توصلت نقابة الكتاب الأمريكية والاستوديوهات الكبرى وشركات البث المباشر إلى اتفاق مبدئي بشأن عقد جديد مدته 3 سنوات، يعد بإنهاء إضراب الكتاب الذي دام 146 يومًا، والذي تسبب في خسائر فادحة في صناعة المحتوى، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

وصل المفاوضون عن رابطة الكتاب الأمريكية وتحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون إلى خط النهاية أمس الأحد بعد 5 أيام متتالية من المفاوضات، وشارك في اليوم الرابع من يوم السبت في الغالب محامو النقابة وتحالف المنتجين في مناقشة التفاصيل الدقيقة حول الإضافات المعقدة والرائدة إلى اتفاقية الحد الأدنى الأساسية للكتاب، وكان استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى واحدة من العناصر التي عمل عليها الجانبان قبل إبرام الاتفاقية.

إضراب الكتاب ما زال مستمرا حتى الثلاثاء المقبل

وكتبت لجنة التفاوض في نقابة الكتاب الأمريكية في رسالة بالبريد الإلكتروني أُرسلت إلى الأعضاء، جاء فيها: «يمكننا أن نقول بكل فخر إن هذه الصفقة استثنائية مع مكاسب ذات مغزى وحماية للكتاب في كل قطاعات العضوية»، وتابعت الرسالة: «لكي نكون واضحين، لا يجوز لأحد العودة إلى العمل إلا بعد الحصول على إذن محدد من النقابة، لا نزال مضربين عن العمل حتى ذلك الحين».

وسيظل الإضراب نفسه ساريًا من خلال عملية الموافقة على عقد النقابة والتصديق عليه، لكن تم تعليق الاعتصام اعتبارا من مساء الأحد، ومن المتوقع أن يصوت قادة النقابات يوم الثلاثاء على ما إذا كان سيتم رفع أمر الإضراب رسميًا.

ومن المقرر أن تصوت لجنة التفاوض أولا على ما إذا كان سيتم التوصية بإحالة الصفقة إلى تصويت مجلس إدارة نقابة الكتاب الأمريكية الغربية ونقابة الكتاب الأمريكية الشرقية، وبافتراض موافقة هذين التصويتين على الاتفاقية، سيتم إرسال العقد للتصديق عليه من قبل أعضاء نقابة الكتاب الأمريكية البالغ عددهم 11 ألف عضو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الكتاب الأمريكية إضراب الكتاب هوليوود

إقرأ أيضاً:

«نقابة الأطباء» تفتح تحقيقا عاجلا بشأن الأطباء المتحرشين بمريضاتهم

أعلنت النقابة العامة للأطباء، أنها بدأت تحقيقا واسع بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعاؤهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وتواصل نقيب الأطباء الد كتور أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضا لأحد الشباب يدعى أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك.

وشددت النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد ضرورة أن يكون الطبيب قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أميناً على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزهاً عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعى الأمانة والدقة في جميع تصرفاته وأن يلتزم السلوك القويم وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقاً لما ورد في قسم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة.

وتؤكد النقابة على أنها تواجه أي مخالفات لأعضاءها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، يتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب.

مقالات مشابهة

  • تأجيل العرض الخاص لفيلم Game World
  • غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين
  • مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"
  • «أكاديمية الإعلام الجديد» و«مجرة» توقعان اتفاقية تعاون
  • نقابة الصحفيين تدين حكم الإعدام بحق "طه المعمري" ومصادرة ممتلكاته بصنعاء
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • «نقابة الأطباء» تفتح تحقيقا عاجلا بشأن الأطباء المتحرشين بمريضاتهم
  • بيان عاجل لنقابة الأطباء بشأن واقعة الأطباء المتحرشين: العقوبات تصل للشطب
  • أكاديمية الإعلام الجديد و”مجرة” توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشاريع مشتركة لنشر المعرفة وتطوير المحتوى الرقمي العربي
  • نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث