ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في لائحة الانضباط المدرسي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 187، أنّه يجوز للطلاب وأولياء أمورهم الصادر بشأنهم قرارات تأديبية بسبب المخالفات التظلم من تلك القرارات في ميعاد أقصاه أسبوع من تاريخ إخطاره بالقرار.

وأوضحت أنّ يكون التظلم من تلك القرارات أمام لجنة الحماية الأعلى بحيث يكون التظلم من لجنة الحماية المدرسية أمام لجنة الحماية الفرعية بالإدارة التعليمية والتظلم من لجنة الحماية الفرعية بالإدارة التعليمية أمام لجنة الحماية المركزية بالمديرية التعليمية، والتظلم من لجنة الحماية المركزية بالمديرية التعليمية أمام الجهة المختصة بديوان عام الوزارة التي تحددها لنظر التظلم، ويكون قرار اللجنة نهائيا - حال عدم التظلم منه، خلال المدة المشار إليها.

تدوين جميع البيانات المتعلقة بالطلاب

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنّ جميع البيانات المتعلقة بالطلاب، وأسرهم سيتم تدوينها، والمحافظة عليها، ونشرها طبقا للقانون بأنّ البيانات مثل «اسم الطالب، وعنوانه ورقم هاتفه واسم والديه، ومرحلته الدراسية، والمشاركة في الأنشطة المعترف بها رسميا، والصور، ووزن وطول أعضاء الفرق الرياضية والجوائز والتكريم عدم الكشف عن هذه البيانات»، فإن عليه إخطار مدير المدرسة كتابيا خلال عشرة أيام من تاريخ وتواريخ الحضور، وتاريخ ومكان الميلاد، وآخر مدرسة درس بها الطالب.

وتتاح وفقًا لتقدير مدير المدرسة دون الحصول على موافقة مسبقة من ولي الأمر، ومع ذلك، إذا أراد ولي الأمر التوقيع على إقرار بالاطلاع على هذه اللائحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدارس التربية والتعليم لائحة الانضباط المدرسي وزارة التربية والتعليم لجنة الحمایة التظلم من

إقرأ أيضاً:

شوبير يكشف عن مفاجآت في قرارات لجنة الانضباط بشأن مباراة الأهلي وبيراميدز

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن تفاصيل غير متوقعة بخصوص قرارات لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، المتعلقة بمباراة الأهلي وبيراميدز في الموسم الماضي.

شوبير يكشف حقيقة رحيل كولر عن الأهلي موعد مباراة روما وإيلفسبورج في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة

وأوضح شوبير خلال برنامجه الإذاعي عبر إذاعة "أون سبورت إف إم" أن لجنة الانضباط قدمت مؤخرا مجموعة من القرارات للاتحاد المصري، لكنها أثارت دهشة مسؤولي الاتحاد بسبب العقوبات غير المعتادة التي شملت مجلسي إدارة الأهلي وبيراميدز، بالإضافة إلى توصية بإيقاف مروان حمدي، مهاجم بيراميدز، لمدة 6 أشهر.

وأشار شوبير إلى أن الاتحاد المصري طلب من اللجنة مراجعة تلك القرارات وإعادة مناقشتها، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستكشف عن المزيد من التطورات.
 

مقالات مشابهة

  • هل يجوز تقنين مخالفة بناء تحرر لها محضر بعد صدور قانون التصالح الجديد؟
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية لـ«الوطن»: 60% من الدراسة لدينا عملية
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • "هفضل أضرب فيك للصبح ".. مدير مدرسة يعتدي بالضرب على طالب في مدرسة بطنطا
  • شوبير يكشف عن مفاجآت في قرارات لجنة الانضباط بشأن مباراة الأهلي وبيراميدز
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية