في مرحلة ما من حياته، يفكر الكثير من الناس في الطريقة التي تجعلهم ينجحون في صنع التاريخ، فقد يدخل البعض عالم السياسة لتغيير العالم، فيما ينشئ الآخر مؤسسة خيرية لمساعدة الآخرين، فيما يلحق الكثيرون شغفهم في رياضة ما فيما يدخل بوابة الأرقام القياسية من خلال كتاب موسوعة غينيس.

وفي كل عام، تصدر مجموعة جيم باتسون الكندية نسخة جديدة من كتاب موسوعة غينيس للأرقام القياسية والتي توثق الأرقام القياسية  المسجلة على المستوى الدولي في مختلف المجالات.

من دخل كتاب موسوعة غينيس لعام 2024؟

عندما يتعلق الأمر بالأشياء الأكثر روعة وغرابة وإلهامًا حول العالم، فلن تجد أفضل من موسوعة غينيس للأرقام القياسية التي يمكنها أن تحتوي عل كل هذه الأشياء العجيبة. 

الطبعة الـ 62 من الموسوعة التي صدرت هذا العام احتوت على أكثر من 4 آلاف صورة رائعة يصعب عليك اختيار الأفضل من بينها.

ميا بيترسون 

تمكنت المراهقة الأمريكية ميا بيترسون من دخول الموسوعة بعدما أدت حركة تزلج مذهلة وقياسية وقفزت فوق 12 شخص مع اللف بدرجة 180 أثناء التزلج من على منحدر رباعي.

نيكولاس تشيريوود

متى هو السن المناسب للتوقف عن جمع الدمى الدببة؟ قد يقول البعض إن فترة مراهقتك المبكرة أو منتصف فترة المراهقة كانت في مرحلة مبكرة.

حاول أن تقول ذلك لنيكولاس تشيريوود من الولايات المتحدة - والذي يمتلك في أواخر العشرينيات من عمره أكبر مجموعة من Care Bears في العالم.

وتفيد التقارير أن تشيريوود دفع على رفاقه المحبوبين البالغ عددهم 1234 أكثر من 100000 جنيه إسترليني.

أمير مينينديز

يبلغ عمر أمير مينينديز 14 عامًا فقط، لكنه دخل الموسوعة بتسريحة الشعر الإفريقية للرجال الأضخم في العالم.

يبلغ ارتفاع رأس مينينديز المثير للإعجاب 19.67 سم (7.74 بوصة) وعرضه 24.83 سم (9.77 بوصة) ومحيطه 226 سم (88 بوصة).

تيان روي

نجح الشاب الصيني تيان روي في دخول الموسوعة لبناء أطول بيت من ورق الشدة في العالم في ساعة واحدة.

وتكون المنزل الذي بناه روي من 27 طابقًا من الورق يبلغ طوله 7 أقدام و 4 بوصات (2.17 م).

جريس جود

تحمل جريس جود من الولايات المتحدة الأمريكية الرقم القياسي لأكبر عدد من حلقات النار التي رقصت بها على خصرها في وقت واحد - بما لا يقل عن ثماني حلقات.

الثور تومي

كسر الثور تومي (13 عامًا) رقم قياسي كأضخم ثور في العالم، إذ يبلغ طوله أكثر من 1.87 متر.

توم إينوك

يحمل توم إينوك، المُشخص بمتلازمة داون، 24 رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية المتعلقة باللياقة البدنية ضمن تصنيفات ذوي الاحتياجات الخاصة.

أحدث أعماله هو الرقم القياسي لأكبر عدد من تمارين الضغط في دقيقة واحدة - بعد أن أكمل 16 مرة.

سيداكديب تشالا

دخل سيداكديب تشالا، 15 عامًا، كتاب غينيس للأرقام القياسية كأطول شعر لمراهق.

يبلغ طول شعر تشالا  4 أقدام و 3 بوصات أي حوال 130 سم.

أثقل توأم

دخل التوأم الثلاثي إيفان وأيدن وليلي موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأثقل توائم ثلاثي في العالم، بوزن إجمالي 10.33 كيلوغرام.

كانت مدة حمل السيدة ميشيل 8 أشهر ونصف، في عام 2002، وبلغ وزن أبنائها الثلاث: إيفان باتريك ويلسون 3.89 كيلوغرام، ووزن أيدن كول ويلسون 3.32 كيلوغرام، ووزن ليلي كاثرين ويلسون 3.11 كيلوغرام.

الإمارات العربية المتحدة والفضاء

استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر تجمع على الإطلاق لأشخاص يرتدون زي رواد الفضاء، حيث حقق 940 شخصًا قفزة عملاقة في كتب الأرقام القياسية.

أماندا ستالسو

حصلت الدانماركية أماندا ستالسو على رقمين قياسيين للقيام بثلاثة عشر قفزة واقفة على ظهور الخيل في 30 ثانية، وخمسة قفزات على ظهر الخيل في 30 ثانية.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ موسوعة غینیس للأرقام القیاسیة فی العالم

إقرأ أيضاً:

جامعة هارتفوردشاير البريطانية في مصر تشهد تخريج ثاني دفعاتها لعام 2024

احتفلت جامعة هارتفوردشاير البريطانية المستضافة من مؤسسة جلوبال الجامعية بتخريج ثاني دفعاتها ، حيث أقيم الحفل في الحرم الجامعي بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، نيابة عن رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ،والدكتور مصطفي رفعت أمين عام المجلس الاعلي للجامعات، والسفير البريطاني السيد جارث بايلي و رئيس جامعة هارتفوردشاير البروفسور كوينتن ميكلر و نائب رئيس جامعة هارتفوردشاير بالمملكة المتحدة بروفسور مايري واطسون وعدد من العمداء، بالإضافة الي نخبة من الشخصيات العامة من الوسط الأكاديمي والحكومي.

جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط

وشملت هذه الدفعة 213 خريج من الكليات التالية من كلية التجارة برنامج ادارة الاعمال وبرنامج المحاسبة والتمويل وبرنامج الدعاية والتسويق الالكتروني ومن كلية العلوم الانسانية ، برنامج الاعلام ومن كلية الصحة برنامج العلاج الطبيعي وكلية الهندسة وعلوم الحاسب في البرامج الدراسية التالية الهندسة الميكانيكية والميكاترونكس ، الهندسة المدنية وعلوم الحاسب الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

وقال الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط الرئيس الأكاديمي للجامعة أنه تم منح جميع الخريجين شهادة تصدر من جامعة هارتفوردشاير البريطانية في انجلترا. كما تحرص جامعة هارتفوردشاير علي إعداد الطلاب ليصبحوا ذوي كفاءات دولية قوية ومتمكنة والتي تتيح لهم فرص عمل في أي مكان في جميع أنحاء العالم.

وأضاف"عبد الباسط" أن هذه الشهادة موثقة من وزارة التعليم العالي في مصر وأن جميع البرامج الأكاديمية للجامعة تمت معدلاتها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. و تتمثل فائدة المعادلة للطلاب في أنها تسمحلهم بالتسجيل في النقابات ذات الصلة ببرامجهم الأكاديمية ومجالات دراستهم المحددة مما يتيح للطلاب إمكانية العمل في سوق العمل المصري

وأوضح الرئيس الأكاديمي للجامعة أن الجامعة منذ تأسيسها في مصر عام ۲۰۱۹ ، كان لها أهداف رئيسية تتمثل في إعداد الطلاب للمستقبل. كما تقدم جامعة هارتفوردشاير في مصر نموذجًا تعليميًا مبتكرًا يركز على الحياة المهنية، حيث يتم تدريس الطلاب على يد خبراء في كل مجالات الدراسية، ويتمكنون من تطبيق منهج التعلم بالممارسة خلال سنواتهم الأكاديمية.

وأشار"عبد الباسط" إلى أن الجامعة تمنح الطلاب فرصة متميزة لممارسة مناهج التعليم وتحويلها إلى نظريات قابلة للتطبيق من خلال التدريب الخارجي والكثير من الفرص الوظيفية، والتي تمكنهم من أن يصبحوا ذوي كفاءة أفضل في مكان العمل ، حيث يمكن لطلاب UH-GAF التقدم للدراسة في المملكة المتحدة لمدة فصل دراسي أو سنة دراسية كاملة كجزء من برنامج التبادل الأكاديمي في المملكة المتحدة

واختتم الدكتور أشرف عبد الباسط الرئيس الأكاديمي للجامعة قائلا : "تحرص جامعة هارتفوردشير بمصر على توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية لنجاح الطلاب تساعدهم دائما على اكتساب المهارات المطلوبة لسوق العمل".

 

مقالات مشابهة

  • هنا الزاهد تواكب موضة فساتين الدانتيل لعام 2024
  • جامعة هارتفوردشاير البريطانية في مصر تشهد تخريج ثاني دفعاتها لعام 2024
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts لعام 2024
  • رابط وخطوات التسجيل في فضاء الاولياء تسجيلات التحضيري 2024 والوثائق المطلوبة
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من خطر الخسارة في مباريات مجنونة
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • معلومات عن «أثقل رجل على وجه الأرض» في ذكرى ميلاده.. حطم الأرقام القياسية
  • هبة مجدي تسترجع ذكرياتها في لبنان وتوجه رسالة
  • أول يوم جامعة.. «القاهرة» و«حلوان» تستقبلان الطلاب بألعاب «الكيدز أريا»