euronews:
2024-10-04@22:41:25 GMT

وفاة زعيم مافيا كوزا نوسترا الإيطالية ميسينا دينارو

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

وفاة زعيم مافيا كوزا نوسترا الإيطالية ميسينا دينارو

توفي زعيم مافيا "كوزا نوسترا" ماتيو ميسينا دينارو الذي قبض عليه في كانون الثاني/يناير بعدما بقي فارا ثلاثة عقود، وفق ما أوردت الاثنين وكالة أنسا للأنباء.

وكانت تقارير طبية أفادت السبت بأن دينارو يقبع في مستشفى بوسط إيطاليا وأنه في غيبوبة وتوقف إمداده بالتغذية.

اعلان

منذ سنوات عانى ميسينا دينارو (61 عاما) سرطانا في القولون، وهو من اتّخذ قرار تلقي العلاج الذي أدى إلى توقيفه في أعقاب زيارة إلى عيادة في مدينة باليرمو عاصمة صقلية.

وأصدر القضاء الإيطالي أحكاما عدّة بحبس ميسينا مدى الحياة، وهو كان معتقلا في سجن لاكويلا ويتلقى العلاج في زنزانته، وفق تقارير.

لكن في أوائل آب/أغسطس، نُقل ميسينا دينارو إلى جناح السجناء في مستشفى محلي حيث تدهور وضعه في الأيام الأخيرة.

وبحسب تقارير إعلامية، كان ميسينا دينارو في "غيبوبة لا رجعة منها"، وقد توقّف الأطباء عن إمداده بالتغذية.

بقي ميسينا دينارو لسنوات شخصية بارزة في مافيا كوزا نوسترا الإجرامية التي تمحورت حولها أحداث أجزاء فيلم "العراب" الشهير (ذا غادفاذر).

وكان أحد أكثر زعمائها العديمي الرحمة وصدرت بحقّه خلال سنوات ستة أحكام بالحبس مدى الحياة، بما في ذلك لإدانته بالضلوع في اغتيال القاضي جوفاني فالكوني عام 1992.

ودين بالضلوع في تفجيرات أوقعت قتلى شهدتها روما وفلورنسا وميلانو عام 1993، وأيضا في خطف فتى يبلغ 12 عاما هو ابن شاهد في قضية فالكوني، وقتله لاحقا.

ماتيو ميسينا ديناروHANDOUT/italian carabinieri press officeشاهد: اعتقال أفراد من مافيا إيطالية بعد عملية أمنية مشتركة بين عدة دول أوروبية "المافيا الرابعة" غير معروفة لكنها الأعنف في إيطالياعملية أمنية تستهدف مافيا كالابريا في أوروبا تنتهي باعتقال أكثر من 130 شخصا

وفُقد أثر ميسينا دينارو في صيف عام 1993 وبات اسمه يتصدّر لائحة المطلوبين في إيطاليا.

في السنوات التالية كثرت التكهّنات بشأن مكان وجوده. في نهاية المطاف عثر عليه قرب مسقط رأسه كاستيلفيترانو في غرب صقلية.

وبقي المحققون يتعقّبونه سنوات وقد تنصّتوا على أفراد عائلته وأصدقائه.

خلال عمليات التنصّت سمعوا نقاشا حول مشاكل صحية لشخص لم يكشف اسمه وإصابته بالسرطان ومعاناته مشاكل في النظر، ولاحقا تيقّن المحققون من أن الشخص هو ميسينا دينارو.

اعلان

واستندوا إلى قاعدة بيانات النظام الصحي العام للبحث عن مرضى ذكور تتطابق أعمارهم وسجلاتهم الطبية مع الشخص المطلوب، تمكّنوا من العثور عليه.

لكن على الرغم من ارتياح ذوي ضحاياه لاعتقاله، لم يكشف زعيم العصابة أي معلومات عن الأنشطة الإجرامية.

وفي مقابلات أجريت معه في مركز اعتقاله، نفى ميسينا دينارو أنه عضو في كوزا نوسترا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هجوم روسي جديد على أوديسا وإسقاط مسيرات أوكرانية عدة مفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي: موقف بكين من حرب أوكرانيا "يضر بصورة الصين" شاهد: مهاجرون من المكسيك يعبرون النهر للوصول إلى الولايات المتحدة جريمة إيطاليا مافيا عصابات اعلانالاكثر قراءة شاهد: أكبر عينة من كويكب بالفضاء تحط في الصحراء الأمريكية قطار سريع في اليابان يتحوّل إلى حلبة للمصارعة فيلم "رايد"... الأم العازبة التي تقرر أن تصبح صديقة لابنها قصة حب وخيانة فريدة من نوعها في فيلم"الخادمة" مركبة صدئة توفّر خدمات للعرائس المستعجلين للزواج في زيمبابوي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هجوم روسي جديد على أوديسا وإسقاط مسيرات أوكرانية عدة يعرض الآن Next مفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي: موقف بكين من حرب أوكرانيا "يضر بصورة الصين" يعرض الآن Next أزمة ناغورني قره باغ تبعد أرمينيا عن حليفها الروسي يعرض الآن Next شباك التذاكر الأمريكي يحقق أدنى مستوى له في 2023 برصيد 31 مليون دولار يعرض الآن Next كاسيلاكيس: سياسي ناشئ مثلي الجنس يفوز برئاسة حزب "سيريزا" اليساري في اليونان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين أرمينيا فرنسا رياضة أذربيجان الحرب الروسية الأوكرانية أزمة المهاجرين فلاديمير بوتين قتل النيجر أوكرانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين أرمينيا فرنسا رياضة أذربيجان الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جريمة إيطاليا مافيا عصابات الصين أرمينيا فرنسا رياضة أذربيجان الحرب الروسية الأوكرانية أزمة المهاجرين فلاديمير بوتين قتل النيجر أوكرانيا الصين أرمينيا فرنسا رياضة أذربيجان الحرب الروسية الأوكرانية میسینا دینارو یعرض الآن Next کوزا نوسترا

إقرأ أيضاً:

عمدة بلدة كوربيتا الإيطالية يثير غضب الإسباني موراتا

شعر مهاجم ميلان ألفارو موراتا بالغضب والامتعاض من تصرف ماركو بالاريني عمدة بلدة كوربيتا الواقعة على مشارف مدينة ميلانو شمالي إيطاليا.

وقرر موراتا الانتقال للعيش في منزل يقع في مدينة كوربيتا بعد انضمامه إلى ميلان قادما من أتلتيكو مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفي الأخير، ولكن عمدة المدينة أفسد خطط اللاعب.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2اعتقال مشجعين لميلان وإنتر بعد اتهامهم بالابتزاز والعنف وجرائم أخرىlist 2 of 2يوفنتوس يتكبد خسائر مالية فادحةend of list

وأعلن بالاريني عبر شبكات التواصل الاجتماعي أن النجم الإسباني ينهي حاليا إجراءات انتقاله للبلدة.

وأراد العمدة بتصرفه أن يتفاخر بانتقال لاعب في مكانة موراتا للإقامة في بلدته.

ونشر بالاريني -عبر حسابه على إنستغرام- أن "البطل أصبح واحدا من مواطنينا. مهاجم ميلان ينهي إجراءات انتقاله لمنزله الجديد الرائع في مدينتنا".

View this post on Instagram

A post shared by Marco Ballarini (@marcoballarinisindaco)

وأثار عمدة كوربيتا مزيدا من الجدل عندما أعلن أنه مشجع لفريق إنتر ميلان "أنا مشجع كبير للإنتر، ولكن يسعدني أن أرحب بألفارو موراتا في عائلتنا الكبيرة في كوربيتا".

وهذه المبادرة أثارت غضب موراتا إلى أقصى حد، إذ ندد على الفور -عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي- بانتهاك حياته الخاصة، وبـ"عجز العمدة عن حماية مواطنيه".

وكتب "عزيزي العمدة، أشكرك على انتهاك خصوصيتي. لحسن الحظ ليس لدي شيء ذو قيمة، كنزي الوحيد هو أبنائي الذين تهددت سلامتهم بسببك".

وأضاف المهاجم الإسباني "لقد اعتقدت أن كوربيتا ستضمن لي خصوصية حقيقية، ولكن -على العكس- فأنا مضطر للرحيل عن منزلي فورا بسبب عدم قدرتك على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وحماية مواطنيك".

وتمثل رد العُمدة السريع على منشور موراتا في نشر صورة لشعار إنتر (الفريق الذي يُشجعه)، وكتب موجها رسالة إلى مهاجم ميلان "وداعا".

???? Così Marco Ballarini, sindaco di Corbetta, dopo la ‘polemica’ con Alvaro Morata. pic.twitter.com/YFnPcyonFC

— InterHub (@InterHubOff) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • دورفال أفضل لاعب في “السيري بي” الإيطالية
  • اكتشاف وفاة سيدة ماتت من الجوع منذ 3 سنوات داخل منزلها
  • القومي للسينما يعرض فيلم “المحارب أحمد بدوي" بأمسية (يوم النصر)
  • عمدة بلدة كوربيتا الإيطالية يثير غضب الإسباني موراتا
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • عمال النظافة بمراكش يشكون إضطهاد شركة نجل أحيزون : حنا خدامين مع مافيا (فيديو)
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعرض بحر الماس ضمن فعاليات دورته الـ40