تقدم بوابة «الأسبوع»، بثًا مباشرًا لانطلاق الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، المنعقد في مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي

وتنطلق فاعليات الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، التى تنعقد على مدار يومى ٢٥ و٢٦ سبتمبر الجارى، ٤٠٠٠ من وزراء المالية ورؤساء البنوك والمسؤالين الماليين ورجال الأعمال من ١٠٦ دول.

وشهدت مدينة شرم الشيخ أمس الأحد وصول الوفود المشاركة من الشخصيات الاقتصادية المؤثرة دوليًا، بينهم وزراء مالية ورؤساء بنوك مركزية، إضافة إلى ممثلي ١٦٠ وسيلة إعلامية محلية ودولية جاءت لتغطية فعاليات هذه الاجتماعات المهمة.

وتتضمن أجندة اليوم الأول اليوم ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣ فاعليات الجلسة الافتتاحية العامة، يعقبها مؤتمر صحفي، ثم تعقد جلسة ضمان وجود نظام حوكمة عالمي خاضع للمساءلة لتحقيق التنمية المستدامة عبر الحدود بندوة من إعداد البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية والتعاون متعدد الأطراف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي البنك الآسيوي اجتماعات البنك الآسيوي الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي

إقرأ أيضاً:

الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%

قال محمد المصري، رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية، إن الخلاف والصراع اليوم ليس فقط علي ما سيحدث في اليوم التالي في غزة، بل في الشارع الإسرائيلي أيضا.

الوضع في إسرائيل

وأضاف المصري، خلال استضافته ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي جمال عنايت، أنه منذ الحرب على غزة خرج الإسرائيليين على مدار 39 أسبوعًا تطالب برحيل بنيامين نتنياهو، والوصول لصفقة تبادل.

عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها

وأشار إلى أن البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%، وهذا ما فعله نتنياهو منذ الحرب علي غزة، إضافة إلى استشهاد أكثر من 38 ألف وإصابة أكثر من 80 ألف، فهل هذا الإنجاز الذي يريده الشارع الإسرائيلي، بالطبع لا.

نوه بأن القتال مستمر في مدينة رفح الفلسطينية حتى هذه اللحظة، بسبب التحاق الشباب الفلسطيني، للفصائل الفلسطيني، وهذا يعد إخفاقا جديدا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يسعى لإطالة أمد الحرب.

تابع أن نتنياهو يستغل الجيش والأمن من أجل الضغط على المتظاهرين في الشارع الإسرائيلي، إضافة لوزيره بن جفير الذي يميل للعنف والتشدد، ولا يسعى لحل الأزمة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مشاركة كافة الأطراف وفقاً للمصلحة الوطنية السودانية دون غيرها
  • في مؤتمر معا لوقف الحرب.. السيسي يستقبل وفدا سودانيا بحضور سعودي إماراتي قطري
  • «البيئة»: نعمل لتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة
  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بحضور وزير الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • عاجل| السيسي يتقدم بالتهنئة لرئيس وزراء بريطانيا بعد حصوله على الأغلبية بالانتخابات
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء