قال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، إن عدد براءات الاختراع للمشاركين في مجموعة العاصمة للابتكار ارتفع بمقدار الربع، وتم بشكل إجمالي تسجيل أكثر من 19.8 ألف براءة اختراع هناك.

وأضاف العمدة: "بحلول نهاية عام 2022، كان المشاركون في مجموعة موسكو للابتكار قد سجلوا براءات اختراع لنحو 16 ألف اختراع، وخلال الأشهر الماضية من عام 2023، ارتفع عددها بنسبة 23.

8% ".

إقرأ المزيد سوبيانين: أكثر من 900 شركة في موسكو انتقلت إلى فئة البزنس الكبير هذا العام

وأشار سوبيانين إلى أن أكثر من 35 ألف مؤسسة من موسكو و81 منطقة في روسيا، انضمت إلى مجموعة الابتكار بالعاصمة الروسية. وتم إنشاء نظام بيئي كامل لحماية وتسويق حقوق الملكية الفكرية، وجذب الاستثمارات والحصول على فوائد من حكومة موسكو للمشاركين في المجموعة.

وقال عمدة العاصمة: "على سبيل المثال، بفضل خدمة التسجيل الطوعي لحقوق الأفكار والتطورات، يمكن لرواد الأعمال في موسكو ببضع نقرات ومجانا تماما تسجيل الأشياء والمعلومات حول أصحاب حقوق الطبع والنشر، وتكاليف إنشاء العمل الفكري في شبكة blockchain والبدء "إدارة الأصول غير الملموسة للشركة في شكل رقمي".

 ونوه بإمكانية الحصول على قرض ميسر يصل إلى 50 مليون روبل باستخدام الملكية الفكرية كضمان - وستعمل هياكل العاصمة كضامن للبنك.

وقال: "يمكن للمخترعين الحصول على منحة بمبلغ 75 ألف روبل للحصول على براءة اختراع روسية أو عند تقديم طلب للحصول على براءة اختراع أجنبية - ما يصل إلى 2 مليون روبل".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاستثمار موسكو

إقرأ أيضاً:

«ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، تعديل تسمية «مركز الابتكار» التابع لها، ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار». وتنسجم الخطوة مع جهود الهيئة لتعزيز الاستدامة في إمارة دبي، ومع تمديد عام الاستدامة في دولة الإمارات، ورؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

والمركز في «مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، حاضنة عالمية للابتكار في مختلف مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة. ويوفر بيئة تعليمية فريدة عبر تنظيم البرامج والفعاليات الهادفة على مدار العام، وبناء الشراكات الاستراتيجية مع كبرى المؤسسات والجامعات المحلية والعالمية، ونشر الوعي بالاستدامة.

ويتيح المركز تجربة فريدة للزوار، لاستكشاف أحدث الابتكارات في الاستدامة وتقنيات الطاقة النظيفة، بدءاً من منطقة المعرض في الطابق الأول التي تضيء على مسيرة، وأبرز الاختراعات والابتكارات التاريخية في الكهرباء، وأحدث التطورات في الطاقة المتجددة والمستدامة.

ويمكن لزوار المركز مشاهدة عروض مبتكرة باستخدام طائرات «الدرون» وتقنية «الهولوغرام».

وباستخدام تقنية «ميتافيرس»، يتيح المركز لزواره اختبار تجربة فريدة تأخذهم في رحلة افتراضية في مختلف أنحاء المجمع، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم، وفق نموذج المنتج المستقل للطاقة.

يستقبل المركز زواره من السبت إلى الأربعاء، من 9 صباحاً إلى 4 مساءً، ويوم الخميس من 9 صباحاً إلى 12 ظهراً. وتقام عروض الهولوغرام يومي الأحد والأربعاء الساعة 10:30 صباحاً والساعة 02:30 مساءً. ويقدم خصومات على أسعار التذاكر للأطفال والطلاب، وتذاكر مجانية لأصحاب الهمم. ويمكن حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني www.mbrsic.ae أو التطبيق الذكي (MBRSIC) للمركز.

مقالات مشابهة

  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • هيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيا
  • كيف كان الناس يستيقظون قبل اختراع المنبهات؟
  • 2.5 مليار روبل لمغنية روسية مقابل الطلاق
  • كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • استدراج شابين و قتل أحدهم وسجن الآخر للسطو على أرضهم الثمينة بالعاصمة صنعاء
  • “عرض طلاق مغر”.. زوج المغنية الروسية ألسو يقدم 2.5 مليار روبل مقابل الطلاق
  • رغم التراجع عن زيادة الضرائب.. استمرار المظاهرات بالعاصمة الكينية نيروبي
  • "عرض طلاق مغر".. زوج المغنية الروسية ألسو يقدم 2.5 مليار روبل مقابل الطلاق
  • سلطات موسكو تحذر السكان من الخروج لوقت طويل إلى الشوارع بسبب درجات الحرارة العالية