محمد آل حصان ـ تنومة

بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ93 وتحت شعار نحلم ونحقق أقامت قرية آل عون الأثرية بالملحاء “عمرو الشعف” بمحافظة تنومة منطقة عسير احتفالاً بهذه المناسبة تخلله العديد من الفقرات الوطنية كالعروض المرئية والألعاب الشعبية والموروث التنومي ما يسمى “العرضة واللعب” والأكلات الشعبية التي تشتهر بها المحافظة كما وزعت الهدايا التذكارية بهذه المناسبة الغالية على قلب كل مواطن.

اقرأ أيضاًUncategorizedبنك التنمية الاجتماعية يدشّن معرض “سوق الدار” بنسخته الرابعة في 13 منطقة

ونيابة عن آل عون ألقى الأستاذ بندر بن عبدالله آل عون كلمة شكر فيها الحضور رافعاً التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ بهذه المناسبة الغالية وقدم تعريفاً بالقرية وما تحتويه من إرث تاريخي وجمال في الطراز المعماري والتي تعتبر من المعالم البارزة والسياحية في منطقة عسير، ثم ألقى الشاعر الأستاذ فايز البكري قصيدة بهذه المناسبة.

وفي نهاية الاحتفال أدى الجميع فن العرضة الذي تشتهر به المحافظة، ثم قام الشيخ عبدالله بن عون وابناه سعيد وبندر بتقديم دروع تذكارية لبعض من رجال الأعمال والإعلاميين ثم تجول الحضور داخل القرية للاطلاع على ما تحتويه من إرث تاريخي عريق، وقد تم تزيين القرية بالعلم السعودي متوشحة باللون الأخضر الذي يزين القرية من جميع الجهات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بهذه المناسبة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» برقية تهنئة إلى ماري سيمون الحاكمة العامة لكندا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى ماري سيمون.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى جاستن ترودو رئيس وزراء كندا.

مقالات مشابهة

  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره البيلاروسي باليوم الوطني
  • فوز تاريخي لليمين المتطرف في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • فوز تاريخي لليمين المتطرف في الجولة الأولى من الإنتخابات البرلمانية الفرنسية
  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا
  • الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ227.. أقيمت في الحكم العثماني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • الاحتلال يقتحم قرية تل بنابلس ويحتجز عددًا من الشبان