عدن((عدن الغد )) خاص

تشارك وزارة النفط والمعادن اليمنية ممثلة بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ملتقى الفجيرة الدولي للتعدين في دورته الثامنة، والذي يعقد في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري في دبل تري هيلتون الفجيرة - قاعة دليا.

وسيشارك رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية المهندس أحمد يماني التميمي في جلسة حوارية حول التوجهات العالمية نحو التحول الرقمي في المشاريع التعدينية.

وستشمل الجلسة مناقشة التقنيات والتطبيقات الحديثة المستخدمة في قطاع التعدين، ومدى مساهمتها في زيادة الكفاءة والإنتاجية، وتعزيز الاستدامة البيئية.

ويشارك في الملتقى أكثر من 450 خبيراً ومتخصصاً من أكثر من 27 دولة عربية وأجنبية، لمناقشة مستقبل قطاع التعدين وفرص الاستثمار فيه.

وقال المهندس أحمد يماني التميمي إن المشاركة في ملتقى الفجيرة الدولي للتعدين تأتي في إطار حرص الحكومة اليمنية على تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي في مجال التنمية والتعدين. وأضاف أن الملتقى يعد منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة، وبحث فرص الاستثمار في قطاع التعدين اليمني.

ويهدف ملتقى الفجيرة الدولي للتعدين إلى مناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه قطاع التعدين، وتبادل الخبرات والمعرفة بين الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: قطاع التعدین

إقرأ أيضاً:

رامي عياش و كارول سماحة أبرز نجوم مهرجان الحمامات الدولي في دورته الـ 58

أعلنت إدارة مهرجان الحمامات الدولي في تونس، عن برنامج الدورة 58 الذي ينطلق 5 يوليو المقبل ويتواصل حتى 3 أغسطس القادم، ومن أبرز المشاركات في هذه الدورة الفنانين اللبنانين رامي عياش وكارول سماحة.

وذكرت إدراة المهرجان - في بيان اليوم الثلاثاء - أن هذه الدورة تتزامن مع ستينية تشييد المسرح الذي احتضن خلال السنوات الماضية العديد من الاكتشافات الفنية للاحتفاء بتجارب مميزة، مستقبلا كل دورة فنانين متفردين حاملين لمشروعات فنية كل على طريقته.

وأضافت إدارة المهرجان: "يتجدد اللقاء مع جمهور خاص واستثنائي وعروض مسرحية وأخرى موسيقية برعاية عدد من الفنانين والمسرحيين من تونس، لبنان، أسبانيا، إيطاليا، مالي، بلجيكا، فلسطين، فرنسا، الجزائر".

وأشارت إلى أن العرض المسرحي "عطيل وبعد" للمخرج حمادي الوهايبي ونص بوكثير دومة، سيفتتح هذه الدورة، وستكون سهرة الختام لكريم ثليبي وعرض "تخيّل"، وستشدو المطربة اللبنانية كارول سماحة يوم 20 يوليو، ورامي عياش سيشعل خشبة المسرح أول أغسطس القادم.

مقالات مشابهة

  • وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية
  • تعزيز أداء قطاعي الطاقة المعادن
  • 4.97 مليار برميل احتياطي النفط الخام والمكثفات بنمو 1%.. وإنتاج 44.4 تيراواط من الكهرباء بارتفاع سنوي 6.4%
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024
  • شرطة أبوظبي تشارك في «ملتقى الداخلية للوقاية من المخدرات»
  • رامي عياش و كارول سماحة أبرز نجوم مهرجان الحمامات الدولي في دورته الـ 58
  • بعد غياب 10 سنوات.. أصالة تختتم مهرجان قرطاج الدولي في دورته 60
  • “مركز مكافحة الأمراض” يشارك بملتقى الرعاية الصحية السادس عشر
  • وزارة الصناعة تنفذ 911 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال الشهر الماضي