أعلن اتحاد كتاب هوليوود والأستوديوهات الكبرى مساء الأحد، أنهم توصلوا إلى اتفاق مبدئي لإنهاء إضراب كُتاب السيناريو التاريخي، الذي أدى إلى توقف الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في الولايات المتحدة لمدة 146 يوماً.

وقالت رابطة الكتاب الأمريكية في بيان، إن الصفقة الأولية كانت "استثنائية" وحققت "مكاسب ذات مغزى وحماية للكتّاب في كل قطاعات العضوية".

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الاتفاق.

اعلان

وسيتعين التصديق على الصفقة من قبل أعضاء النقابة قبل انتهاء الإضراب رسمياً. وقالت نقابة الممثلين العالميين إنها ستعلق اعتصامات الأستوديوهات في هوليوود ونيويورك، لكنها شجعت أعضاءها على الانضمام إلى نقابة الممثلين المضربين، التي لم تعقد محادثات مع الأستوديوهات منذ أسابيع.

ولكن بينما يستعد الكتّاب لحمل أقلامهم مجدداً، فإن الأمر بعيد كل البعد عن العودة إلى العمل كالمعتاد في هوليوود، حيث لم تُستأنف المحادثات بعد بين الأستوديوهات والممثلين البارزين. وسيظل أفراد الطاقم، الذين تُركوا بدون عمل بسبب الإضراب، عاطلين عن العمل في الوقت الحالي.

وكانت المحادثات السابقة بين الكتاب والأستوديوهات قد انتهت بحدة، لكن الجانبين التقيا لمدة خمسة أيام متتالية للتوصل إلى اتفاق. ويقال إن رؤساء الأستوديوهات الكبرى، بما في ذلك بوب إيجر من ديزني، وديفيد زاسلاف من وارنر براذرز ديسكفري، ودونا لانجلي، رئيسة أستوديو NBCUniversal، والرئيس التنفيذي المشارك لـ Netflix، تيد ساراندوس، شاركوا بكثافة في الأيام الأخيرة.

شاهد: مؤدّو المشاهد الخطرة ينضمون إلى إضراب كتاب هوليوودشاهد: نجوم تلفزيون يتظاهرون في كاليفورنيا لتنشيط إضراب نقابة ممثلي الشاشة وكتاب هوليوودشاهد: خشية من استبدالهم بالذكاء الاصطناعي.. مؤدّو المشاهد الخطرة ينضمون إلى إضراب هوليوود

وكان حوالي 11500 عضو في نقابة الكتاب الأمريكية "WGA" قد تركوا وظائفهم في 2 مايو/أيار، بسبب قضايا تتعلق بزيادة الأجور وتحسين عائدات البرامج التي يتم بثها، وفرض قيود لاستخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة السيناريو. 

وانضمت نقابة الممثلين "SAG-AFTRA" إلى الاعتصام في يوليو، وهي المرة الأولى منذ عام 1960 التي تنسحب فيها النقابتان في نفس الوقت.

وتأتي الصفقة المبدئية في الوقت الذي تتعرض فيه الأستوديوهات لضغوط متزايدة من الإضرابات، الأمر الذي يهدد بتعطيل قائمة العروض في العام المقبل.

كما أدى إضراب الكتاب على الفور إلى توقف البرامج الحوارية المسائية، وتأخرت عشرات السيناريوهات المكتوبة للمواسم المقبلة من المسلسلات وحتى الأفلام، كما تم تأجيل جوائز إيمي أيضاً.

وبعيدًا عن التأثير المباشر على إصدارات الأفلام والتلفزيون، فقد كلفت الإضرابات الطويلة اقتصاد كاليفورنيا مليارات الدولارات. فقد تأثرت الشركات التي تعتمد على هوليوود، من مقدمي الطعام والتنظيف الجاف إلى السائقين والمسارح.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون ردا على البابا في ملف المهاجرين: "نؤدي دورنا" شاهد: نشطاء لأجل المناخ يعطلون ماراثون برلين شاهد: مهاجرون من المكسيك يعبرون النهر للوصول إلى الولايات المتحدة تلفزيون الولايات المتحدة الأمريكية صناعة السينما إضراب هوليوود، كاليفورنيا اعلانالاكثر قراءة شاهد: أكبر عينة من كويكب بالفضاء تحط في الصحراء الأمريكية قطار سريع في اليابان يتحوّل إلى حلبة للمصارعة فيلم "رايد"... الأم العازبة التي تقرر أن تصبح صديقة لابنها قصة حب وخيانة فريدة من نوعها في فيلم"الخادمة" مركبة صدئة توفّر خدمات للعرائس المستعجلين للزواج في زيمبابوي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هجوم روسي جديد على أوديسا وإسقاط مسيرات أوكرانية عدة يعرض الآن Next مفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي: موقف بكين من حرب أوكرانيا "يضر بصورة الصين" يعرض الآن Next أزمة ناغورني قره باغ تبعد أرمينيا عن حليفها الروسي يعرض الآن Next شباك التذاكر الأمريكي يحقق أدنى مستوى له في 2023 برصيد 31 مليون دولار يعرض الآن Next كاسيلاكيس: سياسي ناشئ مثلي الجنس يفوز برئاسة حزب "سيريزا" اليساري في اليونان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين أرمينيا فرنسا رياضة أذربيجان الحرب الروسية الأوكرانية أزمة المهاجرين فلاديمير بوتين قتل النيجر أوكرانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين أرمينيا فرنسا رياضة أذربيجان الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تلفزيون الولايات المتحدة الأمريكية صناعة السينما إضراب هوليوود كاليفورنيا الصين أرمينيا فرنسا رياضة أذربيجان الحرب الروسية الأوكرانية أزمة المهاجرين فلاديمير بوتين قتل النيجر أوكرانيا الصين أرمينيا فرنسا رياضة أذربيجان الحرب الروسية الأوكرانية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

فتوح يعرض 10 ملايين جنيه على أسرة الضحية للتنازل

أفاد الإعلامي أمير هشام، مقدم برنامج “+90″، بأن آخر اتصال جرى بين المقربين من أحمد فتوح، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وأسرة الضحية كان قبل أسبوعين.

وأشار هشام خلال برنامجه على قناة النهار إلى أنه تم تقديم عرض بقيمة 10 ملايين جنيه لأسرة الضحية مقابل التنازل عن القضية، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن، مع وجود نية لمحاولات أخرى لحل المسألة.

وأضاف أمير هشام: “فتوح مستاء من تعامل إدارة الزمالك في أزمته، واللاعب لن يخوض السوبر الأفريقي وقد يتواجد مع البعثة كنوع من تغيير الأجواء، خاصةً أنه يعيش حالة نفسية سيئة”.

بوابة روز اليوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تيباس يدعم فكرة إلغاء مونديال الأندية
  • كامالا هاريس: ترامب يعرض حياة النساء للخطر
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟
  • فتوح يعرض 10 ملايين جنيه على أسرة الضحية للتنازل
  • وكأن المحن التي تعصف بهم ليست كافية: انتشار القوارض والحشرات يهدد صحة الفلسطينيين في غزة
  • إضراب جديد يكبل وهبي ويشل محاكم المملكة
  • نيللي كريم تتعاقد على فيلم جديد بعنوان مبدئي "أنا ناسه"
  • بوينغ تجمد التوظيف وتسعى للحفاظ على السيولة بعد بدء إضراب
  • في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف