DW عربية:
2024-10-05@06:59:24 GMT

أوكرانيا تعلن تدمير محطة أوديسا بعد قصف روسي عنيف

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

أوديسا تتعرض مجددا لهجوم روسي عنيف.

أفادت المتحدثة باسم القيادة الجنوبية للقوات الأوكرانية، ناتاليا غومينيوك، اليوم الاثنين (24 أيلول/ سبتمبر 2023)، بأنّ المحطة البحرية في أوديسا بأوكرانيا "تدمرت فعليا" بعد هجوم عنيف للقوات الروسية على أدوسيا ليل الأحد الاثنين، كما تضررت إحدى صوامع الغلال.

وحسب معطيات الجيش الأوكراني فإنّ روسيا شنّت هجومها بواسطة 19 مسيّرة من طراز "شاهد" إيرانية الصنع وصاروخين من طراز "أونيكس" و 12 صاروخا من نوع "كاليبر" وغواصة.

وتقول أوكرانيا إنها أسقطت كل المسيّرات و11 صاروخا من طراز كاليبر.

دار أوبرا أوديسا الأوكرانية تعيد فتح أبوابها أمام الجمهور، رغم الحرب

وتستهدف القوات الروسية بانتظام هذه المنطقة الواقعة في جنوب أوكرانيا والمطلة على البحر الأسود والتي تضم منشآت مرفئية حيوية للتجارة البحرية.

وعلى العموم يشنّ الجيش الروسي ضربات بشكل دوري على صناعة الدفاع الأوكرانية، والقيادة العسكرية ومنشآت الطاقة والاتصالات منذ العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعدما أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن ذلك يأتي ردّاً على هجوم أوكراني على جسر شبه جزيرة القرم وهجمات أخرى على البنية التحتية في روسيا. ومنذ ذلك الحين، تدوى صافرات الإنذار بوقوع غارات جوية كل يوم في مناطق أوكرانية، وفي جميع أنحاء البلاد في بعض الأحيان.

في المقابل، استهدفت مسيّرات أوكرانية منطقة كورسك في جنوب غرب روسيا، حسبما أفاد حاكم المنطقة رومان ستاروفويت عبر تلغرام.

وقال ستاروفويت "لا ضحايا"، لكنه أشار إلى تضرّر مبنى إداري. وأكّد أن "الدفاعات الجوية قامت بعملها".

في منطقة بريانسك المجاورة، تحدّث الحاكم ألكسندر بوغوماز عن إسقاط ثلاث مسيّرات أوكرانية بينها اثنتان في منطقة سوراغ (غرب)، من دون أن يشير إلى سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

و.ب/ح.ز (أ ف ب، د ب أ، رويترز)

 

تاريخ 25.09.2023 مواضيع دويتشه فيله كلمات مفتاحية أوديسا, منشأة أوديسا, الغزو الروسي على أوكرانيا, أوكرانيا والاتحاد الأوروبي, المسيرات الإيرانية في الحرب الروسية على أوكرانيا, الغرب وروسيا, الحرب الأوكرانية, دي في عربية, دويتشه فيله تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4WlAI مواضيع ذات صلة حزب البديل يفشل في أول محاولة للفوز بمنصب عمدة بلدة كبرى 24.09.2023

فشل مرشح حزب "البديل من أجل ألمانيا" لمنصب عمدة مدينة في شرق البلاد من الفوز بالمنصب بعد جولة الإعادة، في واحدة من الانتخابات البلدية الأبرز في ألمانيا كاد فيها الحزب اليميني الشعبوي أن يفوز بمنصب عمدة بلدة كبيرة.

ماكرون: فرنسا ستسحب قواتها من النيجر بنهاية العام 24.09.2023

بعد شهرين من انقلاب النيجر ورفض فرنسا سحب سفيرها وقواتها من هناك، قرر الرئيس الفرنسي ماكرون اتخاذ هذه الخطوة واضعا "حدا للتعاون العسكري مع النيجر"، فيما قرر النظام في نيامي منع الطيران الفرنسي من عبور أجواء النيجر.

كوسوفو.. مجموعة مسلحة تشتبك مع الشرطة في منطقة ذات أغلبية صربية 24.09.2023

عودة التوتر إلى كوسوفو بعد مقتل شرطي وثلاثة أشخاص على الحدود مع صربيا ومجموعة مسلحة تقتحم ديرا في وتطلق النار على الشرطة التي تحاصر المسلحين، فيما يتبادل مسؤولون من كوسوفو وصربيا الاتهامات.

تاريخ 25.09.2023 مواضيع دويتشه فيله كلمات مفتاحية أوديسا, منشأة أوديسا, الغزو الروسي على أوكرانيا, أوكرانيا والاتحاد الأوروبي, المسيرات الإيرانية في الحرب الروسية على أوكرانيا, الغرب وروسيا, الحرب الأوكرانية, دي في عربية, دويتشه فيله إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4WlAI الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: أوديسا منشأة أوديسا الغزو الروسي على أوكرانيا أوكرانيا والاتحاد الأوروبي الغرب وروسيا الحرب الأوكرانية دويتشه فيله أوديسا منشأة أوديسا الغزو الروسي على أوكرانيا أوكرانيا والاتحاد الأوروبي الغرب وروسيا الحرب الأوكرانية دويتشه فيله على أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا

الثورة نت/:
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، تمكن قواتها من السيطرة على بلدة فيرخني كامينسكوي في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.
وقالت الوزارة الروسية، في بيان، إن القوات الأوكرانية فقدت على هذا المحور ما يصل إلى 855 فردا عسكريا، ومركبة قتالية مدرعة، وأربع مركبات، وعددا من المدافع الميدانية، ومستودع ذخيرة.
وتابعت أن وحدات من قوات مجموعتي “الشرق” و”الغرب” سيطرت على خطوطا ومواقع أكثر فائدة، مشيرة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 495 جنديا وعشر مركبات وعددا من المدافع وثمان مستودعات للذخيرة.

مقالات مشابهة

  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • بوريل يحذر من تدخل روسي في الشرق الأوسط.. "تدمير المنشآت النووية الإيرانية قد يشعل حربا جديدة"
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • "مصدر" تحرز تقدماً في خطط النمو لمحفظة مشاريعها العالمية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا