حيث تستهدف الدولة جذب استثمارات وفرص عمل وخلق حراك اقتصادي.

مقالات مشابهة

  • تعليق مهم من رئيس الوزراء بشأن طرح رأس بناس للاستثمار
  • تضر بالعقل.. تحذير بسبب خلفيات «زووم» المتحركة (تفاصيل)
  • وزير التعليم يكشف عن أسباب إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل المواد
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصري تك" لتعزيز الهوية المصرية واللغة العربية
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصرى تك" لتعزيز الهوية المصرية
  • وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الشهادة الثانوية بنسبة 10%
  • وزير التعليم: تقييم أسبوعي للمدارس.. ويقرر إضافة أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% إلى المجموع
  • تيليس يكشف مفاجآت رحيله عن النصر: فسخ العقد في لحظات إجازته
  • المتحدث بإسم الإسكان يكشف مفاجآت سارة لـ "دراسة وإقتصاد" حول تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة