صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@03:27:45 GMT

«دبي الإسلامي»: شجرة لكل عميل جديد

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أعلن بنك دبي الإسلامي، أنه سيزرع شجرة واحدة لكل متعامل جديد يقوم بفتح حساب مصرفي لدى البنك لترك أثرٍ كبيرٍ ومستدام، عبر إشراك متعامليه في جهود العمل المناخي والمساهمة في بناء مجتمع من الأفراد المهتمين بالبيئة.

وقال البنك إن هذه المبادرة الاستراتيجية، تمثل شهادة حيّة على طموحات البنك في لعب دورٍ رائد في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وجعل العالم مكاناً أفضل للجميع.

وأشار إلى أنه أعاد تنشيط ميثاقه من خلال تضمين الاستدامة داخل النسيج الأساسي للمؤسسة المالية، وتكمن الفكرة الأساسية في هذا الأمر في جعل الخدمات المصرفية مجزية للمتعاملين وتنمية الشعور بالمسؤولية داخل المجتمع تجاه المناخ والبيئة.

وسيتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع منظمتين غير حكوميتين، هما مجموعة الإمارات للبيئة ومجموعة ستوري، وسيتضمن التعاون بين هذه الأطراف كلاً من زراعة الأشجار المحلية، بالإضافة إلى غابات أشجار المانغروف. وسيحصل المتعاملون الجدد في إطار هذه المبادرة، على معلومات محددة بشأن الأشجار المخصصة لهم.

وقال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: «تعد الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية أعمالنا، وسوف تستمر في تحديد شكل عملياتنا في المستقبل، مؤكداً إيمان البنك بأن المسؤولية لا تتمثل فقط في مواءمة العمليات لتقليل البصمة الكربونية، بل أيضاً في لعب دور محوري في التأثير والتحويل وتغيير الطريقة التي ينظر بها المتعاملون والمجتمع بشكل أوسع إلى العمل المناخي والاستدامة»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بنك دبي الإسلامي

إقرأ أيضاً:

أسباب الصداع النصفي ومراحلة المختلفة

الصداع النصفي هو نوع من الصداع يتميز بألم شديد ونابض، عادة على جانب واحد من الرأس، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بأعراض أخرى مثل الغثيان والقيء والحساسية للضوء والصوت. 

ويمكن أن يستمر الصداع النصفي من بضع ساعات إلى عدة أيام، ويعتبر الصداع النصفي اضطرابًا عصبيًا ويمكن أن ينجم عن عوامل مختلفة بما في ذلك الإجهاد وبعض الأطعمة والتغيرات الهرمونية والمحفزات البيئية.

أسباب الصداع النصفي

لا يرجع إلى سبب واحد.

عوامل الخطر: التاريخ العائلي، العمر، الجنس (F>M)، القلق العاطفي، التغيرات البيئية، التقلبات الهرمونية، بعض الأطعمة، التوتر، والجهد.

مراحل الصداع النصفي

المرحلة البادرية:
التغيرات التي تشير إلى الصداع النصفي القادم الأعراض: الإمساك، تقلب المزاج، الرغبة الشديدة في الطعام، زيادة العطش، التثاؤب المتكرر.

مرحلة الهالة:
يحدث قبل أو أثناء الصداع النصفي الأعراض: تغيرات في الرؤية، واضطرابات بصرية، وتغير في الإحساس، وصعوبة في التحدث.

مرحلة الصداع:
نوبة الصداع النصفي الفعلية - ألم على أحد جانبي الرأس أو كليهما، ينتشر إلى الفك، خفقان، حساسية للضوء، غثيان، عدم وضوح الرؤية

مرحلة ما بعد الدروم:
يحدث بعد نوبة الصداع النصفي.
الأعراض: ارتباك، تقلب مزاجي، دوخة، ضعف، حساسية للضوء والصوت.

مقالات مشابهة

  • باحث: إستخدام المبيدات الحشرية يهدد صحة التربة والنظم البيئية
  • خبير: المناطق الصحراوية تراث طبيعي يعزز الاستدامة
  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • أسباب الصداع النصفي ومراحلة المختلفة
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم السبت 29 يونيو 2024 بمختلف البنوك العاملة داخل مصر