بغداد اليوم -  بغداد

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة حكما بحق مدانين اثنين بالسجن لمدة خمس عشرة سنة على كل واحد منهما عن جريمة (الدكة العشائرية) في منطقة العبيدي.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن "المدانين اعترفوا بإطلاق النار بواسطة السلاح والرمانات اليدوية على منزل أحد المواطنين في منطقة العبيدي بقصد الدكة العشائرية اصيب على اثرها شقيقه الذي كان داخل المنزل".

وأضاف أن "الحكم بحقهما يأتي استنادا لأحكام المادة الرابعة / 1 وبدلالة المادة الثانية / 1و7 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة

توجه بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالتهنئة للسفير نبيل حبشي، وذلك بمناسبة تعيينه نائبا لوزير الخارجية والهجرة لشئون الهجرة، متمنيا له التوفيق في المهمة الموكلة إليه برعاية شؤون المصريين بالخارج. 
وقال بهجت العبيدي إن التواصل الفوري الذي قام به السفير حبشي مع المصريين بالخارج من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي التي تضم رموز العمل المصري العام في الخارج إنما تعكس رغبة الرجل في الإتيان بالمهمة التي أوكلت إليه - مكتسبا خلالها ثقة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة - على أكمل وجه.

وذكر العبيدي أن الترحيب الذي شاهده من الزملاء المشتغلين في العمل العام بالرجل والذي أكد الكثير منهم على معرفة بالرجل وجهوده الممتدة على مدار رحلة تاريخ عمله بوزارة الخارجية الممتدة لما يقارب الأربعين عاما إنما ترهص بتعاون مثمر بين الجمعيات الأهلية المصرية في الخارج من خلال ممثليها وقطاع الهجرة في ثوبه الجديد بقيادة السفير نبيل حبشي. 
وتوقع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج أن يتضاعف التواصل ما بين المصريين بالخارج والمسؤولين عن رعايتهم بوزارة الخارجية والهجرة برئاسة السفير نبيل حبشى وذلك من خلال مد جسور جديدة للتعرف على مشكلات المصريين بالخارج والعمل على حلها تنفيذا لتعليمات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يضع ملف المصريين بالخارج في مقدمة أولويات سيادته.

مقالات مشابهة

  • الصحة: السجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال لمخالف باع أدوية تخسيس غير مرخصة
  • السجن لمخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة بتبوك
  • ديالى تطلق ممارسات محرم.. شملت 16 منطقة في يومها الأول
  • هجوم إرهابي مسلح على منزل نائب في بغداد
  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • هجوم مسلح على منزل نائب في بغداد
  • القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة شرقي بغداد
  • هل يصل سعر الصرف الى 1600 دينار؟
  • طعن عميد شرطة بـسكين و وفاة رجل و الشكوك تحوم حول الزوجة الثانية في بغداد
  • اصابة شخص بمشاجرة ومنتسب في الجيش بهجوم مسلح وانتحار فتاة في بغداد