نفذت وزارة الزراعة ممثلة في معهد بحوث الصحة الحيوانية، قافلة بيطرية شاملة فى قرية كفر الدبوسى مركز شربين بالدقهلية وبحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب .

وخلال القافلة تم اجراء عمليات جراحية وعلاج وتحصين مجانى لعدد 2200 رأس من الأغنام و150 رأس من الجاموس والأبقار و420 رأس من الأبقار والجاموس و20 من الخيول والحمير و13 كمن الحيوانات الأليفة (الكلاب) و2300 رأس من الدواجن بالأضافة الى الأرشادات البيطرية التى قام بها فريق الباحثين بالمعهد بحوث الصحة الحيوانية والهيئة تحت عنوان كيف تحمى أسرتك من الأمراض المشتركة.


وفى ذات السياق نفذ معهد بحوث الصحة الحيوانية فرع بنى سويف القافلة البيطرية المجانية الثانية تحت رعاية الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف و النائب حسام العمدة أمين حزب مستقبل وطن بامانة  بنى سويف والقطاع الخاص في قرية صفط رشين -مركز ببا وتم خلال القافلة علاج 40 حالة بها مشاكل  تناسلية و حالتان أستدعت تدخل جراحة و 70 حالة تم علاجها لمشاكل بالمعدة و ٧٠ حالة تم علاجها بتجريع مغناطيس و49 تم تجريعها بعلاج للديدان وتم رش الحيوانات المصابة بالطفيليات الخارجية بالمبيد المناسب بالاضافة الى تنفيذ أختبار حمل لعدد 42 حيوان.

ومن جانبه قال الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد، أن القوافل البيطرية المجانية المتخصصة التى تتم بالتعاون مع حزب مستقبل وطن ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات لزيارة القرى ألأكثر أحتياجاً وفحص وعلاج الحيوانات من الامراض الطفيلية والبكتيرية وحماية الحيوانات من الأمراض الفيروسية والمعدية وكذلك كيفية رعاية الحيوانات والأرشادات للمرأة الفلاحية لحماية الأسرة من الأمراض المشتركة وتطبيق أجراءات الآمان الحيوى فى المنازل خاصة فى تربية الدواجن أهم الأوليات للمعهد وفروعه لدعم المربى الصغير وأخواتنا الأهالى لحماية ثرواتهم الحيوانية من الأمراض والحفاظ على الصحة العامة ونحن مستمرون فى هذا السياق بتوجيهات وتعليمات وزير الزراعة لتحقيق التواصل والتلاحم معهم .

 وأكد شاهين، أنه سيتم زيارات لقرى حياة كريمة فى جميع محافظات مصر من معامل المعهد المنتشرة فى جميع انحاء الجمهورية والجهات المختصة ذات الصلة.

IMG-20230925-WA0009 IMG-20230925-WA0008 IMG-20230925-WA0010 IMG-20230925-WA0011 IMG-20230925-WA0007

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة الحيوانية الاغنام القوافل البيطرية المجانية من الأمراض IMG 20230925 رأس من

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الأسرة كلما كانت سليمة وصحيحة كان المجتمع صحيا وسليما، مشيرًا إلى أن الزواج الصحي حالة من التوافق والانسجام بين الزوجين من الناحية الصحية، النفسية، البدنية والاجتماعية.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن هدف الفحص الطبي قبل الزواج هو إعطاء المشورة للمقبلين على الزواج لبناء أسرة صحية لزواج صحي فيه انسجام وتوافق صحي وبدني واجتماعي ونفسي.

وتابع: أنه مع انطلاق مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج، جرى الكشف على مليوني و7 آلاف شاب وفتاة في أكثر من 370 مركز ووحدة صحية على مستوى الجمهورية ويشمل المشورة والفحص النفسي وفحوصات معملية للكشف على الأمراض غير السارية مثل السكر، وكشف إكلينيكي لارتفاع ضغط الدم والسمنة وفحوصات معملية للكشف على الأمراض المعدية مثل فيروس سي وفيروس نقص المناعة البشرية وغيرها من الفحوصات.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هذه الفحوصات تؤهل من الناحية الصحية الأب والأم المستقبليين لاتخاذ قرارات مبنية على دليل صحي سليم، مشددًا على أهمية الاكتشاف المبكر للأمراض، لأنه يؤدي إلى علاج ناجح.

مقالات مشابهة

  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • لدغات العقارب والثعابين تدخل 15 حالة لطوارئ "سعود الطبية"
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • "الصحة": فحصنا مليوني شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية