الرحالة محمد المصري.. قرر الشاب المصري، محمد المصري، الذهاب من الغربية إلي مكة المكرمة ليؤدي مناسك العمرة، علي العجلة، ليجذب محمد المصري أعين المصريين إليه، ويتصدر منصات التواصل الاجتماعي.

وقرر محمد المصري السفر إلي مكة المكرمة لتأدية مناسك العمرة، علي الدراجة الهوائية، بسبب حبه في رياضة الدراجة الهوائية ويعتبر السفر بها خارج حدود مصر من أهدافه وأحلامه والذي يحققه في الوقت الحالي.

رحلة بدأت منذ 6 أيام

وكشف الرحالة محمد المصري، تفاصيل رحلته من الغربية إلى السعودية، بالدراجة الهوائية من أجل أداء فريضة العمرة، خلال تصاريح تليفزيونية ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد".

وقال محمد المصري، أنه بدأ رحلته قبل 6 أيام من محافظة الغربية، ووصل إلى مدينة الغردقة وقرر الحصول على قسط من الراحة في أحد الفنادق التابعة لوزارة الشباب والرياضة.  

الرحالة محمد المصريرحلة بدعم من وزير الشباب والرياضة

وأشار الرحالة محمد المصري، إلى أنه يتلقى دعمًا من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واستقبله حسن خلف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، يوم الجمعة، بالمدينة الشبابية بمدينة الغردقة. 

وأوضح الرحالة محمد المصري أنه سوف ينطلق إلى سفاجا خلال الساعات المقبلة تمهيدًا لاستقلال العبارة، ومنها إلى أقرب نقطة للأراضي السعودية.

الرحالة محمد المصريرحلة تستغرق 35 يوم
 


واستطرد محمد المصري، إنه من المقرر الوصول إلى السعودية خلال فترة تتراوح بين 25 و35 يومًا، تحسبًا لأيام الراحة خلال مشواره من مصر إلى السعودية، في رحلة تقدر مسافتها ب 1400 كيلومتر.

وبدأ الشاب محمد المصري رحلته من بسيون محافظة الغربية، مرورًا بمحافظات "طنطا - بنها - العين السخنة - الزعفرانة - الغردقة"، ومنها إلى "مينا سفاجا - ضبا - الوحه - املج - ينبع - المدينة المنورة"، وينتهي بمكة المكرمة.

الرحالة محمد المصريسبب العمرة بالدراجة 
 


وكشف الرحالة محمد المصري، أنه يلف مصر بالدراجة الهوائية منذ عام 2014، من أجل استكشاف بلاده والتجول بها بالدراجة من أجل نشر ثقافة الدراجات والحفاظ على البيئة. 

وقال الرحالة محمد المصري، إن الرحلة ستكون رقم قياسي له خارج الحدود المصرية، وواحدة من ضمن أهدافه، وستكون حلم لشباب كثيرة، وتابع الرحالة محمد المصري، أنه يقوم بتصوير أكثر من ٣٠ فيديو يوميًا خلال رحلته للتوثيق.

الرحالة محمد المصريمن هو الرحالة محمد المصري؟

الشاب محمد محمود أبو عجيزة الشهير ب"محمد المصري"، من مواليد محافظة الغربية عام 1993، ويعمل بالموبيليا منذ صغره، وهو من هواه ركوب الدراجات الهوائية منذ عام 2014.

وفي عام 2017، أسس الرحالة محمد المصري فريق لركوب الدراجات الهوائية، ونظم العديد من الرحلات في جميع أنحاء مصر، ويضم الفريق أكثر من 160 عضوًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرحالة محمد المصري محمد المصري الغربية مكة المكرمة مناسك العمرة العمرة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

مغني مصري: ساعات بكذب على أمي لما بقولها إني مطلعها عمرة

خاص

أثار مغني المهرجانات المصري عمر كمال الجدل بتصريحاته الاخيرة عن والدته، وبدايته الفنية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال عمركمال في بودكاست “فايق ورايق” مع الإعلامي إبراهيم فايق ” ساعات بكذب على أمي لما بقولها إني مطلعها عمرة تقولي لا مش هطلع من فلوسك فأقولها ده واحد صاحبي عنده شركة سياحة مطلعك ببلاش عشان توافق تسافر”.

وتحدث عن أولى تجاربه الفنية، حيث أوضح أنه كان يغني أغاني رومانسية ولم يعرفه أي شخص، ولم يستطع أن ينفق على نفسه،مشيراً إلى أن ذلك ما جعله يتجه للمهرجانات لذلك تواصل مع حمو بيكا وبدأ مشواره الفني في عالم المهرجانات.

جدير بالذكر أن عمر كمال تعرض لهجوم بسبب ظهور راقصة معه، حيث ذكروه بتصريحات سابقة بأنه قرر تجنب ظهور الراقصات في أعماله ، احترامًا لرغبة والدته التي تصاب بالضيق، إذا وُجد بجوار راقصة، و قال سابقاً “والدتي بتقولي اتقي ربنا وفي أطفال بتتفرج عليك”.

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلادها.. حكاية أول دويتو جمع بين فريدة فهمي ومحمود رضا
  • بالفيديو.. انتقادات واسعة لتصميم جزرة وسطية بنزلة مجسر السلمان جنوبي بغداد
  • مهندسون هولنديون يصنعون أطول دراجة هوائية في العالم
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم الجمعة 28- 6- 2024 والقنوات الناقلة
  • 6 ميداليات حصاد منتخب الكاراتيه في اليوم الأول من دوري الشباب العالمي
  • سامسونج تتعاون مع الألعاب الأولمبية باريس 2024 باستخدام Galaxy S24 Ultra
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر
  • مغني مصري: ساعات بكذب على أمي لما بقولها إني مطلعها عمرة
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج