يواجه فريق سلة الزمالك، مساء اليوم الإثنين، مع الأهلي الليبي وذلك في أولي مباريات الفريق الأبيض ببطولة الدوحة الدولية لكرة السلة المقرر إقامتها على صالة نادي الغرافة القطري خلال الفترة من 25 لـ30 سبتمبر الجاري .

ويشارك في بطولة الدوحة الدولية 8 أندية تمثل 7 دول وهم؛ "الزمالك المصري- الحكمة اللبناني - بيروت فيرست اللبناني -الفتح المغربي- ميرالكو بواتس الفلبيني- دجلة العراقي-العربي الكويتي-الأهلي الليبي".

ويتواجد فريق "سلة الزمالك" في المجموعة الثانية بجانب فرق، "الأهلي الليبي والعربي الكويتي وميرالكو بواتس الفلبيني".

ويلعب"سلة الزمالك" أول مباراة مع الأهلي الليبي اليوم الاثنين، ثم سيواجه ميرالكو بواتس الفلبيني يوم الثلاثاء المقبل، و في الجولة الأخيرة سيواجه العربي الكويتي يوم الأربعاء المقبل.

ويشارك الزمالك في البطولة بقائمة تضم كل من، وليد أحمد عبدالجواد وياسين ياسر عبدالوهاب وعلي أحمد عمر محمد وعمر هشام حسين وأحمد محمد انور عزب ومعاذ أيمن مصطفى و ادهم اليدا وأحمد ياسر عبدالوهاب وأحمد محمد محمود إسماعيل وعلي مصطفى محمد حجازي ومحمد إبراهيم عبده وزياد أيمن

ويتكون الجهاز الفني لـ"سلة الزمالك" من؛ أحمد مرعى مديرا فنيا، وياسر عبد الوهاب وسمير جودة مدربين، ومصطفى صدقي ووائل العايدى إداريين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سلة الزمالك بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة أيمن مصطفى الأهلی اللیبی سلة الزمالک

إقرأ أيضاً:

محطة الفضاء الدولية تظهر الليلة في سماء الاردن

#سواليف

تزين محطة الفضاء الدولية (ISS)، اليوم الأربعاء، سماء الاردن حيث تعبر المحطة الأفق الفضائي الأردني من الساعة 8:47:52 مساء إلى الساعة 8:58:32 مساء بتوقيت الأردن، وفق ما أكد رئيس الجمعية الفلكية الأردنية عمار السكجي.

وأشار إلى أن رحلة المحطة تبدأ من الجنوب الغربي بزاوية 235 درجة، حيث تصل إلى أقصى ارتفاع جهة الشمال الغربي بزاوية 317 درجة ويكون قدرها في هذه اللحظة حوالي -2.7 وتغرب جهة الشمال الغربي بزاوية 40 درجة.

وأضاف أن المسافة بين محطة الفضاء الدولية ومدينة عمّان ستكون لحظة شروقها حوالي 2326 كيلومتر وعند أقصى ارتفاع 539 كيلومتر وعند غروبها 2338 كيلومتر.

مقالات ذات صلة وسم #الحرية_لأحمد_حسن_الزعبي يجتاح موقع التواصل الاجتماعي / صور 2024/07/10

ونصح السكجي عشاق السماء والتصوير الفلكي والمهتمين متابعة المحطة عند “أقصى ارتفاع” حول الساعة 8:53:11 م، حيث يكون مسارها في هذا الوقت في السماء “قبيل كوكبة الدب الأكبر (بنات نعش الكبرى) في طريقها نحو كوكبة الدب الأصغر”، لأنها ستكون واضحة حسب معطيات الرصد الفلكي المعياري، وهذه المعطيات الفلكية حسبت في شمال مدينة عمان، اما المناطق الأخرى في الاردن فيكون فيها تباين.

وأشار إلى أن رؤية المحطة بالعين بالمجردة سهلة، ويمكن تصويرها باستخدم الكاميرات والتلسكوبات وكذلك كاميرات التلفونات المحمولة (الموبايل).

وأوضح السكجي أن عبور محطة الفضاء الدولية حدث متكرر وتشاهد في أوقات مختلفة في العديد من دول العالم، لكن صفاء الجو يلعب دورا كبيرا في مشاهدتها والاستمتاع برصدها وتصويرها وخاصة من المناطق البعيدة عن التلوث الضوئي وخاصة الأماكن السياحية في الأردن؛ مثل وادي رم وقصور الصحراء والأماكن الريفية والصحراوية المختلفة من شمال إلى جنوب المملكة.

وتعد محطة الفضاء الدولية إنجازًا بشريا رائعًا للفيزياء والهندسة والتكنولوجيا والتعاون، وهي أكبر جسم فضائي من صنع الانسان، حيث يبلغ طولها قرابة 108 مترا؛ أي بحجم ملعب كرة قدم تقريبا، وتدور حول الارض كل 93 دقيقة تقريبا، منذ 25 سنة و7 شهور و8 أيام حتى تاريخه، وهي عبارة عن مختبر كبير في الفضاء، وفق السكجي.

ويعمل هذا المختبر الفريد كمركز لأبحاث الجاذبية الصغرى وبيئة الفضاء حيث يتم تعزيز البحث العلمي والتقدم التكنولوجي والتعاون الدولي.

وتدار محطة الفضاء الدولية من قبل وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، ووكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس)، ووكالة الفضاء اليابانية (جاكسا)، ووكالة الفضاء الأوروبية (ايسا)، ووكالة الفضاء الكندية، بالإضافة إلى وكالات فضائية مختلفة تشارك في الأبحاث والتجارب العلمية منها وكلات فضاء عربية، وهي مأهولة بشكل مستمر منذ عام 2000، مما يمثل علامة بارزة في استكشاف الإنسان للفضاء، يسمح هيكلها المعياري بالتوسع والتحديث المستمر، مما يدعم مجموعة واسعة من التجارب التي يستحيل إجراؤها على الأرض.

وتشمل الأبحاث التي يتم إجراؤها على محطة الفضاء الدولية مجالات مختلفة، بما في ذلك علم الفيزياء والأحياء والطب وعلم الفلك والأرصاد الجوية، بحسب السكجي، مشيرا إلى أن العلماء يستخدمون بيئة الجاذبية الصغرى للمحطة لدراسة الظواهر التي نستطيع اجرائها على الأرض بسبب الجاذبية، مثل ديناميكيات الموائع والاحتراق وسلوك الكائنات الحية والنباتات والزراعة في الفضاء.

وأضاف “لا يعزز هذه الابحاث العلمية فهمنا للمبادئ العلمية الأساسية فحسب، بل له أيضًا تطبيقات عملية تؤدي إلى التقدم في الطب وعلوم المواد والتكنولوجيا، تعمل محطة الفضاء الدولية أيضًا بمثابة اختبار لمهمات استكشاف الفضاء المستقبلية، بما في ذلك تلك التي تهدف إلى إعادة البشر إلى القمر والرحلة في النهاية إلى المريخ”.

مقالات مشابهة

  • إليسا نجمة بيت السعد مع عمرو وأحمد سعد .. الليلة على Mbc
  • مدرب منتخب كرة الهدف للمكفوفين: فخور بتتويج مصر ببطولة الأهرامات الدولية
  • "حقه مش هيجي بالقانون".. عضو مجلس إدارة الأهلي يكشف مفاجأة عن وفاة أحمد رفعت
  • البطل الليبي أحمد اعبيد يتوج ببطولة إفريقيا للتنس تحت سن 14 عاما المقامة في ناميبيا
  • محطة الفضاء الدولية تظهر الليلة في سماء الاردن
  • منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين
  • توك شو سبورت| أمير هشام: الزمالك يرحب برحيل مصطفى شلبي بالموسم الجديد.. وأحمد الخضري: لا بد من احترام حرمة موت أحمد رفعت
  • بيراميدز يواجه الاتحاد في موقعة صعبة على استاد الإسكندرية
  • تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة طلائع الجيش الليلة
  • قائمة الاهلي لمواجهة طلائع الجيش.. غياب الشناوي للراحة وكهربا لأسباب فنية